الأخبار

3 حـ.ـرائق خلال ساعة و منظـ.ـمة تدعو لتحسين الوضع الإنساني في مخيـ.ـمات الشمال السوري .. التفاصيل في أول تعليق

أعلن “فريق منسقو استجابة سوريا” أنه سجل 3 حـ.ـرائق ضمن مخيـ.ـمات النـ.ـازحين في شمال غربي سوريا خلال أقل من ساعة واحدة، مشيرا إلى أن عدد الحـ.ـرائق ضمن المخيـ.ـمات منذ مطلع العام الحالي ارتفع إلى 126 حريقاً.

وقال الفريق في بيان له مساء الثلاثاء، إن ارتفاع درجات الحرارة داخل المخيـ.ـمات والاعتماد على مواقد الطهي داخل الخـ.ـيم يزيد من خطورة اشتـ.ـعال الخيـ.ـام بشكل أكبر، وخاصةً أن 90% من العائلات النـ.ـازحة تعتمد على الطهي داخل الخيـ.ـمة

وسط انعدام وجود أماكن آمنة نسبياً للحد من الحـ.ـرائق. واعتبر أن استخدام الخيـ.ـم القماشية أحد أبرز أسباب انتشار الحـ.ـرائق داخل الخيـ.ـم، وعدم توفر العوازل، حيث يبلغ عدد المخيـ.ـمات التي تغيب عنها العوازل اللازمـ.ـة لمنع الحرارة أو الحـ.ـرائق أكثر من 96% من المخيـ.ـمات.

وناشد المنظـ.ـمات الإنسانية العاملة في محافظة إدلب وريفها، العمل على تحسين الوضع الإنساني للنـ.ـازحين في المخيـ.ـمات وتأمين المستلزمات الضرورية .

لمنع تكرار تلك الحـ.ـرائق أو انتشارها، كما نطالب بإنشاء نقاط إطفاء ضمن التجمعات الأساسية والكبرى في المخيـ.ـمات ،تضم عناصر متدربين على التعامل مع الحرائـ.ـق لتلافي وقوع ضـ.ـحايا.


وشدد على ضرورة إيجاد أماكن سكن مناسبة للنـ.ـازحين تستطيع مقاومة الظروف المختلفة وذلك بالقرب من مراكز المدن والتجمعات السكنية، ريثما تتهيأ الظروف الملائمة لعودة النـ.ـازحين إلى مدنهم وقراهم والتي تعتبر الحل الكامل لقضية المخيـ.ـمات في شمال غرب سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى