الرئيسية / السياحة / أماكن سياحية / بحيرة أبانت في بولو .. من أجمل بحيرات العالم

بحيرة أبانت في بولو .. من أجمل بحيرات العالم

بحيرةَ أبانت abant gölü هي إحدى البحيرات الطبيعية الموجودة في تركيا وهي بحيرة للمياه العذبة تشكلت بفعل انهيار أرضي وتعد هذه البحيرة وجهة أغلب السياح بفضل منظرها الطبيعي الساحر .

تقع بحيرة أبانت بتركيا في ولاية بولو بالشمالي الغربي للأناضول، وتبعد 32 كيلومتر عن وسط مدينة بولو وتغطي مساحة 1.28 كم مربع وأعمق بقعة فيها تصل إلى 18 متر.

يعتبرها البعض من أجمل البحيرات الطبيعية في العالم وذلك بسبب روعتها وكونها محاطة بعدد كبير من أشجار الفريز و الصنوبر و السنديان و البندق و الصفصاف .

كما تتواجد حول بحيرة ابانت مجموعة من الحيوانات كالغزلان و الأرانب و غيرها الكثير لتكون المنطقة أشبه بمحمية طبيعية وفرصة رائعة للاسترخاء و الهدوء .

عند وصولكم لمنطقة بحيرة أبانت ستضطرون لركن سيارتكم في موقف مخصص، ولديكم عدة خيارات بعد ذلك للتنزه حول البحيرة، فيمكنكم استخدام الدراجة الهوائية أو امتطاء الأحصنة أو ركوب عربات الخيل.

تتمتع المنطقة بأكملها بمختلف الخدمات و وسائل الراحة حيث تحاط البحيرة بالعديد من الفنادق أشهرها : فندق “أبانت بالاس” ذو الخمسة نجوم أيضا و يقع على بعد 100 متر من بحيرة أبانت، وفندق “بويوك أبانت” ذو الخمسة نجوم يقع على طول البحيرة، ويوفر إطلالات رائعة على الماء.

يطل على بحيرة ابانت مقهى يسمى ”  المقهى العائم ” حيث يمكنكم الاستمتاع بشرب الشاي مع منظر خيالي مطل على البحيرة .

كيف تصل الى البحيرة

يمكن الوصول للبحيرة عبر استقلال الحافلات، كون الطريق إلى بولو فيه العديد من التعرجات والأنفاق، لذا تُعتبر الحافلات وسيلة النقل الأكثر أماناً، وقبل وصول مدينة بولو، يجب أن يطلب الزائر من سائق الباص التوقف عند مفرق أبانت، لركوب حافلاتٍ صغيرةٍ أو مركبة الأجرة، والتوجه إلى البحيرة من خلالها، مع العلم أن الراكب سيندهش من جمال الطبيعة على الطريق، وجمال القرى التركية المنتشرة.

شاهد أيضاً

اعطوه 5 ملايين ليرة تركية ورفض بيعها .. هكذا يقضي مواطن تركي في قلعة مذهلة بناها بنفسه ( صور )

قام أحد المواطنين ببناء قلعة في طرف مدينة سامسون بقيمة 3 ملايين ليرة تركية وأقام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *