ألمانياالأخبار

غـ.ـضب في ألمانيا بعد انتـ.ـشار فيديو لممرض يضـ.ـرب لاجئ سوري وهو مقـ.ـيد على نقـ.ـالة في المشفى ( فيـ.ـديو)

اثـ.ـار مقطع الفيـ.ـديو الذي يظهر ضـ.ـرب مسعف لطـ.ـالب لجوء سوري على سرير نقال في مدينة كاسل بولاية هيسن الألمانية ، وشاهد ضبـ.ـاط الشـ.ـرطة الحـ.ـادث دون التدخـ.ـل ر د فعـ.ـل كبـ.ـير وغضـ.ـب في البلاد.

وبحسب ماترجمه “واحة العرب ” في الفيديو الذي نشرته صحيفة بيلد ، يظهر أن مسعـ.ـفًا يبلغ من العمر 44 عامًا اقترب من طالب اللجوء المدعو عمار هـ ، الذي كان مستـ.ـلقيًا على نقالة ويـ.ـداه مقـ.ـيدتان ، ولكـ.ـمه بشـ.ـدة في رأ سـ.ـه.

في مقطع الفيديو الخاص بالحـ.ـادثة التي وقعت في 8 نوفمبر / تشرين الثاني 2020 ، ظل الشـ.ـرطيان اللذان كانا متـ.ـواجدين في ذلك الوقت وشاهدوا أعـ.ـمال العنـ.ـف المعـ.ـنية مجـ.ـرد متفـ.ـرجين.

عدنان أيكاش محامي عمار البالغ من العمر 32 عامًا ، والذي فـ.ـر من سوريا ولجـ.ـأ إلى ألمانيا في عام 2015 ، قال للصحيفة إنها “فـ.ـضـ.ـيحة” أن الحـ.ـادث الظاهر في الفيديو تم تصويره على أنه تـ.ـافه ، على الرغم من حقيـ.ـقة أنها كانت قريبة من التعـ.ـذيب.

وفي إشارة إلى أن عمار تم ربـ.ـطه على نقالة ، ذكر أيكاش أنه قدم شكـ.ـوى جـ.ـنائية بشأن المسؤولين بعد يوم واحد من الحـ.ـادث وأن القانون يجب أن يحـ.ـقق في الحـ.ـادث.

وزعم في محـ.ـضـ.ـر الشـ.ـرطة المعد عن الحـ.ـادث أنه “نتيجة الخـ.ـلاف في السكن الذي كان يقيم فيه اللاجئون ، تم استـ.ـدعـ.ـاء الشرطة لأن عمار قـ.ـام بـ.ـرش مطفـ.ـأة الحـ.ـريق ، وبعد أن جـ.ـاءت الشـ.ـرطة بصـ.ـق عمار على فـ.ـريق الاسعـ.ـافات الاولـ.ـية “.

ولم يذكر التقرير أن طالب اللجـ.ـوء ، الذي كان مستلـ.ـقيًا على نقـ.ـالة ومقـ.ـيّدًا ، تعـ.ـرض للكـ.ـم من قبل المسعـ.ـف بينما كان غير محـ.ـمي.

على الرغم من ظـ.ـهوره بوضـ.ـوح في الفيديو ، جـ.ـادلت الشـ.ـرطة بأنه لم يكن من الواضح مكان لكـ.ـم العامل الصـ.ـحي ، وربما وصلت القبـ.ـضة إلى الوسادة ولم تكن هناك حاجة لفـ.ـتح تحقيـ.ـق في هذا الشأن.

وقد انعكس التقرير الطـ.ـبي على أن عمار أحد ضـ.ـحايا العنـ.ـف ، تعـ.ـرض لكسـ.ـر في عظـ.ـام وجنـ.ـتيه في مكانين ، كما أصـ.ـيب بكـ.ـد.مـ.ـة في وجـ.ـهه بسبـ.ـب اللكـ.ـمة .

وذكر أن عمار الذي نشرت صـ.ـورته ووجـ.ـهه مصـ.ـاب بكد. مـ.ـات ، قدم شكـ.ـوى جنـ.ـائية بشأن المسؤولين بعد يوم واحد من الحـ.ـادث.

وورد أنه تم فصـ.ـل الضـ.ـابط الصـ.ـحي بعد وقـ.ـوع الحـ.ـادث.

وذكر أنه تم فتـ.ـح تحقـ.ـيق ضـ.ـد رجال الشـ.ـرطة المعنيـ.ـين بعد وقـ.ـوع الحـ.ـادث.

ترجمة وتحرير : واحة العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى