الرئيسية / الأخبار / بصـ.ـواريخ دقيقة.. روسيا تقصـ.ـف مستودع أسلـ.ـحة أجنبية قرب هذه المدينة … التفاصيل في الخبر

بصـ.ـواريخ دقيقة.. روسيا تقصـ.ـف مستودع أسلـ.ـحة أجنبية قرب هذه المدينة … التفاصيل في الخبر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن قصـ.ـف مستودع يضم أسلـ.ـحة أجنبية قرب مدينة أوديسا الأوكرانية المطلة على البحر الأسود، مشيرة أيضا إلى أن أنها قتـ.ـلت نحو 200 عنصر من القـ.ـوات الأوكرانية اليوم الماضي

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها دمرت مدرج طائرات ومستودعا يضم أسـ.ـلحة أميركية وأوروبية في مطار عسـ.ـكري قرب مدينة أوديسا الأوكرانية، وذلك باستخدام صـ.ـواريخ “أونيكس” عالية الدقة.

كما أعلنت أن أنظمة دفاعها الجوي أسقطت مقاتلـ.ـتين أوكرانيتين من طراز سوخوي-24إم فوق منطقة خاركيف.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف صـ.ـواريخ جو أرض عالية الدقة دمـ.ـرت، أمس السبت، 17 موقعا عسكريا في أوكرانيا بينها 8 مناطق لتجمع المعدات العسكرية والعسـ.ـكريين، و5 مواقع لإطـ.ـلاق القـ.ـذائف والصـ.ـواريخ، بالإضافة إلى نقطتين محصنتين.

وأضاف أن القـ.ـوات الجوية الروسية دمـ.ـرت مركزي قيادة ونقاط محصنة ومناطق لتمركز القـ.ـوات والمعدات، بالإضافة إلى مستودعات للذخيـ.ـرة والوقود.

وأوضح أيضا أن القـ.ـوات الروسية تمكنت من القضـ.ـاء على “200 متطرف”، وأنها دمـ.ـرت 23 مدرعة ومركـ.ـبة عسكـ.ـرية.
وأشار إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية

أسقـ.ـطت “سو-25” تابعة للقـ.ـوات الجوية الأوكرانية في منطقة خيرسون، وتم إسقـ.ـاط طائرتين مسيرتين واعتراض 12 صـ.ـاروخا أطلقـ.ـتها راجـ.ـمات صـ.ـواريخ “سميرش” في منطقة كاميونكا في منطقة دونيتسك.

إجلاء مدنيين من ماريوبول

على صعيد آخر، قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إن مجموعتين من المدنيين غادرتا، أمس السبت، المنطقة السكنية المحيطة بمصنع الصلب في آزوفستال في مدينة ماريوبول في جنوب أوكرانيا.

وأشارت إلى أن إجمالي 46 مدنيا غادروا المنطقة وأنه تم تزويدهم بالطعام والمأوى. ويُعتقد أن مئات المقاتلين الأوكرانيين وبعض المدنيين متحصنون في مصنع الصـ.ـلب العمـ.ـلاق في المدينة الساحلية المطلة على بحر أوزوف.

شاهد أيضاً

الأرصاد الجوية تحذر يشكل عاجل من أمطار غزيرة ورعدية في هذه المدن تركية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الخميس، من سقوط أمطار رعدية غزيرة في منطقة تراقيا اعتبارًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *