close
ألمانيا

بشرى سارة من الحكومة الألمانية الجديد اليك التفاصيل

بشرى سارة من الحكومة الألمانية الجديد اليك التفاصيل

اشترت الحكومة الفيدرالية مليون عبوة من عقار Paxlovid من شركة Pfizer الأمريكية لعلاج مضاعفات Covid الشديدة.


قال وزير الصحة الفيدرالي كارل لوترباخ (58 عاماً، SPD) من وكالة الأنباء الألمانية في برلين: “الدواء واعد للغاية لأنه يمكن أن يضعف بشكل كبير المسار الحاد لـ Covid عند إعطائه مبكرًا أتوقع أننا سنتمكن من تجنب العديد من الحالات الشديدة لأن تصل إلى وحدات العناية المركزة “.


قال السياسي في الحزب الاشتراكي الديمقراطي إن احتمالية جعل خيار علاجي آخر ممكنًا آخذ في الازدياد.

وسيعمل مع جميع مصنعي الأدوية الذين يطورون الأدوية المناسبة وأضاف لوترباخ: “الأفضل أن نحارب هذه المعركة بالتطعيمات السريعة والأدوية الفعالة بدلاً من إغلاق المدارس”.


أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) موافقة طارئة على الدواء قبل فترة وجيزة من عيد الميلاد ووفقًا لإدارة الغذاء والدواء فهو أول دواء لـ Covid في الولايات المتحدة يمكن تناوله في شكل أقراص.


وفقًا للشركة المصنعة جميع الأقراص موجودة في عبوة تتوافق مع دورة العلاج.


وفقًا للمعلومات الواردة من شركة Pfizer منذ بداية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) فإن حبوب الكورونا كانت ناجحة جدًا ووفقًا لشركة Pfizer أظهر تحليل مؤقت لنتائج الاختبار أن العقار قلل من مخاطر دخول المستشفيات والوفيات في مرضى كوفيد 19 بنسبة 89 في المائة.


تشمل الآثار الجانبية المحتملة ضعف التذوق والإسهال وارتفاع ضغط الدم وآلام العضلات.


يعتبر الخبراء أن الأدوية مثل باكسلوفيد ركيزة في مكافحة فيروس كورونا بالمقارنة مع اللقاحات الوقائية فهي أكثر تكلفة بكثير وغالبًا ما تكون أكثر تعقيدًا في الاستخدام.


المصدر : صحيفة بيلد الألمانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى