الرئيسية / ألمانيا / بعد حـ.ـرق الهـ.ـنود جـ.ـثث موتـ.ـاهم بكـ.ـورونا .. ميركل : ألمانيا تستعد لمهـ.ـمة عاجلة

بعد حـ.ـرق الهـ.ـنود جـ.ـثث موتـ.ـاهم بكـ.ـورونا .. ميركل : ألمانيا تستعد لمهـ.ـمة عاجلة

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن حكومتها تستعد لمهمة عاجلة لدعم الهند ، التي تكـ.ـافح زيـ.ـادة حـ.ـالات الإصـ.ـابة بفـ.ـيروس كـ.ـورونا

قالت ميركل في بيان نشره المتحدث باسمها على تويتر اليوم: “تتضـ.ـامن ألمانيا مع الهند وتستعد بشكل عاجل لمهمة دعم”

وأعربت المستشارة عن تعاطفها مع شعب الهند بشأن “المعـ.ـاناة الرهـ.ـيبة التي جلبها كـ.ـورونا مرة أخرى على المجتـ.ـمع”

وسجلت الهند ما يقرب من 17 ملـ.ـيون حالة إصـ.ـابة بفيـ.ـروس كـ.ـورونا ، لتحـ.ـتـ.ـل المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة

وارتفع عدد الحـ.ـالات النـ.ـشـ.ـطة بمقدار قياسي بلغ 349691 في السـ.ـاعات الأربع والعشرين الماضية ، مع وفـ.ـاة 2767 شخصًا بسـ.ـبب الفيـ.ـروس

المصدر : وكالات

حمـ.ـى الخنـ.ـازير الإفريقية القـ.ـاتلة تنتشر في المانيا .. هل تنـ.ـتقل إلى البشر ؟ تعـ.ـرف على أهم المعـ.ـلومات عنها

بلغ عدد الإصابات بحمى الخنازير الإفريقية القـ.ـاتلة في المانيا أكثر من 1000 إصابة، الأمر الذي تسبب بخسائر كبيرة في قطاع اللحوم، بعد حظر بعض الدول الواردات الالمانية من لحم الخنزير.

وفي ولايتي براندنبورغ وساكسونيا أصيب حوالي 1016 خنزير بري في شرق المانيا بحمى الخنازير الأفريقية منذ بداية تفشي المرض في الخريف الماضي. ومن غير المتوقع أن ينتهي تفشي المرض قريباً ، حيث لا تزال هنالك إصابات كثيرة في بولندا.

حمى الخنازير الإفريقية هو فيروس يصيب الخنازير الداجنة والخنازير البرية على حد سواء. عند إصابة حيوان ما به تنتابه حمى شديدة ونزيف داخلي، أكثر من 90 في المائة من الخنازير المريضة تنفق تحت وطأة هذا الفيروس، ومعظمها في غضون أسبوع واحد.

ينتقل المرض من خلال ملامسة الدم المصاب أو سوائل الجسم أو الجثث. ويمكن للفيروس أن يبقى في الجثث من شهور إلى سنوات، لكنه مع ذلك لا يصيب البشر.

من أين جاء هذا الوباء؟

في الواقع أصل فيروس هذا المرض من إفريقيا ومن هنا جاءت تسميته. وأول تشخيص لهذا الوباء كانت عام 1910 إبان الاحتلال البريطاني لكينيا. مع توافد المعمرين كثرت أعداد الخنازير الأوروبية في شرق إفريقيا وشكلت أرضاً خصبة لتكاثر الفيروس وتسببت في مشاكل للمزارعين المحليين على مدار القرن الماضي.

في عام 2007 انتقلت حمى الخنازير الإفريقية إلى القوقاز ومن هناك انتشرت في غضون بضع سنوات عبر روسيا عن طريق الخنازير البرية إلى دول البلطيق وبولندا ودول أوروبا الشرقية الأخرى. في أيلول/ سبتمبر 2018 تم اكتشاف حمى الخنازير الإفريقية في بلجيكا.

هل يوجد تطعيم لهذا الوباء؟

لحد الآن لم يعتمد الاتحاد الأوروبي أي لقاح ضد حمى الخنازير الإفريقية. وتعد الصين متقدمة نسبياً في هذا المجال بعد أن ابتكرت لقاحاً إثر تأثر ثروتها الحيوانية من الخنازير بهذا الوباء في أواخر صيف 2018 وانخفاض إنتاجها من لحوم الخنازير بنسبة 40 في المائة. لكن لا توجد أي موافقة من الاتحاد الأوروبي على هذا اللقاح الصيني الذي لا يتماشى مع معايير الاتحاد.

ما مدى فائدة السياج الحديدي؟

السياج الحديدي ليس مثالياً ولكن يبقى في نهاية المطاف أكثر الوسائل فعالية لاحتواء تفشي حمى الخنازير. فبعد أن قفز هذا الوباء شرق بولندا إلى غربها في تشرين الثاني/ نوفمبر 2019 أقامت الدنمارك سياجاً حديدياً على طول الحدود مع ألمانيا. أما مدى فائدة مثل هذه السياجات الحدودية فتبقى مسألة مثيرة للجدل، فهي لا تقطع فقط الاتصال بين الخنازير، وإنما تقطع أوصل المناطق البيئية المتصلة برمتها.

كيف تنتشر حمى الخنازير الإفريقية؟

في إفريقيا تنقل الطحليات، وهي نوع من القراد الصغير، فيروس حمى الخنازير الإفريقية، أما في أوروبا فيحدث ذلك بشكل رئيسي عن طريق الخنازير المصابة أو منتجات النقانق المصابة أو انعدام النظافة. وبشكل عام، تلعب الخنازير البرية دوراً ثانوياً في الانتشار، ويبقى العامل الأكثر خطورة في انتشار حمى الخنازير الإفريقية هو الإنسان نفسه. حيث يجب عليه الامتثال لقواعد النظافة الكاملة ونهج طريقة سليمة للتخلص من بقايا اللحوم لتفادي بطش هذا الفيروس الفتاك.

حمى الخنازير الإفريقية لا تنتقل إلى البشر ، بل تنقلها الحيوانات بين بعضها البعض.

شاهد أيضاً

فيديو ..اصـ.ـابة 20 شرطيا في اعـ.ـمال شـ.ـغب بسبب مراهـ.ـق عراقي تحـ.ـرش بفتاة قـ.ـاصر في ألمانيا

اثـ.ـار قضـ.ـية تحـ.ـرش مواطن عراقي بفتاة قاصر اعمال شـ.ـغب تدخـ.ـلت الشرطة على اثرها في مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *