close
الأخبار

بعد الخطوة التاريخية التي حققتها تركيا..تصريحات هامة ومبشرة للرئيس أردوغان وهذا ما جاء فيها

تناقلت مصادر الإعلام التركية التصريحات الهامة التي أدلى بهاالرئيس رجب طيب أردوغان بشأن القمر الصناعي الثامن الذي تم إطلاقه والذي سيزيد من بصمات تركيا التاريخية العلمية .

وقالت صحيفة (هبرلار) التركية في خبر لها إن الرئيس أردوغان قدم التهاني لحكومته وشعبه على الخطوة التاريخية في زيادة معرفة تركيا مقدار 15 مرة، بعد إطلاق القمر الصناعي الثامن لتركيا .

وختم أردوغان حديثه قائلا: أبارك لكل من اجتهد بذلك، و وفقكم الله .

و أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس، اتصالا مرئيا مع إيلون ماس مؤسس شركتي تسلا وسيس إكس الأمريكيتين.

وقد بحث الرئيس التركي ورجل الأعمال البارز، خلال الاتصال ملف المركبات الكهربائية ذاتية القيادة والاقتصاد الرقمي والاستثمارات طويلة الأجل وخطوات تطوير التعاون الحالي.

وكان الرئيس التركي قد بحث في يناير الماضي مع إيلون ماسك قضـ.ـايا تتعلق بالتعاون في مختلف المجالات وخاصة تكنولوجيا الفضاء بين المؤسسات الحكومية والخاصة في تركيا .

وأوضح خلالها الرئيس التركي انه بحث مع ماسك التعاون في مختلف المجالات وخاصة تكنولوجيا الفضاء بين مؤسسات القطاع العام والخاص في تركيا وشـ.ـركة ماسك.

وأكد أردوغان أنه سيواصل متابعة التطورات في بلاده والعالم في مجال التكنولوجيا عن كثب ودعم كل طوة يتم اتخاذها في هـ.ـذا المجال من أجل جلب التفع للشعب.

يذكر أن تسلا شركة للسيارات الكهربائية أما سبيس أكس فتختص في صناعات هندسة الطيران والفضاء الجوي ورحلات الفضاء.

بعد تجاوز الدولار حاجز ال17..تصريح هام وعاجل من أردوغان بخصوص خفض الفائدة

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجهات التي تنتقد خفض الفائدة في تركيا قائلا: “لا تنتظروا مني شيئا آخر وسأقوم بما يجب عليّ القيام به كمسلم”.

جاء ذلك في خطاب ألقاه خلال مشاركته في حفل توزيع جوائز وقف نشر العلم الذي أقيم في قصر دولمة بهتشة بمدينة اسطنبول.

وأضاف قائلا: “البلدان الأخرى حين تقدم على مثل هذه الخطوة (خفض الفائدة) تٌقابل بالتصفيق، لكن عندما تُقدم تركيا على هذه الخطوة، تتعرض لهجوم عنيف”.

أكد أردوغان أن اقتصاد بلاده سيواصل طريقه وفق قواعد اقتصاد السوق الحر، كما كان حتى الآن.

وأوضح أردوغان أن تركيا هي من سترفع احتياطي بنكها المركزي من النقد الأجنبي، وليس الأجانب.

ولفت إلى أن الاقتصاد كان وما زال أحد أهم المجالات التي لجأ إليها الجهات التي رغبت في عرقلة كفاح تركيا من أجل التطور والنمو.

وأكد أن كفاح تركيا المستمر منذ 19 عاما، يعد صفحة جديدة في نضال الشعب التركي الممتد إلى ما قبل تأسيس الجمهورية بعقود طويلة.

وأشار إلى تصاعد وتيرة الهجمات التي استهدفت الاقتصاد التركي خلال الأعوام الثماني الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى