الرئيسية / الأخبار / بعد الغـ.ـاء الجنسية .. بريطانيا تتحرك ضـ.ـد أسماء الاسد و مذكرة اعتقـ.ـال بحـ.ـقها

بعد الغـ.ـاء الجنسية .. بريطانيا تتحرك ضـ.ـد أسماء الاسد و مذكرة اعتقـ.ـال بحـ.ـقها

أفادت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، بأن شرطة لندن فتحت تحقيقا أوليا في مزاعم تـ.ـورط السيدة الأولى السورية أسماء الأسد في “التحـ.ـريض على ارتكاب أعمـ.ـال إرهـ.ـابية” خلال الحـ.ـرب في بلدها.

وأكدت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الأحد، أن قرينة الرئيس السوري تواجه ملاحقة قضـ.ـائية محتملة وإسقاط الجنسية البريطانية عنها، موضحة أن أن هذه الاتهـ.ـامات بـ”التحـ.ـريض على الإرهـ.ـاب” مرتبطة بمزاعم استخـ.ـدام الحكومة السورية أسلـ.ـحة كيمـ.ـيائية خلال النزاع، ما تصنفه السلطات البريطانية عملا إرهـ.ـابيا.

وذكرت الصحيفة أن إطلاق التحقيق الأولي بحق أسماء الأسد جاء بعد تقديم منظـ.ـمة Guernica 37 الدولية للمحامين “أدلة تثبت نفوذ السيدة الأولى بين أفراد الطبقة الحاكمة في سوريا ودعمها العلني للقـ.ـوات المسلـ.ـحة السورية”.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الشرطة تأكيده، أن وحدتها المعنية بجـ.ـرائم الحـ.ـرب تلقت في 31 يوليو العام الماضي طلبا متعلقا بالنـ.ـزاع السوري، وهو لا يزال قيد البحث.

وأقرت الصحيفة بأنه من غير المرجح وصول زوجة الرئيس السوري إلى المملكة المتحدة لحضور محاكمتها المحتملة، ومن غير الواضح ما إذا كانت السلطات القضائية البريطانية ستمضي قدما في محاكمتها غيابيا.

ورجحت الصحيفة أن تصدر الشرطة الدولية “الإنتربول” “مذكرة حمراء” تمنع أسماء الأسد من مغادرة سوريا دون مواجهة خـ.ـطر الاعتقال.

المصدر : تركيا عاجل

هل هـ.ـرب بشار الأسد وزوجته إلى روسيا ..؟

تناقل العديد من الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي ، أخبارا عن هـ.ـروب بشار الأسد إلى روسيا ، بحجة العلاج في موسكو على إثر إصابتهما بفيروس كورونا ،

حيث رأى العديد من المعلقين ، أن هذا الإعلان لم يكن سوى مقدمة لسـ.ـحب بشار الأسد من السلطة إيذانا بتسوية الأوضاع في سوريا وفق رؤية جديدة ، يأتي على رأسها المجلس العسـ.ـكري الانتقالي الذي بات الحديث عنه يتزايد على وسائل الإعلام الدولية .

وتفاعل السوريون مع هذه الشائعات عبر صفحاتهم على الفيسبوك ، مشـ.ـككين بصحتها ، سيما وأن مثل هذه الأخبار تم تداولها بكثرة على مدى السنوات العشرة الماضية ، ليتضح لاحقا بأنها لم تكن سوى أكـ.ـاذيب ، الهدف منها إحبـ.ـاط الثـ.ـوار السوريين ، والنيل من همـ.ـمهم في مواصلة النضـ.ـال ضـ.ـد نظام القـ.ـمع في بلدهم .

وعلى جانب آخر ، أكد ناشطون آخرون ، بأن خبر نقل بشار الأسد وزوجته إلى موسكو صحيح مئة بالمئة ، مشيرين إلى إحدى الصحف التركية المقربة من الحزب الحاكم ، والتي كانت الوحيدة التي ذكرت هذا الخبر نقلا عن مصدر روسي معلوم ، في قـ.ـاعدة حمـ.ـيميم في اللاذقية .

وأشار بعض الإعلاميين الموالين للمعـ.ـارضة ، إلى أنهم تواصلوا مع مصادرهم الموثوقة بدمشق ، وأكدوا لهم بأن بشار الأسد غادر بالفعل إلى روسيا مع جميع أفراد أسرته ، ولكن دون تأكيد إن كانت المغادرة بقصـ.ـد العلاج أم بقصد الهـ.ـروب .

وفي السياق ، تعاملت وسائل إعلام المعـ.ـارضة بحـ.ـذر مع خبر هـ.ـروب بشار الأسد إلى موسكو ، حيث لم تتـ.ـطرق إليها سوى بعض الوسائل والتي تعاملت معها على أنها في إطـ.ـار الشـ.ـائعات غير المؤكـ.ـدة .

المصدر : وكالة قاسيون

“اردوغان ” يوجه رسالة مكتوبة للسوريين في الذكرى السنوية العاشرة للثـ.ـورة السورية

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إدارة نظيره الأمريكي جو بايدن، إلى العمل مع تركيا لإنهاء المـ.ـأساة الإنسانية في سوريا.

جاء ذلك في مقالة كتبها أردوغان لصحيفة بلومبيرغ الأمريكية بمناسبة مرور 10 أعوام على الثـ.ـورة السورية في سوريا.

أهم ما جاء في تصريحات :

أردوغان: الشعب التركي يؤمن بأن إقامة نظام سياسي قادر على تمثيل جميع السوريين ضروري لإحلال السلام والاستقرار مجددا

أردوغان: إعادة تأسيس السلام والاستقرار في المنطقة (سوريا) مرتبط بالدعم الغربي الأمين لتركيا

أردوغان: أقولها بكل فخر الموقف التركي لم يتغير منذ بدء الثـ.ـورة السورية

أردوغان: الوضع الإنسـ.ـاني في سوريا سيكون المقياس النهائي لصدق مواقفنا، سيما أن الدفـ.ـاع عن حقوق الإنسان والحريات والديمقراطية باتت متداولة بكثرة في الآونة الأخيرة

أردوغان: نؤكد أن الحل السلمي والدائم لن يكون ممكنا إلا باحترام وحدة أراضي سوريا ووحدتها السياسية

أردوغان: المناطق الآمنة التي أسستها تركيا مع العناصر السورية المحلية، دليل على التزامنا بمستقبل جارتنا (سوريا).

أردوغان: على إدارة بايدن الوفاء بوعودها والعمل معنا لإنهاء المـ.ـأساة في سوريا

أردوغان: نرفـ.ـض كل المخططات التي لا تلبي المطالب الأساسية للشعب السوري، لأنها لن تؤدي إلا إلى تعـ.ـميق الأزمـ.ـة

أردوغان: ينبغي على الغرب أولا أن يتخذ موقفا واضحا من تنـ.ـظيم “ي .ب. ك” الذي يعتـ.ـدي على المناطق الآمنة (في سوريا) ويساند النظـ.ـام الد. مـ.ـوي .

أردوغان : – على إدارة بايدن الوفاء بوعودها والعمل معنا لإنهاء المـ.ـأساة في سوريا

شاهد أيضاً

ظنوه زلزال .. اصطدام وتعلق شاحنة خلاط الاسمنت بمبنى في اسطنبول ( فيديو)

اصطدمت شاحنة خلاط الاسمنت بمبنى مكون من ستة طوابق في ولاية اسطنبول وعلقت فيها. وبحسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *