close
الأخبار

بحادثة مؤسفة..السيول تفاقم معـ.ـاناة أكثر من مليون نازح في إدلب وتحاصر مخيماتهم

ذكرت صحيفة “ديلي صباح” التركية أن الطرقات المؤدية لـ 104 مخيمات للنازحين في إدلب، أغلقت، بسبب المياه المتشكلة نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة مؤخرًا.

وأضافت أن الامطار الغزيرة التي هطلت، على مدار الأيام الماضية، تسببت بإغـ.ـراق آلاف الخيام، وهو ما جعل المنطقة تعاني أوضاعًا إنسانيةً صعبة.

وأوضحت أن آلاف العائلات باتت بحاجة ماسة للمساعدة، بعد إصابة ما يزيد عن 500 خيمة بأضرار كبيرة، أخرجتها عن الخدمة، كما غمرت المياه 2145 خيمة في مناطق متفرقة.

ونقلت الصحيفة عن بعض اللاجئين أنهم باتوا بأمس الحاجة للمساعدة، في ظل الجوع والبرد، إذ يضطر الكثير من النازحين لحرق الأكياس والبلاستيك، لغرض التدفئة.

وبحسب الصحيفة فإن مطالب النازحين تتركز على إصلاح شبكات الصرف والبنية التحتية، وحل مشكلة الخيام، مؤكدين أن لا حل لتلك المـ.ـشاكل سوى بعودتهم إلى منازلهم التي هجرهم نظام الأسد وروسيا منها.

وتسببت الحملات العسكـ.ـرية المتلاحقة بنـ.ـزوح ملايين السوريين إلى محافظة إدلب، ولا سيما الحملة الأخيرة، يقيم معظمهم -قرابة مليون ونصف المليون- في الخيام، بينما يتوزع الباقون على مختلف المدن والقرى.

إحصائية صادمة لضـ.ـحايا الحرب من الأطفال السوريين خلال العام الجاري

كشفت مصادر حقوقية عن إحصائية صادمة لضـ.ـحايا الـ.ـحرب السورية من الأطفال، في العام الجاري، ربعهم تقريبًا، قضوا بقصـ.ـف للنظام والمـ.ـحتل الروسي على مناطق الشمال.

ونقل موقع “الحرة” الأمريكي عن حقوقيين سوريين، أن أعداد الأطفال الذين قضوا بالحـ.ـرب في سوريا منذ بداية العام الجاري، بلغوا 359 طفلًا، بينهم 73 قتـ.ـلوا بقصـ.ـف للنظام.

وأضافت المصادر أن من بين الضـ.ـحايا 137 قضوا بانفجار عبوات ناسـ.ـفة وألغام، و14 برصـ.ـاص مجهول المصدر، و19 بظروف متفرقة، وتسعة لم تعرف طريقة مقتلـ.ـهم.

وأشار إلى أن 61 طفلًا توفـ.ـوا بسبب تردي الوضع الصحي،وسبعة بقصـ.ـف جوي روسي،، وأربعة على يد “قسد”،وطفلان بيد الفصائل الثورية، وثلاثة بقصف إسرائيلي.

وبحسب إحصائيات للأمم المتحدة، فإن قرابة 12 ألف طفل قتـ.ـلوا خلال سنوات الحرب الماضية العشر، معظمهم قتلـ.ـوا بقصـ.ـف لقوات النظام.

ويتعمد نظام الأسد قصـ.ـف المناطق السكنية المكتظة بالمدنيين، فقد ارتكب قبل شهرين مجزرة مروعة في مدينة أريحا، جنوبي إدلب، قـ.ـتل وأصيب فيها 27 مدنيًا، بينهم أطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى