الرئيسية / الأخبار / بايدن الـ . صهـ.ـيوني يطلع على أكثر التقارير الإسرائـ.ـيلية سريةً ومشهد يثير السخرية .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

بايدن الـ . صهـ.ـيوني يطلع على أكثر التقارير الإسرائـ.ـيلية سريةً ومشهد يثير السخرية .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

من إسرائـ.ـيل، يبدأ الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي وصل ظهر اليوم الأربعاء إلى تل أبيب، رحلة في الشرق الأوسط تهيمن عليها جهود إقناع الحلفاء الخليجيين بضخ المزيد من النفط ودمج إسرائـ.ـيل في المنطقة، مطلعاً على أكثر التقارير الإسرائـ.ـيلية سريةً على الإطلاق.

رحلة بايدن في الشرق الأوسط تبدأ من إسرائـ.ـيل

وصل بايدن إلى إسرائـ.ـيل الأربعاء، في أول جولة له إلى الشرق الأوسط، حيث حطت طائرة الرئاسة الأمريكية في مطار بن غوريون قرب تل أبيب، وكان في انتظاره الرئيس الإسرائـ.ـيلي إسحق هرتسوغ ورئيس الوزراء يائير لابيد.

وقال بايدن، خلال مؤتمرٍ صحفي عقب وصوله، إنَّ “حل الدولتين هو الأفضل لإسرائـ.ـيل والفلسطينيين”، مشدداً أن الولايات المتحدة ستبقى “ملتزمة بأمن إسرائـ.ـيل”.

وأوضح أن هذه الزيارة “ستسهم في تعزيز في الصلات بين إسرائـ.ـيل والولايات المتحدة”.

بايدن أضاف: “العلاقة مع إسرائـ.ـيل أكثر قوة وعمقاً من قبل ومتجذرة جيلاً بعد جيل”، متابعاً “يشرفني أن أقف بين الأصدقاء لأزور دولة إسرائـ.ـيل اليهـ.ـودية المستقلة”.

وشدد الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة “تريد السلام ولا نريد لأخطاء الماضي أن تتكرر”، مضيفاً “سنستمر بعملنا المشترك لمكافحة سموم معاداة السامية”.

كما أشار إلى أنه سيزور المركز العالمي التوثيقي لتخليد ذكرى الهولوكوست ياد فاشيم.

وقال بايدن أيضاً: “سنعمل مع إسرائـ.ـيل على تعزيز منظومتها الدفاعية بما في ذلك القبة الحديدية”، مشيراً إلى منظومة “الشعاع الحديدي” الإسرائـ.ـيلية الحديثة المعتمدة على الليزر، لدرء خطر المسيرات والصـ.ـواريخ.

ترحيب إسرائـ.ـيلي ببايدن
الرئيس الإسرائـ.ـيلي إسحق هرتسوغ، قال خلال حفل استقبال بايدن: “يرحب بك شعب إسرائـ.ـيل بأذرع مفتوحة وقلوب سعيدة ، أنت حقاً بين أفراد العائلة”.

وأضاف: “تعكس هذه الزيارة الشراكة العميقة التي تشترك فيها دولنا؛ شراكة متجذرة في التزامنا المشترك بالديمقراطية والعدالة والحرية والتسامح والأمن والسلام”.

وأشار إلى أنه: “في هذه الزيارة ستناقش التحديات الأمنية المنبثقة مباشرة من إيران ووكلائها، والتي تهـ.ـدد إسرائـ.ـيل وجيرانها وتهدد منطقتنا”.

لابيد يصف بايدن بأنه “صهيـ.ـوني عظيم”
إلى ذلك، قال رئيس الوزراء الإسرائـ.ـيلي يائير لابيد: “سنناقش بناء هيكل أمني واقتصادي جديد مع دول الشرق الأوسط، بعد اتفاقيات التطبيع”.

وتابع: “سنناقش ضرورة تجديد تحالف عالمي قوي يوقف البرنامج النـ.ـووي الإيراني”.

وأردف: “من حق الشعب اليهـ.ـودي أن يكون له دولة خاصة به، عرفتم أنفسكم من قبل أنكم صهـ.ـيوني، أنت فعلاً صهـ.ـيوني عظيم وصديق كبير”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قال في وقتٍ سابق: “أنا صهـ.ـيوني ولا يتعين على المرء أن يكون يهـ.ـودياً لكي يكون صهـ.ـيونياً”.

مشهد طريف لوزير الدفاع الإسرائـ.ـيلي

في سياقٍ متصل، تداول ناشطون فلسطينيون مقطعاً مصوراً يظهر وزير الدفاع الإسرائـ.ـيلي بيني غانتس وهو يقوم بفتح زجاجة المياه بأسنانه بعد أن فشل في فتحها بيده، أثناء حفل استقبال الرئيس الأمريكي في مطار اللد.

شاهد أيضاً

الضـ.ـربة الإسرائـ.ـيلية في سوريا تكشف صـ.ـاروخاً حديثاً ورسائل مبطّـ.ـنة .. التفاصيل في أول تعليق

كشفت مصادر استخباراتية، اليوم الإثنين، عن أهداف الضـ.ـربة الإسرائيلية الأخيرة في سوريا، مشيرةً إلى أنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *