الرئيسية / الأخبار / بعد استـ.ـسلام مقـ.ـاتلي “آزوفستال”.. روسيا تبدأ “المهـ.ـمة الصـ.ـعبة”.. إليكم التفاصيل في اول تعليق

بعد استـ.ـسلام مقـ.ـاتلي “آزوفستال”.. روسيا تبدأ “المهـ.ـمة الصـ.ـعبة”.. إليكم التفاصيل في اول تعليق

بدأ الجنود الروس في إزالة الألـ.ـغام والحطـ.ـام من أراضي مصنع آزوفستال للصلب في ماريوبول يوم الأحد بعد صدور أوامر لمئات من القوات الأوكرانية التي تحصنت لأسابيع في المصنع المترامي الأطراف بالانسـ.ـحاب.

وأظهرت لقطات مصورة الجنـ.ـود وهم يسيرون في المجمع ويستخدمون أجهزة الكشـ.ـف عن الألغـ.ـام على الطرق التي يتناثر عليها الحطـ.ـام، بينما قام آخرون بتفقد كل شيء بحثا عن عبـ.ـوات ناسـ.ـفة.

وقال جنـ.ـدي روسي يدعى باباي “المهمة جسيمة، لقد زرع العـ.ـدو ألغامه الأرضية، كما قمنا بزرع ألغـ.ـام مضـ.ـادة للأفراد أثناء صـ.ـد العـ.ـدو. لذلك أمامنا نحو أسبوعين من العمل”.

وأضاف الجنـ.ـدي: “خلال اليومين الماضيين تم تدمير أكثر من100 عبوة ناسفة. والعمل مستمر”، حسبما نقلت “رويترز”.

وقالت روسيا يوم الجمعة إن آخر مقاتـ.ـلين أوكرانيين يدافعون عن آزوفستال استسلموا.

وشهدت عملية يوم الأحد في آزوفستال تفجـ.ـير ألغـ.ـام تحت السيـ.ـطرة، وإزالة الحطـ.ـام من المصنع باستخدام الجـ.ـرافات العسكـ.ـرية.

وتمنح السيطرة الكاملة على ماريوبول لروسيا التحكم في طريق بري يربط شبه جزيرة القرم، التي استولت عليها موسكو في عام 2014، مع البر الرئيسي لروسيا وأجزاء من شرق أوكرانيا تحت سيـ.ـطرة الانفصـ.ـاليين الموالين لموسكو.

شاهد أيضاً

تعزيزات روسية تقابلها استعدادات تركية متقدمة ومصادر تكشـ.ـف عن السيناريو الأرجح .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تحدثت مصادر صحفية وإعلامية عن مؤشرات تدل على اقتراب موعد تنفيذ تركيا لعمليتها العسكـ.ـرية ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *