الرئيسية / Uncategorized / بسـ.ـبب السـ.ـجـ.ـائر .. طـ.ـعن شـ.ـاب سوري في ولاية اسطنبول

بسـ.ـبب السـ.ـجـ.ـائر .. طـ.ـعن شـ.ـاب سوري في ولاية اسطنبول

تعـ.ـرض شـ.ـاب سوري للطـ.ـعن في منطقة سلطان غازي بإسطنبول من قبـ.ـل 3 أشخاص مساء أمس السبت 13 آذار 2021.

ووفق ماترجم “تركيا نيوز بالعربي”، عن مواقع اخبارية تركية، أن الشـ.ـاب السوري”محمود خطاب”، تعـ.ـرـ.ـض للـ.ـطـ.ـعن من قبـ.ـل 3 شـ.ـبان أتراك بعد رفـ.ـضـ.ـه إعـ.ـطـ.ـائهم سـ.ـجـ.ـائر.

وتدخـ.ـل عدد من المواطنين الأتراك في شارع أتاتورك في سيبيسي محلسي، حتى وصـ.ـول الشـ.ـرطـ.ـة والإسـ.ـعـ.ـاف، حيث تم نقـ.ـل خطاب للمسـ.ـتشفى.

فيما بدأت الـ.ـشـ.ـرطة حمـ.ـلة للـ.ـقبـ.ـض على منـ.ـفـ.ـذي الهـ.ـجـ.ـوم.

ترجمة تركيا نيوز بالعربي

معلومات مهمة عن كرت المساعدات الألماني في تركيا والولايات المُتاح فيها وطريقة التواصل

المنظمة الألمانية في تركيا welt hunger hilfe هي إحدى المنظمات الكبرى غير الطائفية وغير ربحية وغير حكومية.

كما أنها مستقلة سيـ.ـاسياً وتعمل في مجالات التعاون الإنمائي والمساعدات الطارئة.

تم تأسيسها في عام 1962 ، استخدمت 3.27 مليار يورو لتنفيذ أكثر من 8500 مشروع مساعدات في 70 دولة في أفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا.

ومن أهم أهدافها القضاء على الجوع في جميع أنحـ.ـاء العالم بحلول العام 2030 .

ضمن هذا الملف سيتم شرح معلومات مهمة عن الكرت الألماني الذي تمنحه المنظمة الألمانية في تركيا (WHH) وشروط السجيل عليه لمن لم يحصل على كرت الهلال الأحمر التركي.

شروط التسجيل على الكرت الألماني في تركيا

يتطلب التسجيل على الكرت الألماني توفر شروط معـ.ـينة:

إذا كانت الأسرة لديها أطفال بين سن 0 – 2.
إذا كانت الأسرة لديها عدد أطفال يتجاوز الأربعة أو الخمسة.
العوائل التي ليس لديها دخل مادي.
الحوامل والمرضعات.
وجود أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة أو مسنيين.

هل هناك طريقة التسجيل على الكرت الألماني في تركيا ؟

لايوجد طرق للتسجيل على الكرت الألماني في أغلب الأحـ.ـيان لأن المنظمة عند بدء أي مشـ.ـروع تقوم بإرسال فريق لتقييم العوائل المحتاجة والتسجيل لهم بنفسها.

تقوم اللجنة المختـ.ـصة بالتسجيل للعوائل المحتاجة وعند قبول أي شخص في برنامج الدعم المقـ.ـدم من المنظمة تأتيه رسالة قبول على الهاتف الخاص به.

ويأتي مضمون الرسالة “تم تفعيل الكروت الألمانية مع ذكر كلمة السر وعند التسوق الأول لابد من تغيير كلمة السر”.

وفي حال لم يتم تفعيل الكرت الألماني تطـ.ـلب المنظمة مراجـ.ـعتها.

وحسب أشخاص تم قبولهم ومنحهم الكرت الألماني، فإن مدته ستة أشهر ويعـ.ـطي لكل شخص 120 ليرة تركية شهرياً.

ويخصص الكرت للتسوق من المولات حصراً، أي لا يصرف نقداً.

الولايات التي يتوفر فيها الكرت الألماني

أما الولايات التي يتوفر فيها الكرت الألماني فهي كيليس وغازي عنتاب وماردين وديار بكر واسطنبول وأنقرة ومرعش وهاتاي.

طرق التواصل مع المنظمة الألمانية في تركيا:

عنوان المنظمة في غازي عنتناب : Narlıtepe, 101035. Sk. No:47, 27100 Şahinbey/Gaziantep, تركيا

باقي الولايات يمكن معرفة العنوان وذلك بوضع اسم المنظمة ” welt hunger hilf ” في تطبيق الخرائط والبحث عنها ضمن الولاية سيظهر العنوان .

الموقع الإلكتروني : اضغط هنا

……………………………………….

مسؤول تركي يعلن الشروط الواجب توفرها للحصول على دعم 1000 ليرة تركية من PTT

تأتي جائحة كورونا لتفاقم أحوال الناس ليس صحياً فحسب، إنّما معيشياً أيضاً. واللاجئون السوريون في تركيا من بين الأكثر تضرراً، الأمر الذي يستلزم دعماً إضافياً. وهذا ما بدأ تطبيقه بالفعل في البلاد، من خلال أكثر من جهة.

تستمر تركيا في توزيع معونة مالية للسوريين المقيمين على أراضيها، من المساعدات الدولية المخصصة لهؤلاء اللاجئين، فضلاً عن دعم الحكومة التركية للأسر السورية التي نالت الجنسية التركية وتعاني أوضاعاً معيشية سيّئة وسط أزمة كورنا.

ويفرّق عضو اللجنة السورية التركية المشتركة جلال ديمير ( مدير مخيم نزيب ) ما بين الدعم الذي يتلقاه السوريون من المساعدات الدولية التي يمنحها الاتحاد الأوروبي وبين ما تخصصه برامج الحكومة التركية للسوريين الحاصلين على الجنسية.

ويؤكد جلال دمير لـ”العربي الجديد” أنّ “السوريين الذي لم يستلموا مساعدة دعم كورونا حتى الآن، سيأتي دورهم لاحقاً”.

وحول شروط منح المساعدة، يشرح ديمير أنّه “يتوجّب ألا يكون لدى المستفيد ملكية أو تأمين”، مضيفاً أنّ “المعلّمين السوريين مشمولون لأنّ أجرهم قليل ولا يحصلون على خدمات التأمين”.

ويتابع ديمير أنّ “عمل اللجنة السورية التركية المشترك هو التركيز على الشؤون القانونية والرسمية المتعلقة بتحسين أوضاع السوريين قانونياً. أمّا إنسانياً، فلا علاقة للجنة بهذا الشقّ”.

ويوضح أنّ تلك المهام تضطلع بها منظمات المجتمع المدني “IHH” والهلال الأحمر التركي بالإضافة إلى جمعية “وقف سوسيال” التعاونية الحكومية.

كان الاتحاد الأوروبي قد أعلن عن تخصيص مبلغ مالي إضافي بقيمة 600 مليون يورو لمصلحة برنامج المساعدات المالية المخصص لدعم اللاجئين في تركيا.

وفي آخر بيان لها، أكدت المفوضية الأوروبية توفير المبلغ كمخصصات إضافية لبطاقات الهلال الأحمر التركي التي تُوزَّع على اللاجئين في تركيا من ضمن برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي الذي يشرف عليه بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة.

وأشارت المفوضية إلى تخصيصها مبلغاً آخر بقيمة 63 مليون يورو لتأمين استمرار مشاريع مختلفة في مجال الخدمات الرئيسية مثل التعليم والصحة، ليصل إجمالي المخصصات المالية الجديدة للاجئين السوريين في تركيا إلى 663 مليون يورو.

وتتّجه تركيا إلى إنهاء القيود المفروضة في إطار مكافحة وباء كورونا فتفتح البلاد، ويستعيد بالتالي أكثر من 700 ألف سوري أعمالهم في تركيا بعدما تعطلت في خلال العام الماضي.

وصرّح وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة بأنّ بلاده ستبدأ برفع القيود المفروضة في إطار مكافحة فيروس كورونا الجديد تدريجياً، بحسب أوضاع كلّ ولاية ابتداءً من مطلع مارس/ آذار المقبل،

موضحاً أنّ وزارته تعمل بدقّة على اتخاذ الخطوات بشأن عودة الحياة إلى طبيعتها وأنّ القرارات ستكون محلية وفقاً لمعايير محددة في إطار أربعة مستويات للخطورة وبقرارات تتّخذها لجان الحفاظ على الصحة في رئاسة الولاية.

وفي هذا الإطار، تخبر سمر دعبول “العربي الجديد” أنّها تلقّت قبل أيام رسالة باللغة العربية على هاتفها المحمول، مفادها أنّه على حامل بطاقة الحماية المؤقتة “كيملك” سحب المساعدة عبر البريد PTT .

فتوجّهت دعبول إلى فرع في منطقة سكنها في حيّ الفاتح، وسلّمها الموظف ألف ليرة تركية (نحو 145 دولاراً أميركياً) ومنحها بطاقة بريد “بي تي تي” جديدة خاصة بالمساعدات لسحب أيّ مساعدة أخرى مباشرة من الصرّاف الآلي.

ولا تخفي دعبول مفاجأتها وفرحتها بالمبلغ الذي حصلت عليه، “فأنا لا أملك بطاقة الهلال الأحمر التركي، ولم يسبق لي أن تلقيت أيّ مساعدة منذ وصولي إلى تركيا قبل سبعة أعوام”.

من جهتها، تقول زينب درويش، وهي سورية حصلت على الجنسية التركية، لـ”العربي الجديد”، “فوجئت بحضور شرطيّتَين إلى منزلي قبل أيام وطلبهما التأكد من هويتي التركية وسؤالي عن ظروف معيشتي والتحقق من أنّني أمّ لأربعة أولاد أحدهم من الأشخاص ذوي الإعاقة، قبل أن يسلّموني ألف ليرة كدعم في إطار مساعدات خاصة بأزمة كورونا”.

تضيف درويش أنّ “المبلغ جاء في وقته، لأنّني معلّمة في المدارس التركية بصفة متطوّعة ولا يزيد راتبي الشهري عن 2020 ليرة (نحو 290 دولاراً).

طريقة التحقق من وصول المبلغ

ولكن يمكن التأكد من وصول المبلغ أو لا من خلال رابط موجود لمركز PTT على “اي دولت ” ( هذه ليست طريقة التسجيل ) وسنعرض الطريقة بالصور خطوة بخطوة :

أولا : نضغط على الرابط : اضغط هنا

ثانيا : ستظهر لك هذه الصفحة اضغط على ” Kimliğimi Şimdi Doğrula ” بالمستطيل الأزرق .

ثالثا : ستظهر لك صفحة الدخول إلى “آي دولت ” تضع رقم الكملك في المستطيل الفارغ الاول و شفرة “آي دولت ” في المستطيل الفارغ الثاني ومن ثم الضغط على sistem giriş yap

رابعا : في حال كان يوجد مساعدة مالية ستظهر لك هذه الصفحة لكن ستكون باللغة التركية ويمكنك ترجمتها من متصفح جوجل كروم .

خامسا : في حال عدم وجود أي مساعدة مالية ستظهر هذه الصفحة

شاهد أيضاً

أنــبــاء عــن تــعــثــر مــفــاوضــات تــهــدئــة وقــائــد عــســكــري إســرائــيــلــي يــعــتــرف: لــم نــكــن مــســتــعــديــن تــمــامــا

لــا تــزال غــزة تــتــعــرض لــلــقــصــف الــإســرائــيــلــي الــذي خــلــف 212 شــهــيــدا، فــي حــيــن ردت الــمــقــاومــة الــفــلــســطــيــنــيــة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *