الرئيسية / الأخبار / بدء سريان وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار في غزة بين “الجهـ.ـاد الإسلامي” وإسرائـ.ـيل .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

بدء سريان وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار في غزة بين “الجهـ.ـاد الإسلامي” وإسرائـ.ـيل .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

بدأ مساء الأحد، سريان اتفاق وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار، بين إسرائـ.ـيل وحركة “الجهـ.ـاد الإسلامي” في قطاع غزة، بوساطة مصرية. وذكرت قناة “كان” الإسرائـ.ـيلية الرسمية، عبر “تويتر”، أن وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار دخل حيز التنفيذ في 20:30 مساء بتوقيت غرينتش).

ونوهت القناة أنه على الرغم من انتهاء العمـ.ـلية العسكـ.ـرية، إلا أن “الجيـ.ـش واصل استهداف عدة مواقع تابعة للجـ.ـهاد الإسلامي في غزة بعد دخول اتفاق النـ.ـار حيز التنفيذ”.

بدوره، أعلن الجيـ.ـش الإسرائـ.ـيلي، أنه انتهى من “الضـ.ـربة الجوية الختامية” لحمـ.ـلته العسكـ.ـرية على قطاع غزة.

وأفاد الجيـ.ـش في بيان: “انتهت الضـ.ـربة الجوية الختامية التي تم التخطيط لها مسبقًا، حيث شنـ.ـت طائـ.ـرات ومروحيات حـ.ـربية، بالإضافة إلى طائـ.ـرات مسيرة ووسائل نيران برية أخرى غـ.ـارات على أهداف الجهـ.ـاد الإسلامي في كل أرجاء قطاع غزة”.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن قيادي في “الجهـ.ـاد الإسلامي” الفلسطـ.ـينية، أنه تم التوصل لوقف إطـ.ـلاق نـ.ـار مع إسرائـ.ـيل، في غزة.

وقال داود شهاب الناطق باسم الحـ.ـركة، في تصريح خاص للأناضول: “بوساطة مصرية تم التوصل لوقف إطـ.ـلاق نـ.ـار يدخل حيز التنفيذ عند الساعة الحادية عشر والنصف بتوقيت فلسطين”.

وأضاف: “الاتفاق جاء بعد أن وعدت مصر بالعمل على الإفراج عن الأسير المضـ.ـرب عن الطعام خليل عواودة، والأسير بسام السعدي”، قبل أن تؤكد الحـ.ـركة في بيان وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار.

وكانت مصر قد دعت، مساء الأحد، في بيان لمصدر مسؤول نقلته وكالة الأنباء الرسمية، إلى وقف إطـ.ـلاق نار شامل ومتبادل في قطاع غزة يبدأ من الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش، في “إطار حرصها على إنهاء حالة الـ.ـتوتر بالقطاع”.

وعلى مدار الثلاثة أيام الماضية، شـ.ـن الجـ.ـيش الإسرائـ.ـيلي غـ.ـارات على قطاع غزة، ضمن عمـ.ـلية عسكـ.ـرية بدأها الجمعة، ضـ.ـد حركة “الجـ.ـهاد الإسلامي”.

في المقابل، أطلـ.ـقت “سرايا القدس”، الجناح المسـ.ـلح لحركة الجـ.ـهاد، رشقات صـ.ـاروخية، وقـ.ـذائف هاون باتجاه المواقع الإسرائـ.ـيلية المحـ.ـاذية للقطاع.

وتسببت العمـ.ـلية الإسرائـ.ـيلية بمقـ.ـتل 43 فلسطينيا، بحسب بيان لوزارة الصحة في قطاع غزة.

شاهد أيضاً

إنـ.ـزال جوي أميركي في القامشلي .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

نفذت القـ.ـوات الأميركية، الخميس، عمـ.ـلية إنـ.ـزال جوي في مدينة القامشلي، شمال شرقي سوريا، وفق ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *