الرئيسية / الأخبار / بعد الرسالة المفاجئة من مديري المدارس.. مصير مجهول ينتظر المعلمين السوريين في تركيا

بعد الرسالة المفاجئة من مديري المدارس.. مصير مجهول ينتظر المعلمين السوريين في تركيا

أكد عشرات المعلمين السورييّن العاملين في المدارس التركية بدعمٍ من منظمة اليونيسيف الجمعة تلقيهم رسائل تفيد بانتهاء عقودهم.

وجاءت في الرسائل التي عمّمها معظم مديري المدارس على المعلمين السورييّن، أنه اعتباراً من تموز/ يوليو القادم، ينتهي برنامج دعم “اليونيسيف” للمعلمين السورييّن، داعيةً إياهم إلى إرسال رسالةٍ عبر البريد إلكتروني يتضمن “الاسم والكنية ورقم الهاتف” إلى عنوان تابع لموقع “manpower” (موقع تابع لشركة توظيف).

وأثارت هذه الرسائل موجة قلق كبيرة حول مصير المعلمين في الأشهر القادمة، فيما إذا كانوا سيبقون على رأس عملهم أم سيتم إنهاء عقودهم.

وأشار المعلم “جلال الحوس” خلال اتصالٍ هاتفي مع مراسل (الحل نت) في تركيا، إلى أن «ما عرفناه حتى الآن، أنه سيتم الإبقاء على قسم من المعلمين، فيما سيتم تأمين فرص عمل جديدة للقسم الآخر، لكن بشكلٍ عام لا يعرف أحد ما هو المصير الذي ينتظرنا حتى اللحظة».

وأكد مراسل (الحل نت) إرسال مئات المعلمين السورييّن بياناتهم المطلوبة إلى العنوان البريدي الذي تلقوه من مديريهم في المدارس التركيّة.

يأتي ذلك، بعد أيامٍ قليلة من اجتماع جمع التربية التركيّة و”الهلال الأحمر” التركي مع “اليونيسيف” تناول مصير عمل المعلمين السورييّن في المدارس التركيّة، حسب ما نقله المعني بشؤون اللاجئين في تركيا، “أحمد جميل نبهان”.

ودخل برنامج التعليم التطوعي في مرحلة انتقالية مع اكتمال إغلاق مراكز التعليم المؤقتة منذ العام الماضي، بينما بدأ تخفيض عدد المدرسين المتطوعين منذ شباط/ فبراير الماضي اعتماداً على معيارين، وهما حصول المعلمين السورييّن على شهادة جامعية ومستوى A2 من اللغة التركيّة، وفق ما نقله موقع “الحرة” عن مسؤولة التواصل في “اليونيسيف”، “سيما هوستا”.

ورغم أن أجور المعلمين تصل لنحو 2020 ليرة تركيّة (ما يعادل 235 دولار أميركي)، إلا أن معظمهم يعتمدون على هذا الأجر كدخلٍ أساسي لتغطية التزاماتهم المعيشية فقط.

الجدير بالذكر، أن أعداد المعلمين السورييّن تقدر بـ 13،178 معلماً ومعلمة، وفق بيانات وزارة التربية والتعليم التركيّة تعود لعام 2017.

المصدر : موقع الحل

للعرب والسوريين..كيفية فتح حساب بابارا Papara البنكي في تركيا والحصول على البطاقة من أجل التسوق وتحويل الاموال وشراء العاب

ظهرت الكثير من الشركات والخيارات التي يمكن أن توفر لنا بطاقة بنكية دون الحاجة لوجود حساب بنكي في تركيا .

حيث يعاني المواطنون العرب بشكل عام والسورين بشكل خاص من عقابات كثيرة تمنعهم من فتح حساب بنكي في تركيا ،

ومن هذه العقبات هو أن يملك الشخص مبلغا ماليا كبيرا حتى يستطيع فتح الحساب وهناك بعض الأوراق التي ربما لايملكها الكثير من الاخوة السورين .

كان لابد من حل جذري لحل هذه المشكلة ، وبعد البحث والتدقيق والتمحيص كان الحل هو التسجيل في موقع بابارا للحصول على بطاقة بنكية من نوع ماستر كارت

ميزات كارت بابارا papara:

يدعم إرسال واستقبال الأموال لجميع دول العالم .

امكانية التسوق عبر الإنترنت من أي موقع دون الحاجة لوجود حساب بنكي.

امكانية الدفع من خلال البطاقة في جميع مراكز التسوق حول العالم.

امكانية تحويل الأموال لحساب بنكي مجاناً وبسهولة.

امكانية تحويل الأموال لحساب بابارا آخر مجاناً وبسهولة.

امكانية تسديد فواتير الماء والكهرباء والهاتف وغيرها من الفواتير.

امكانية الحصول على خصومات كبيرة قد تصل الى 40%عند الشراء من المراكز المدعومة والصيدليات.

شراء العروض الخاصة بالألعاب كمثال (Pubg UC)

والآن إلى اهم فقرة وهي طريقة فتح حساب في بابارا والحصول على البطاقة :

الطريقة الأولى : عن طريق اللابتوب :

يمكنك التسجيل في بابارا من خلال الموقع الالكتروني : اضغط هنا وبعدها نضغط في الاسفل على papara hesab ac

بعدها يطلب الايميل ومن ثم يطلب بيانات شخصية كرقم الهاتف و الكملك ( يقبل الكملك السوري ) وغيرها من البيانات ( لا تخف من سرقة البيانات فالموقع موثوق في تركيا ومعتمد ) واخيرا نطلب البطاقة السوداء والتي سيصل إلى باب المنزل .

الطريقة الثانية وهي الاسهل على الموبايل ( تابع الشرح والفيديو )

تحميل تطبيق papara موجود على جوجل بلاي ، وبعد تحميل التطبيق سوف تظهر معك نافذة يطلب منك أن تضع بريدك الالكتروني ،

سوف تضع بريدك وتقوم بالضغط على كلمة دوام devam بعد  ذلك ستتوجه إلى بريدك الالكتروني وتقوم بعملية تفعيل البريد الذي تسجلت به .

بعدها سوف تقوم بالرجوع إلى داخل  التطبيق وتقوم بالضغط على أسفل الشاشة على كلمة بابارا كارت papara card حتى تتمكن من طلب البطاقة الخاصة بك ( هذه الخطوة هامة كي نحصل على البطاقة وسيأتيك إلى باب المنزل )

 هناك عدة انواع من الكروت وافضل الكرت الاسود لأنه أفضل كرت في الموقع ويسمح لك بتداول 50 ألف ليرة تركية شهريا أي أن حدود الصرف وسحب الأموال كبير جداً .

تحتار الكرت الاسود و تضع رقم الهاتف و عنوانك بالتفصيل حتى يقوم الموقع بإرسال الكرت الخاص بك إلى باب منزلك ، وهم سيتواصلون معك في كل خطوة يقومون بها من خلال إرسال رسائل لك عبر البريد الالكتروني توضح لك أين أصبح الكرت وهل تمت طباعته أو لا  وسوف  يتم تسليمك الكرت باليد ويطلب ساعي البريد صاحب العلاقة نفسه أي أنه لايمكن تسليم البطاقة لأي شخصٍ كان إلا صاحب البطاقة وسيطلب منك أن توقع على أوراق القبول التى كنت قد وافقت عليها في الموقع عند بداية تسجيلك في الموقع .

بعد وصول البطاقة إلى المنزل تقوم بتفعيلها من خلال تطبيق الموبايل الذي قمت بتحميله سابقا والاستفادة من كامل الميزات من خلال التطبيق .

ملاحظة : سيأخذ الكرت وقتاً للوصول لمنزلك لايتجاوز الخمسة عشر يوماً 15 وهذا أمر جيد وحسن يُحسب للموقع والكرت

شاهد فيديو الشرح بالتفصيل

شاهد أيضاً

العثـ.ـور على شاب تركي مفـ.ـقود منذ ايام معـ.ـلقا على شـ.ـجرة في احدى الغابات

عـ.ـثـ.ـر عدد من المواطنين على جـ.ـسـ.ـد معـ.ـلـ.ـق في احـ.ـدى الغابات في ولاية كارتال وتبيـ.ـن أنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *