الرئيسية / الأخبار / بحضور الأمير تشارلز .. بريطانيا تكرم شاب سوري بجائزة “فخر بريطانيا 2021” .. ما قـ.ـصـ.ـته ؟

بحضور الأمير تشارلز .. بريطانيا تكرم شاب سوري بجائزة “فخر بريطانيا 2021” .. ما قـ.ـصـ.ـته ؟

يستعد الشاب السوري حسن الخوام لتكريمه بجائزة “فخر بريطانيا/ Pride of Britain” في الـ4 من شهر تشرين الثاني المقبل، لجهوده التي بذلها في مساعدة اللاجئين على الاندماج داخل المجتمع البريطاني.

وأوردت صحيفة (بيلفاست لايف) الإيرلندية تقريراً تحدثت فيه عن الشاب حسن منذ ما قبل لجوئه إلى إيرلندا الشمالية التي يقيم فيها اليوم.

وبحسب الصحيفة، أسهمت الـ.ـحـ.ـرب التي انـ.ـدلـ.ـعـ.ـت بين قوات الـ.ـنـ.ـظـ.ـام وفـ.ـصـ.ـائـ.ـل الـ.ـمـ.ـعـ.ـارضـ.ـة بريف دمشق (موطن حسن)، في إجـ.ـبـ.ـار عائلة حسن (والده ووالدته وشقيقته ذات الـ7 سنوات ونصف) على مـ.ـغـ.ـادرة البلاد والتوجه إلى الأردن القريبة من سوريا.

وروى حسن (24 عاماً) الذي كان طالباً في المدرسة آنذاك، أن “أصوات إطـ.ـلـ.ـاق الـ.ـنـ.ـار وانـ.ـفـ.ـجـ.ـارات الـ.ـقـ.ـنـ.ـابـ.ـلـ.ـ” ما تزال حاضرة في ذاكرته. تمكن حسن مع عائلته بعد الـ.ـفـ.ـرار إلى الأردن، من الـ.ـتـ.ـوجـ.ـّـ.ـه إلى أراضي المملكة المتحدة “بحثاً عن حياة ومستقبل أفضل”.

وبمساعدة من مؤسسة Prince’s Trust تعلم اللغة الإنجليزية وهو الآن يدعم اللاجئين الآخرين. تكريم حسن وأوضحت الصحيفة أن حسن سيتم تكريمه في حفل توزيع جوائز “فخر بريطانيا/ Pride of Britain” بالشراكة مع منظمة (تي إس بي) تقديراً لإنجازاته، مساء الـ4 من تشرين الثاني المقبل.

وقال متحدثًا عن تجربته: “كانت هناك أصـ.ـوات الـ.ـقـ.ـنـ.ـابـ.ـل التي تـ.ـنـ.ـفـ.ـجـ.ـر وإطـ.ـلـ.ـاق الـ.ـنـ.ـار.. سمعنا كل شيء. لقد كان مـ.ـرعـ.ـبـ.ـاً.

أردت فقط الحصول على أفضل علاماتي في المدرسة، لأن حلمي كان أن أذهب إلى الجامعة” وأضاف: “لكن تلك الـ.ـتـ.ـجـ.ـارب كانت صـ.ـعـ.ـبـ.ـة نـ.ـفـ.ـسـ.ـيـ.ـاً عليّ.. كان وقتًا عصيبًا ومخيفًا حقًا، وكنت أعلم أنه يـ.ـتـ.ـعـ.ـيـ.ـن علينا مـ.ـغـ.ـادرة سوريا لـ.ـإنـ.ـقـ.ـاذ حـ.ـيـ.ـاتـ.ـنـ.ـا”.

بعد وصوله إلى إيرلندا الشمالية، شارك حسن في تأسيس (NI Hyatt) التي تساعد اللاجئين الآخرين على الاندماج، فـ.ـأكـ.ـسـ.ـبـ.ـتـ.ـه لنيل جائزة Young Achiever of the Year البريطانية، والتي تم تقديمها له بحضور الأمير تشارلز. ( المصدر : تلفزيون سوريا )

شاهد أيضاً

اضحك مع ميركل.. أطرف لقطات المستشارة الألمانية قبل أيام من انتهاء عهدها السياسى

اضحك مع ميركل.. أطرف لقطات المستشارة الألمانية قبل أيام من انتهاء عهدها السياسى 16 سنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *