الأخبار

شخصيتان بارزتان قد تكونا نائبين لأردوغان.. وحراك لتوسيع التحالف الحاكم … إليكم التفاصيل في الرابط

شخصيتان بارزتان قد تكونا نائبين لأردوغان.. وحراك لتوسيع التحالف الحاكم

يتجه “تحالف الجمهور” الحاكم في تركيا، للتوسع، وسط أنباء عن قرب الاتفاق مع حزب الرفاه الجديد الذي يقوده فاتح نجل رئيس الوزراء الراحل نجم الدين أربكان.

ويسود الترقب الجمعة، لإعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إعلان موعد الانتخابات في 14 أيار/ مايو رسميا، ليبدأ التقويم الانتخابي بعد نشر القرار في الجريدة الرسمية خلال 48 ساعة من الإعلان وفقا للدستور التركي.

وذكرت مصادر ، أن أحزاب “الرفاه الجديد” الذي يتزعمه فاتح أربكان، و”الدعوة الحرة” الكردي، و”اليسار الديمقراطي” الذي أسسه بولنت أجاويد، و”الوطن الأم” الذي أسسه تورغوت أوزال، ستنضم إلى “تحالف الجمهور”.

والأربعاء، أجرى الرئيس التركي لقاء مغلقا مع حليفه زعيم الحركة القومية دولت بهتشلي، استمر لساعة و15 دقيقة.

والخميس، استقبل الرئيس التركي، زعيم حزب الاتحاد الكبير مصطفى ديستجي في مقر حزب العدالة والتنمية، في لقاء استمر ساعة و40 دقيقة.

وفي حديثه للصحفيين، أوضح ديستجي أن حزبه يعطي الأولوية لبقاء الدولة واستقلالها ومستقبل الأمة التركية، مؤكدا على أن حزبه جزء من “تحالف الجمهور”

وفي رد على تساؤل حول توسيع “تحاف الجمهور” قال ديستجي، إن “الأحزاب السياسية التي تبدي التزامها بمبادئ “تحالف الجمهور”، وتظهر هذه الحساسية يمكن ضمها إلى التحالف”.

وكشف الكاتب التركي محمود أوفور، أن أحزاب جديدة تعتزم الانضمام إلى “تحالف الجمهور” المكون من حزبي “العدالة والتنمية” و”الحركة القومية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى