الرئيسية / الأخبار / بريطانيا..إن مساعي الجيش الروسي هي تطـ.ـويق القـ.ـوات الأوكرانية .. إليكم التفاصيل

بريطانيا..إن مساعي الجيش الروسي هي تطـ.ـويق القـ.ـوات الأوكرانية .. إليكم التفاصيل

قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الثلاثاء، إن القـ.ـوات الروسية في أوكرانيا تسعى لتطويق القـ.ـوات الأوكرانية في شرقي البلاد.
وجاء في تصريح صادر عن الاستخـ.ـبارات العسكـ.ـرية البريطانية أن القـ.ـوات الأوكرانية تعمل على تعزيز خطوطها الدفاعية في مدينة زاباروجيا تحسبا لهجـ.ـوم روسي محتمل.

وكانت الحكومة البريطانية قالت، أمس الاثنين، إن 15 ألف جندي روسي لقـ.ـوا مصـ.ـرعهم في أوكرانيا منذ أطلـ.ـقت موسكو عمـ.ـلياتها العسكـ.ـرية، في 24 فبراير الماضي.

وقال وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، إن 25% من الوحدات القتـ.ـالية الروسية التي أرسلت إلى أوكرانيا “لم تعد لها فعالية قتـ.ـالية”، مضيفا أن روسيا فقدت أكثر من 2000 عربة مـ.ـدرعة وأكثر من 60 مروحية ومقـ.ـاتلة.

في المقابل، أقرت روسيا رسميا بسقـ.ـوط 1351 ضحية بين جنودها منذ بدء العمـ.ـليات العسـ.ـكرية في أوكرانيا. وقال والاس إن روسيا أخفقت في تحقيق معظم أهـ.ـدافها العسكـ.ـرية بأوكرانيا حتى الآن.

وكانت وزارة الدفاع البريطانية أكدت، في نشرة دورية الاثنين، أن القـ.ـوات الروسية حققت تقدما طفيفا في بعض المناطق منذ أن حولت تركيزها إلى احتلال منطقة دونباس بالكامل. وقالت الوزارة “بدون وجود عناصر دعم لوجستية كافية، لم تحرز روسيا بعد تقدما يذكر”، وفقا لرويترز.

وأضافت المخـ.ـابرات العسـ.ـكرية البريطانية أن دفاع أوكرانيا عن ماريوبول استنفد أيضا العديد من الوحدات الروسية وقلل من فاعليتها القتـ.ـالية.


من ناحية ثانية، قال حاكم منطقة خاركيف الأوكرانية، أوليه سينيغوبوف، لوسائل إعلام حكومية إن 4 أشخاص لقـ.ـوا مصـ.ـرعهم وأصيـ.ـب 9 آخرون جراء قصـ.ـف روسي استهدف المنطقة يوم الاثنين.

وعلى صعيد آخر، حذرت روسيا، أمس الاثنين، من أن الأسلـ.ـحة الغربية في أوكرانيا تعتبر أهدافا مشروعة للجيش الروسي.

فقد قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في مقابلة أذيعت يوم الاثنين، إن الأسلـ.ـحة الغربية التي تتسلمها أوكرانيا مؤشر على أن حلف شمال الأطلسي “في واقع الأمر منخرط في حـ.ـرب مع روسيا”، وأن موسكو تعد هذه الأسـ.ـلحة أهدافا مشروعة.

وقال لافروف، للتلفزيون الحكومي في مقابلة نشرت على موقع وزارة الخارجية على الإنترنت “هذه الاسلـ.ـحة ستكون هدفا مشروعا لأنشطة الجـ.ـيش الروسي في سياق العملية الخاصة”، وفقا لرويترز.

وقال لافروف “منشآت التخزين في غرب أوكرانيا تم استهدافها أكثر من مرة من قبل القـ.ـوات الروسية.. حلف الناتو في واقع الأمر منخرط في حـ.ـرب مع روسيا عبر وكيل.. وهو يسلح ذلك الوكيل. الحـ.ـرب تعني الحـ.ـرب”.

شاهد أيضاً

بشكل صدم وخطير..النفايات الفضائية تتساقط على سكان كوكب الأرض وخصيصا في هذه الدولة

في السنوات الأخيرة ، أصبحت النفايات الفضائية وهي الحطام الموجود في الفضاء أصبحت مشكلة كبيرة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *