الرئيسية / الأخبار / بسبب رفضها الزواج منه..شاب أردني ينهـ.ـي حياة فتاة سورية بطريقة مأسـ.ـاوية جدا

بسبب رفضها الزواج منه..شاب أردني ينهـ.ـي حياة فتاة سورية بطريقة مأسـ.ـاوية جدا

أقدم شاب أردني على قتـ.ـل فتاة سورية بطريقة مأساوية، بعد أن تلقت عدة تهديـ.ـدات منه بالقـ.ـتل، في حال لم توافق على الزواج به.

ووفقًا لقناة “رؤيا” الأردنية، فقد وجد الأهالي جـ.ـثة الضحية مريم، من مواليد 1996، في منطقة تجتمع فيها حافلات النقل، بحي الأشرفية، في العاصمة الأردنية عمان، فسارعوا لإخبار الشرطة.

وأضافت المصادر أن الضـ.ـحية تعرضـ.ـت لما يقرب من خمس عشرة طعنـ.ـة، في مناطق متفرقة من جسمـ.ـها، على يد شاب أردني رفضت قبوله زوجًا لها.

وأشارت مصادر أخرى إلى أن والد الزوج تقدم، في فترة سابقة، بشكوى ضد الـ.ـقاتل، بسبب إطلاقـ.ـه تهديـ.ـدات لابنته بالقتـ.ـل.

وتمكنت الأجهزة الأمنية الأردنية، أمس الأحد، من تحديد مكان تواجد القاتـ.ـل وإلقاء القبض عليه، وباشرت بالتحقيق معه، تمهيدًا لمقاضاته.

وتستضيف الأردن ما يقرب من مليون و360 ألف لاجئ، من بينهم 667 ألفًا مسجلون في سجلات مفوضية اللاجئين، وذلك بحسب تصريحات سابقة لوزير الداخلية الأردني، مازن الفراية.

خلية سـ.ـرية أمريكية تسببت بأخطـ.ـاء فادحة بحق المدنيين في سوريا خلال الحملة العسكرية ضد تنظـ.ـيم الدولة

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” عن تسبب خلية سرية تابعة لوزارة الدفاع الأمريكية بارتكاب أخطاء فادحة بحق المدنيين في سوريا، خلال الحملة العسكرية ضد تنظيم الدولة.

وجاء في التحقيق التي نشرته الصحيفة أن الخلية المقصودة بالمسؤولية عن الهجمات هي الوحدة “Talon Anvil”، عملت في سوريا بين عامي 2014 و2019، وكانت وظيفتها تحديد الأهداف لسلاح الجو.

وأضاف أن الخلية المكونة من قرابة عشرين شخصًا، استخدمت أشخاصًا غير مبالين بحياة المدنيين، وتسببت إحداثياتهم بأخطاء كثيرة ارتكبت في سوريا، من بينها استهداف مزارعين وأطفال ومدنيين فارين من القصف.

وأوضحت الصحيفة أن الخلية عملت من غرف مجهولة تحتوي على الكثير من الشاشات الصغيرة المسطحة، ولعبت دورًا رئيسيًا برمي ما يقرب من 112000 قنبلة متنوعة وصاروخ، من المفترض أنه تم إطلاقها ضد مواقع داعش، إلا أنها أصابت أهدافًا مدنية.

ونقل التحقيق عن ضباط شاركوا في الهجمات، أن أوامر معظم الضربات لم تصدر عن القادة الكبار، إنما صدرت عن رتب منخفضة فيما يعرف بـ “تالون أنفيل”.

وأوضح أن بعض الطيارين كانوا يرفضون قصف مواقع حددتها الخلية المذكورة في سوريا لكونها مشكوك فيها، لأنها ضمن مناطق سكنية.

وأكد المستشار السابق في البنتاغون “لاري لويس” للصحيفة، أن الخسـ.ـائر المدنية في الغارات الخاطـ.ـئة بسوريا بلغ عشرة أضعاف الخسائر في أفغانستان.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” اتهمت في وقت سابق القوات الأمريكية بارتكاب مجـ.ـزرة في بلدة الباغوز، شرقي دير الزور، في العام 2019، بقنبلـ.ـتين، تزن الأولى ألف رطل، بينما تزن الثانية 500 رطل، راح ضحيتها قرابة 70 مدنيًا.

شاهد أيضاً

الروس يصـ.ـعّدون في منطقة خفض التصعيد الرابعة .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

كثّفت الطائرات الحـ.ـربية الروسية غـ.ـاراتها الجوية اليوم الجمعة، مستهـ.ـدفة مناطق بريفي إدلب الجنوبي والغربي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *