الرئيسية / الأخبار / بالفيـ.ـديو .. انفـ.ـجار ضـ.ـخم يهـ.ـز مدينة الباب ويخـ.ـلف ضـ.ـحايا وإصـ.ـابات

بالفيـ.ـديو .. انفـ.ـجار ضـ.ـخم يهـ.ـز مدينة الباب ويخـ.ـلف ضـ.ـحايا وإصـ.ـابات

انفـ.ـجرت عـ.ـبوة ناسـ.ـفة، اليوم الثلاثاء، في سيارة وسط مدينة الباب شرقي حلب، ما أدى إلى وقـ.ـوع ضـ.ـحايا بين المدنـ.ـيين.

وذكرت مراصد محلية أن مجـ.ـهولين زرعوا عـ.ـبوة ناسـ.ـفة أسفل سيارة من نوع “فان”، كانت مركونة عند دوار السنتر وسط مدينة الباب، حيث انفـ.ـجرت عصر اليـ.ـوم مخـ.ـلفةً ضـ.ـحايا بين المدنيـ.ـين.

قالت“شبكـ.ـة المحـ.ـرر الإعلامية” التابعة لـ”فيـ.ـ لق الشـ.ـام” إن الانفـ.ـجار أدى لمقتـ.ـل شخص واحد وإصـ.ـابة آخرين كحـ.ـصيلة غير نهائية .

واشارت إلى أن الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة بسيارة “فان” بالقرب من دوار السنتر وسط المدينة.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة تُظهر اللحظات الأولى للانفـ.ـجار، الذي وقع في منطقة حيوية مكتـ.ـظة بالسكان.

شاهد الفيديو

الرئيس “أردوغان” يهـ.ـدد بعمـ.ـلية عسـ.ـكرية جـ.ـديدة في سوريا

هـ.ـدد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، اليوم الاثنين، بشـ.ـن عمـ.ـليات عسـ.ـكرية جديدة ضـ.ـد مواقع لميـ.ـليشيات وتنـ.ـظيمات تابعة لحـ.ـزب العمـ.ـال الكـ.ـردستاني في العراق وسوريا.

وأكد الرئيس التركي أنه بعد مجـ.ـزرة “غارا” التي ارتكـ.ـبتها ميليـ.ـشيا “بي. كي .كي” بحـ.ـق المواطنين الأتراك لم يعد بإمـ.ـكان أي دولة أو منظـ.ـمة أوكيـ.ـان أو شخص مسـ.ـاءلة تركيا عن عمـ.ـلياتها في العراق وسوريا.

جاء ذلك بعد الكشـ.ـف عن مجـ.ـزرة ارتكبـ.ـتها ميليـ.ـشيا حـ.ـزب العمـ.ـال الكـ.ـردستاني بحـ.ـق 13 مواطنًا تركيًا في منطقة “غارا” شمال العراق، كانت تختـ.ـطفهم داخلها.

وأضاف “أردوغان” أن قـ.ـوات بلاده فكـ.ـرت مليًا وبذلت جهـ.ـودًا كبيرة لإنقـ.ـاذ المختطـ.ـفين شمال العراق، قبل أن تطلق عمـ.ـلية”مخـ.ـلب النـ.ـسر 2″ التي استـ.ـطاعت من خلالها تحـ.ـييد 42 عنـ.ـصرًا من “بي. كي .كي”.

وأشـ.ـار الرئيس التركي إلى أنه لا يوجد بيـ.ـادق لقـ.ـوات أخـ.ـرى أو أي تنـ.ـظيم “إر.هـ.ـابي” يستـ.ـطيع الوقـ.ـوف بوجـ.ـه الجيـ.ـش التـ.ـركي الذي تتـ.ـصاعد قـ.ـوته يومًا بعد آخـ.ـر.

وطـ.ـالب “أردوغان” الدول الغـ.ـربية بتـ.ـرك دعم تلك التنـ.ـظيمات، كما اتهـ.ـم الولايات المتـ.ـحدة الأمريكية بمساعدة “بي .كي .كي” و”يي .بي. كي” و”بي. يي. دي”.

وتستـ.ـخدم التنظـ.ـيمات الكـ.ـردية المنـ.ـاوئة لتـ.ـركيا مناطق “قسـ.ـد”، شمـ.ـال شـ.ـرقي سوريا، ومنـ.ـاطق شمـ.ـال العراق كقـ.ـواعد انطـ.ـلاق لشـ.ـن هجـ.ـمات داخـ.ـل العمـ.ـق التركي، وهو ما يتسـ.ـبب بمـ.ـزيد من التـ.ـصـ.ـعيد العسـ.ـكري في الموقعين.

المصدر : الدرر الشامية

خسـ.ـائر بشـ.ـرية ومـ.ـادية في تفـ.ـجير هـ.ـز مدينة عفرين يوم الأحد ( فيديو )

قُتـ.ـل مـ.ـدني في هـ.ـجوم إر.هـ.ـابي بسيارة مفخـ.ـخة وقـ.ـع ببلدة جنديرس التـ.ـابعة لمدينة عفرين شمال سوريا.

وعلم مراسل الأناضول من مصـ.ـادر أمنـ.ـية محلية، الأحد، أن المعـ.ـلومات الأولية تشـ.ـير إلى مقـ.ـتل شخص وإصـ.ـابة 4 آخرين في الهـ.ـجوم الإر.هـ.ـابي.

وإلى جانب الخـ.ـسائر البشرية، تسـ.ـبب الهـ.ـجوم في خسـ.ـائر مادية في المبـ.ـاني المحـ.ـيطة.

وفور وقـ.ـوع الهـ.ـجوم، تم نقل المصـ.ـابين إلى المستـ.ـشفيات القريبة لمعالجتهم.

وأطلقت قـ.ـوات الأمـ.ـن تحقيقا حول الهـ.ـجوم، مرجحة أن يكون تنـ.ـظيم “ي .ب .ك/بي. كا. كا” الإر.هـ.ـابي وراء الهـ.ـجوم.

يذكر أنه تم تحـ.ـرير بلدة جنديرس من العـ.ـناصر الإر.هـ.ـابية يوم 8 مارس/ آذار 2018، في إطـ.ـار عمـ.ـلية غصن الزيتون التي نفذتها القـ.ـوات التركية بالتعاون مع الجيـ.ـش الوطني السوري.

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

فيديو.طفل سوري يبـ.ـكي أشهر مذيعة تركية بعد ظهوره في برنامجها مناشدا بالعثـ.ـور على أخيه المفقود بسـ.ـبب العـ.ـنف

خرج أحد الأطفال السوريين على البرنامج التركي الشهير التي تقدمه المذيعة موغة أنلي وطلب منها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *