الرئيسية / الأخبار / بدء العد التنازلي لانطلاق أكبر مهرجان لتكنولوجيا الطيران والقضاء بتركيا

بدء العد التنازلي لانطلاق أكبر مهرجان لتكنولوجيا الطيران والقضاء بتركيا

أيام قليلة تفصل مدينة إسطنبول التركية عن انطلاق مهرجان “تكنوفيست”، في نسخته الثانية، والذي يعدّ الأكبر والأول من نوعه في تركيا.

ومن المقرر أن تحتضن إسطنبول، في الفترة بين 17 و22 سبتمبر/ أيلول الجاري، فعاليات مهرجان “تكنوفيست إسطنبول” لتكنولوجيا الطيران والفضاء.

المهرجان الذي يعدّ الأول من نوعه في تركيا، يتم تنظيمه من قبل فريق التكنولوجيا التركي “وقف تي 3″، ووزارة الصناعة والتكنولوجيا، وبلدية إسطنبول، وبدعم من شركات التكنولوجيا البارزة، ومؤسسات حكومية، وجامعات، وشراكة إعلامية من قبل بعض الوكالات والمجموعات الإعلامية وعدد من القنوات التلفزيونية والصحف في البلاد.

ومن المستهدف استقطاب أكثر من مليون زائر خلال النسخة المقبلة للمهرجان الذي يشهد إقامة مسابقات تكنولوجية في 19 فئة مختلفة، من أجل دعم جهود الشباب بمجال التكنولوجيا المستقبلية، حيث يمكن لطلاب المراحل المتوسطة والثانوية والجامعيين إضافة إلى المتخصصين المشاركة فيها.

وفيما يخص إجمالي الجوائز المقدمة للفائزين، تقدر قيمتها بأكثر من مليوني ليرة تركية (ما يعادل نحو 381 ألف دولار.)

واستقبل المهرجان خلال نسخته الماضية العام الفائت، أكثر من 550 ألف زائر.

وفي معرض تعليقه على المهرجان المذكور، قال وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك، إن “تكنوفيست إسطنبول” سيشكل ملتقى يجتمع فيه المبدعون من الشباب والعلماء لتبادل المعارف والخبرات، مؤكداً أن الحكومة التركية تدرك أهمية الموارد البشرية المدربة في المنافسة العالمية على مجال الطيران وتكنولوجيا الفضاء.

شاهد أيضاً

100 دولار كم تساوي ليرة تركية .. تراجع كبير في سعر الليرة التركية أمام العملات والذهب اليوم الجمعة 26 شباط 2020

سجل الدولار الأمريكي اليوم الجمعة 26 شباط 2021 مقابل الليرة التركية السعر 7.41 للبيع و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *