الرئيسية / الأخبار / بسـ.ـلاح انتحـ.ـاري .. فيديو يوثق الهجـ.ـوم الأوكراني على مصفاة روسية .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

بسـ.ـلاح انتحـ.ـاري .. فيديو يوثق الهجـ.ـوم الأوكراني على مصفاة روسية .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

رصد شريط فيديو، انتشر ليل الأربعاء الخميس، لحظات هجـ.ـوم طائرة مسيرة على مصفاة نفط روسية بالقرب من الحدود مع أوكرانيا، في أحد دليل على تصعـ.ـيد كييف لتكتيك الهجمـ.ـات داخل الأراضي الروسية.

ويظهر الفيديو، الذي يبدو أنه سجل من هاتف ذكي، طائرة مسيرة من النوع الانتحـ.ـاري، وهي تحلق فوق مصفاة النفط قبل أن تتجه نحوها وتصـ.ـطدم بها، حيث وقع انفجـ.ـار ضخم. وقالت وزارة الطوارئ الروسية إنه جرى إخماد الحـ.ـريق، الذي أحدثه الهجـ.ـوم، مؤكدة عدم تسجيل إصـ.ـابات.

وكانت وسائل إعلام روسية ذكرت، الأربعاء، أن حريقا اندلع في مصفاة نفطية في منطقة روستوف القريبة من الحدود مع أوكرانيا. ونقلت وكالة “تاس” عن مصدر محلي أن الحريق شب في مصفاة نوفوشاختينسك، بعد رصد طائرتين مسيرتين أوكرانيتين تحلقان فوق المنشأة.

وأضاف المصدر أن إحدى الطائرتين اصطدمت بوحدة نقل حراري ثم اندلع الحريق بعد ذلك. وحلقت الطائرة المسيرة الأخرى مبتعدة.ويأتي هذا التطور بعد أيام من تقارير تحدثت عن استهداف القـ.ـوات الأوكرانية منصات نفطية في البحر، قبالة شبه جزيرة القرم.

وبعد اندلاع الحـ.ـرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، اتهـ.ـمت موسكو كييف بشـ.ـن هجـ.ـمات على منشآت داخل أراضيها عبر الطائرات بشتى أنواعها.

وفي الأول من أبريل الماضي، أعلنت روسيا أنها تعرضت لأول هجـ.ـوم أوكراني طال منشأة تخزين وقود في بيلغورود، وقالت حينها إن الهجـ.ـوم جرى عبر المروحيات.

وتقول كييف إن من حقها شـ.ـن هجمـ.ـات داخل الأراضي الروسية، لكنها لم تتبن رسميا هجمـ.ـات في تلك المناطق.

شاهد أيضاً

تعزيزات روسية تقابلها استعدادات تركية متقدمة ومصادر تكشـ.ـف عن السيناريو الأرجح .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تحدثت مصادر صحفية وإعلامية عن مؤشرات تدل على اقتراب موعد تنفيذ تركيا لعمليتها العسكـ.ـرية ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *