الرئيسية / الأخبار / بالفيديو..هذا ما قاله أردوغان بعد رؤية أكثر من نصف مليون مواطن تركي أمامه ويكشف عن ابرز المشاريع التي سيتم انشائها لانقاذ الليرة

بالفيديو..هذا ما قاله أردوغان بعد رؤية أكثر من نصف مليون مواطن تركي أمامه ويكشف عن ابرز المشاريع التي سيتم انشائها لانقاذ الليرة

حصلت اسطنبول اليوم على واحدة من أكبر المساحات الخضراء في العالم بعد أن بدأ مشروع حديقة مطار أتاتورك الوطنية.

حيث تمت زراعة أول شتلة اليوم كجزء من العمل الذي بدأ في الحديقة من قبل الرئيس أردوغان وعقيلته.

وجاء ذلك بالتزامن مع الذكرى 569 لفتح (القسطنطينية) اسطنبول الآن.

منطقة الاحتفال ممتلئة

قبل دقائق من الحفل الذي حضره الرئيس رجب طيب أردوغان ، ملأ سكان إسطنبول المنطقة، حيث توافد أكثر من نصف مليون مواطن.

وقام الرئيس أردوغان ، الذي جاء إلى المنطقة ، بزرع أول شتلة من المشروع في حديقة العينة التي ستطبق على الحديقة ككل.

كما ألقى الرئيس رجب طيب أردوغان كلمة مخاطبا الحشد الذي ينتظره بفارغ الصبر قائلا:

بحسب الأرقام الرسمية التي تلقيتها، يوجد أمامي الآن (في حفل مطار أتاتورك) 560 ألف شخص.

أظهرتم لي الآن أن إسطنبول جاهزة لتحقيق أهدافها لعام 2023 (بالاشارة الى أن سكان اسطنبول أصبحوا معه وتركوا حزب الشعب الجمهوري).

سيد كمال (كيليتشدار أوغلو) عُد لوعيك، اتهاماتك مكررة وقد فعلوها من قبلك واتهموا مندريس بتهريب الذهب.

نحن نحارب الإرهاب شمالي سوريا وسنستمر بذلك حتى النهاية.

وتابع قائلا: في ليلة 15 تموز أنا دعوت الشعب للنزول إلى مطار أتاتورك وشعبي لبّى النداء، بينما كان السيد كمال (كمال كيليتشدار أوغلو) يحتسي القهوة برفقة عناصر فتح الله غولن في بلدية بكر كوي.

لم نهـ.ـرب ليلة المحاولة الانقلابية، وكنا سنبقى هنا لآخر نفس.

كل من قال بأننا سنهرب، هرب في أوقات الأزمات، بعضهم إلى جوار المنظمات الإرهابية والبعض الآخر إلى دول أخرى كألمانيا وفرنسا وهولندا وبلجيكا.

مشروع حديقة مطار أتاتورك الوطنية

في مساحة 5 ملايين و 61 ألف متر مربع في حديقة مطار أتاتورك الوطنية ، سيتم زرع 145 ألف و 300 شجرة ، بما في ذلك أشجار عمرها 40-50 سنة ، لتمثيل ذكر فتح اسطنبول.

وضمن نطاق المشروع ، لن يكون هناك وسيلة مواصلات داخل المنطقة الخضراء رغم مساحتها الكببيرة جدا. وبالتالي ، سيتمكن الأمهات اللائي لديهن عربات أطفال والأطفال وكبار السن والمواطنين المعاقين من الاستمتاع بالحديقة والمشي في منطقة آمنة.

ستبقى خضراء في المواسم الأربعة

كما هو الحال في ثقافة الحدائق التركية ، سيشمل المشروع مجرى يبدأ برأس الينابيع ويمر عبر الحديقة بأكملها ، ستسمح الخطوات المؤدية إلى أسفل المجرى للزوار بالتلامس مع الماء والسماح للأطفال باللعب بالماء.

منطقة رياضية تتسع لألفي متفرج

مع استخدام الأشجار الصنوبرية والمورقة معًا ، ستظل الحديقة الوطنية خضراء لجميع الفصول الأربعة. من ناحية أخرى ، سيكون هناك مدرج قادرًا على استضافة أحداث كبيرة بسعة 28 ألف شخص مع شاشة عملاقة. كما سيتمكن 300 شخص من ممارسة الرياضة في نفس الوقت في المنطقة الرياضية التي تتسع لألفي متفرج.

لن يتم هدم المباني وسيتم ترميمها

في ملاعب الأطفال ، والتي سيتم تنظيمها في 7 مفاهيم على مساحة 10 آلاف متر مربع ، سيتم إنشاء مناطق يمكن للأطفال الاكتشافات باستخدام حواسهم وإعداد ألعابهم الخاصة.

ستبقى جميع المنصات والحظائر والمباني في مطار أتاتورك وستتم ترميمها. في المراكز العلمية التي سيتم بناؤها في هذه المباني حيث ستقام المعارض الوطنية والدولية ، سيقوم الشباب بإجراء التجارب والعمل على الروبوتات وإنتاج البرامج.

وسيتمكن الفنانون من عرض أعمالهم في المتاحف في الحديقة العامة.

تم تصنيفها في المراكز الخمسة الأولى في العالم

سيتم استخدام حديقة مطار أتاتورك الوطنية كمنطقة تجمع للزلازل في حالة وقوع كارثة محتملة.

حديقة مطار أتاتورك الوطنية ، ومن المقرر افتتاح المرحلة الأولى منها في مايو 2023 ؛ ستكون حديقة بيتسيفسكي في روسيا خامس أكبر حديقة مدينة في العالم بعد متنزه مونسانتو فورست في البرتغال ، ومنتزه فيرمونت بارك في الولايات المتحدة الأمريكية ، وفينيكس بارك في أيرلندا.

من ناحية أخرى ، تم عرض المنطقة التي سيتم فيها الافتتاح وعينة الحديقة التي تم إنشاؤها. تم زرع أشجار زيتون عمرها 350 عامًا وأشجار زيزفون عمرها 50-60 عامًا وأشجارًا في حديقة العينة.

كما أقيمت حدائق العطور والورد في هذه المنطقة. تم إنشاء منصة ومنبر صحفي ومنصات حيث يمكن للمشاركين تلبية احتياجاتهم الأساسية في منطقة الحدث.

حزب الشعب الجمهوري ضد زراعة الأشجار

قوبلت حديقة الدولة الجديدة التي سيتم بناؤها في مطار أتاتورك برد فعل من قبل حزب الشعب الجمهوري.

تحت قيادة رئيس مقاطعة حزب الشعب الجمهوري في اسطنبول ، كانان كفتانجي أوغلو ، طُلب اتخاذ إجراء حول مطار أتاتورك ، لكن الجمهور لم يبد أي اهتمام.

كما هو معروف ، كان مشروع حديقة الأمة ، الذي يعارضه حزب الشعب الجمهوري هذه الأيام ، أحد مشاريع الرؤية التي أعلن عنها رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليجدار أوغلو على الشاشات في السنوات الأخيرة.

كان زعيم حزب الشعب الجمهوري يقول إن مشروع الحديقة الوطنية ملك لهم ، لكن حزب العدالة والتنمية سرقها منهم.

مع بدء الحكومة لهذا المشروع ؛ بدأ حزب الشعب الجمهوري في بذل قصارى جهده لإيقاف المشروع لمشاهدة الفيديو اضغط على الرابط في اسفل المنشور.

https://videonuz.ensonhaber.com/player/238349?w=620&h=360

شاهد أيضاً

تعزيـ.ـزات للنظام وروسيا تصل إلى شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

دفعت قـ.ـوات النظام والقـ.ـوات الروسية بتعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية جديدة ضخـ.ـمة إلى شمال سوريا، وسط احتمالية تصـ.ـاعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *