الرئيسية / الأخبار / بالفيديو..من هو “الشبح الأوكراني” الذي تمكن في يوم واحد من إسقـ.ـاط 6 طائرات مقاتلة روسية واثـ.ـارة الرعـ.ـب بالجيش الروسي.؟

بالفيديو..من هو “الشبح الأوكراني” الذي تمكن في يوم واحد من إسقـ.ـاط 6 طائرات مقاتلة روسية واثـ.ـارة الرعـ.ـب بالجيش الروسي.؟

في ظل الحـ.ـرب ومآسيها، تترقب الشعوب القصص البطولية لغرس روح المقاومة وإحياء الأمل داخلها. وهذا ما يحدث في ظل الحـ.ـرب الروسية على أوكرانيا.

هذا وقد انتشرت قصة طيار أوكراني، لقب على شبكات التواصل الاجتماعية، بـ “شبح كييف” وتنشر حوله قصص مهارته في إطلاق النار على الطائرات الروسية أثناء تحليق في السماء.

وبحسب تقارير غير مؤكدة، فقد تمكن “الشبح” وهو طيار مقـ.ـاتل، حتى الآن من إسقاط ست طائرات روسية، مما دفع الأوكرانيون للمسارعة إلى الهتاف والتباهي به على مواقع التواصل،وإظهار دعمهم له حتى أصبح حديث أوكرانيا.

وقالت التقارير غير المؤكدة، أن الطيار الشبح، أسقط مجموعة من الطائرات الروسية المتنوعة ، بينها طائرتان من طراز Su-25، وطائرتان من طراز Su-35، وطائرة ميج-29، وطائرة سو-27.

ووفقا لـ”العربية نت”، نشر السفير الأوكراني لدى الاتحاد الأوروبي،ميكولا توتشيتسكي، تغريدة على حسابه بـ”تويتر” قال فيها: “حقق طيار مقاتـ.ـل أوكراني، ستة انتصارات، في يوم واحد في معارك جوية مع الروس. كان يطلق عليه (شبح كييف). مثال آخر على استعداد الشعب الأوكراني لمقاومة العالم المتحضر الذي يجب أن يساعد في حماية حريتنا!”.

شاهد أيضاً

الأرصاد الجوية تحذر يشكل عاجل من أمطار غزيرة ورعدية في هذه المدن تركية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الخميس، من سقوط أمطار رعدية غزيرة في منطقة تراقيا اعتبارًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *