close
الأخبار

شاهد بالفيديو .. حريق في منزل بولاية شانلي اورفا يتسبب بكـ.ـارثة

تسبب حريق في منزل بولاية شانلي اورفا إلى وفاة طفلة وإصـ.ـابة والدته بحـ.ـروق مختلفة .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحريق اندلع في منزل بالطابق السادس من مبنى بمنطقة “كاراكوبرو” في حي “باتيكينت” لسبب غير معروف .

حيث أصيبت الأم بحروق بليـ.ـغة في جوانب عديدة في جسـ.ـمها اثناء محاولتها لانقاذ طفلتها البالغ من العمر ثلاثة سنوات فقط .

تم نقل جثة الطفلة الى مشـ.ـرحة معهد شانلي اورفا للطب الشرعي لتشريح الجثة.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

………………………………

إصـ.ـابة 3 أشخاص بينهم امرأة عـ.ـلى يد شخصين سوريين بولاية تركية

أصـ.ـيب 3 أشخاص يبدوا أنهم أتراك عـ.ـلى يد شخصين سوريين بعد شجـ.ـار في ولاية آيدين التركية .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقعت الحـ.ـادثة مساء يوم الخميس الماضي في حي “آتشا” بمنطقة “سلطان حصار ” .

حيث تشـ.ـاجر الشابان السوريان “وحيد محمد علي ” 22 عاما و “عبدالمجيد محمد علي ” 23 عاما مـ.ـع 3 أشخاص آخرون وهم ” قادر بوزكورت ” و “ابراهيم بوزكورت ” و بدرية كوجاكال ” لسبب غير معروف .

تعـ.ـرض “قادر ” للطـ.ـعن فـ.ـي ذراعه اليسرى ، وتعـ.ـرض “إبراهيم ” و”بدرية ” للطعـ.ـن فـ.ـي الصـ.ـدر أثناء الشجـ.ـار الذي تحـ.ـول إلى قتـ.ـال بالسكـ.ـاكين .

حضـ.ـرت فرق الاسعاف إلى المكان و أسعـ.ـف المصـ.ـابون الثلاثة إلى المشفى وعلم أن حيـ.ـاة “ابراهيم ” و “بدرية ” مهـ.ـددة بالخطـ.ـر .

واعتقـ.ـلت فرق الشرطة السوري “وحيد محمد علي ” الذي فـ.ـر بعد الحـ.ـادث ومازال العمل مستمرا للقبـ.ـض على السوري الآخر “عبدالمجيد محمد علي “.

ولم يتسنى لتركيا واحة العرب معرفة جنـ.ـسية المصـ.ـابين الثلاثة ويبدوا من أسماء الكنية الخاص بهم انهم اتراك وليسوا سوريين .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

………………………………………………….

ضـ.ـربوه عـ.ـلى رأسه بعـ.ـصا مسـ.ـننة .. شـ.ـجار بـ.ـين سوريين في بورصة .. إعتـ.ـقال و إصـ.ـابة وغرامات باهـ.ـظة ( فيديو )

أصـ.ـيب شاب سوري بجـ.ـروح فـ.ـي رأسه بعد شجـ.ـار بـ.ـين مجموعتين سوريتين في ولاية بورصة التركية .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع الحادث مساء أمس الخميس قرابة الساعة 21:00 حيث انـ.ـدلع نقـ.ـاش بـ.ـين شبان سوريين ممن يعيشون في الخيام بحي “باناير” بمنطقة “عثمان غازي ” عندما كانوا يشربون الكحـ.ـول .

تحول النقـ.ـاش سريعا إلى جـ.ـدال وشجـ.ـار و مع تصـ.ـاعده قام أحد الشباب ( لم يعرف اسمه ) بضـ.ـرب الشاب “سدار أحمد” عـ.ـلى رأسه وظهره بعصـ.ـا مسننة أخرجها من خيمته.

ذهب أحمد إلى شارع “دميرطاش” مغـ.ـطى بالدـ.ـماء وطلب المساعدة من أصحاب المتاجر.

تم إرسال فرق الصحة والشرطة إلى المنطقة بناءً على إخطار التجار و أثناء نقل الجـ.ـريح “سدار أحمد” إلى سيارة الإسعاف ، شوهد أن بعض أفراد المجموعة التي تشـ.ـاجر معها حاولت مهـ.ـاجمته مرة أخرى بالعصـ.ـي التي في أيديهم.

تدخـ.ـلت فرق الشرطة ليتم نقل المصـ.ـاب “سدار أحمد ” إلى مستشفى “تشيكيرج” الحكومي واعتقـ.ـلت شخص يحمل عصا ولـ.ـاذ الآخرون بالفـ.ـرار .

و بدأت محاولة للقبـ.ـض على المشـ.ـتبه به الذي ضـ.ـرب “سرادر أحمد” بالعـ.ـصا و بالإضافة إلى ذلك ، تمت فرض غرامات بقيمة 35200 ليرة تركية لخـ.ـرق حظر التجول و عدم ارتداء الأقنـ.ـعة.

شاهد الفيديو

……………………………………..

هل هناك حظر تجول لمدة 14 يوم في تركيا ؟ الرئيس “اردوغان ” يجيب في تصريحات عاجلة

أدلى الرئيس التركي ر”رجب طيب أردوغان ” بتصريحات صحفية هامة وهو في طريق العودة من اذربيجان اليوم الجمعة .

وأجاب الرئيس التركي على أحد الصحفيين لدى سؤاله ” هل سيتم فرض حظر التجول لمدة 14 يوم ؟ ” : المجلس العلمي لم يطرح اي توصيات تتعلق في ذلك وحالياً الحظر يومي السبت والاحد مستمر

وفي سياق متصل طمئن الرئيس “أردوغان ” المواطنين بشأن لقاح كورونا وآثاره الجانبية قائلا : سأتلقى لقاح ‎كورونا بمشيئة الله عند بدء التطعيم .

وطالب “أردوغان ” مواطنيه بالابتعاد عن التدخين وعدم شرب الاركيلة، لأن الانسان يصبح في هذه الحالة قـ.ـاتل نفـ.ـسه بحسب قوله .

ومن جانب آخر أعتبر الرئيس التركي استخدام الولايات المتحدة قانون “كاتسا” ضـ.ـد تركيا إسـ.ـاءة لشريك هام في حلف شمال الأطلسي “ناتو”.

وأضاف أردوغان: “سنرى التوجهات الجديدة في الولايات المتحدة بشكل أفضل عقب تسليم السلطة وسنتريث قبل تقييم الأمور”.

وأشار الرئيس “أردوغان” إلى أن القمة الأوروبية لم تلب توقعات بعض الدول (بشأن تركيا) .

وبشأن العلاقات التركية الأرمـ.ـنية , قال أردوغان : إذا أقدمت أرمينيا على خطوات إيجابية فيمكن فتح صفحة جديدة في العلاقات التركية الأرميـ.ـنية .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى