الرئيسية / Uncategorized / بعد السقوط الأخير للعملة التركية.. باباجان ينصح أردوغان بترك العناد

بعد السقوط الأخير للعملة التركية.. باباجان ينصح أردوغان بترك العناد

نصح رئيس حزب «الديمقراطية والتقدم» التركي الرئيس رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين بترك العناد وعدم الإصرار على الأخطاء واستشارة الخبراء بشأن الاقتصاد وذلك بعد التدهور الأخير في قيمة العملة التركية.

وكتب باباجان، عبر «تويتر»: «هناك فوضى كبيرة تخلّ عن عنادك ولا تصر على الأخطاء، أنت لا تعرف على الأقل اسأل أولئك الذين يعرفون».

وقال الوزير السابق إن سعر الدولار حطم رقمًا قياسيًا جديدًا بعد أن تخطى سعره 14 ليرة في أول يوم تداول من الأسبوع مضيفًا أن أردوغان في برنامجه الأخير توقع أن يكون سعر الدولار 9.30 في عام 2022، وسيصل إلى 9.80 فقط في عام 2023.



إقرأ أيضاً : أخبار غير سارة..ارتفاع كبير تشهده اهم السلع للسوريين في تركيا


قالت مصادر إعلامية تركية:” إن رئيس منصة تجار الاحتكار التركي ” أوزجور أيباش” قد أعلن عن ارتفاع أسعار منتجات الشوكولاتة والقهوة في مجموعة نستله.

في حين أن انخفاض قيمة الليرة يوما بعد يوم، يتسبب في الزيادات في الأسعار في تركيا على الوقود أو الغذاء.

وذلك بعد الارتفاع الحاصل على أسعار البنزين والديزل والكحول والسجائر ارتفعت أيضا اسعار منتجات القهوة والشوكولاتة.

وقال ” أيباش” في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، «تبعًا للارتفاعات الجديدة،

فقد ارتفعت أسعار القهوة الباردة (11) ليرة تركية، وارتفعت أسعار أصناف الشوكولاتة (12) ليرة تركية، وحليب الفاكهة (4.5 )ليرة تركية».

ومع ارتفاع القهوة قرر اتحاد أصحاب المخابز رفع سعر ربطة الخبز السوري ايضا

أعلن اتحاد أصحاب المخابز، السبت، عن رفع أسعار الخبز مرة أخرى في مدينة إسطنبول شمال غرب تركيا .

وقال اتحاد أصحاب المخابز، في بيان، أنه تم التوافق مع غرفة التجارة في مدينة إسطنبول على رفع أسعار الخبز .

وأضاف :” أنه بموجب الزيادة الجديدة سيرتفع سعر ربطة الخبز ( 400) غرام من (2.5 )ليرة إلى (3.5) ليرة تركية .

وتابع أن سعر قطعة الخبز الواحدة سيرتفع من / 5 إلى 6/ ليرات تركية .

لاجئة سورية تعمل بتلميع الاحذية لتطعم اطفالها والمعارضة تستغل صور لها لاتهـ.ـامها بالتـ.ـسول لتظهر المرأة في مقطع فيديو وتوجه رسالة للجميع

قالت اللاجئة السورية (س. أ) 36 عاماً إن ما تم تداوله في وسائل الإعلام المعارضة في تركيا حول عملها هي وأطفالها بالتـ.ـسول غير صحيح، معبرة عن حـ.ـزنها الشديد لمثل هذه الافتـ.ـراءات.

وبحسب موقع “haberler” فإنّ اللاجئة السورية تكسب عيشها من خلال تلميع الأحذية في حي مديات بماردين لتُعيل أطفالها الخمسة، وأن ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي لا أساس لها من الصحة، مشيراً إلى أن زوجها (محمد.ع) 51 عاماً يعمل هو الآخر في تجارة الخردة.

وأضاف الموقع أنّ اللاجئة السورية فـ.ــ.ـرّت من نظام أسد وإجـ.ـ *رامه منذ 10 سنوات ولجأت إلى تركيا، وعندما علم قائم مقام منطقة مديات “أحمد سولماز” بحالها وأنها تعمل حتى المساء
في هذه المهنة الصعبة من أجل عائلتها أمَر بتقديم المساعدات الضرورية لها ولأولادها، وتم شراء صندوق طلاء جديد بناءً على طلبها إلى جانب منح الأسرة راتباً شهرياً قدره ألفا ليرة تركية.

من ناحيتها بيّنت صحيفة “صباح” أن السلطات في ماردين أنقذت أطفال أسرة سورية لاجئة بعد قدومها من منطقة “موش”، لافتة إلى أن أعمارهم تتراوح ما بين 4 و 16 عاماً، وأن مؤسسة المساعدة الاجتماعية والتضامن التابعة لحاكم منطقة مديات قدمت الغذاء والملابس والدعم النقدي لهم.

شاهد أيضاً

قصة عجيبة حصدت الملايين من المشاهدات كيف نجا هذا الرجل وحيدا في البحر كل هذه المدة .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

قصة عجيبة حصدت الملايين من المشاهدات كيف نجا هذا الرجل وحيدا في البحر لمدة 438 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *