الرئيسية / الأخبار / بعد طـ.ـرده واطـ.ـلاق الرصـ.ـاص عليه .. سيريتل تتخذ إجراء جديد ضـ.ـد رامي مخلوف

بعد طـ.ـرده واطـ.ـلاق الرصـ.ـاص عليه .. سيريتل تتخذ إجراء جديد ضـ.ـد رامي مخلوف

بعد طـ.ـرده واطـ.ـلاق الرصـ.ـاص عليه .. سيريتل تتخذ إجراءً جديدا ضـ.ـد رامي مخلوف

حـ.ـرب إعلامية قد نشهد آخر جولاتها قريباً بين شركة سيريتيل ورئيسها التنفيذي السابق رامي مخلوف، قبل أن تصل إلى أروقة المحاكم في حـ.ـكومة أسد، كما قال رئيس المديرين التنفيذيين لشركة سيريتيل مريد الأتاسي.

فبعد طـ.ـرد رامي مخلوف ابن خال رئيس النظام من شركة سيريتيل، أكد رئيس المديرين التنفيذيين الجديد للشركة مُريد الأتاسي أن الهيئة العامة للشركة كلّفت مجلس الإدارة الجديد بإقامة دعـ.ـوى قضائية على مجالس الإدارة المتتالية السـ.ـابقة لسيريتيل.

ونقلت صحيفة الوطن الموالية لأسد عن الأتاسي قوله إنّ مجلس إدارة الشركة السابق الذي كان يرأسه ابن خال أسد رامي مخلوف “فـ.ـوتوا على خزينة الدولة مبالغ تُقدر بنحو 134 مليار ليرة، بالإضافة لوجود مخـ.ـالفات مالية وتهـ.ـرّب ضـ.ـريبي”.

وأشار الأتاسي إلى أنّ التحقيقات بينت وجود مخـ.ـالفات مـ.ـالية وتهـ.ـرب ضـ.ـريبي ارتـ.ـكبه مجلس الإدارة السابق خلال فترة ولايته ونتج عن هذه الأعمال التي ارتـ.ـكبها انخـ.ـفاض في الأرباح وفي حقـ.ـوق المسـ.ـاهمين، ما رتب على الشركة أعبـ.ـاء مالية كبيرة انعـ.ـكست بشكل سـ.ـلبيّ كبير على حقـ.ـوق المساهمين،

وبناء عليه قررت الهـ.ـيئة العامة المنعـ.ـقدة يوم 30 من الشهر الماضي تكليف مجلس الإدارة الجديد بإقامة دعـ.ـوى المسـ.ـؤولية وفق أحكام القـ.ـانون على مجالس الإدارة المتتالية عن الأعمال التي تمت خلال فترة ولاية كل منها.

وحمّل الأتاسي رامي مخـ.ـلوف المسـ.ـؤولية عن خسـ.ـارة كفـ.ـاءات الشركة التي غـ.ـادرت للخارج: “مجلس الإدارة السابق عـ.ـارض تحسين الأوضاع المعيـ.ـشية بشكل يتمـ.ـاشى مع مستلزمات الحياة،فلذلك من أولويات الإدارة الجديدة هو تأهيل الكوادر الجديدة عبر وضع برامج تدريبية في بداية مستقبلهم ووضع برامج للمحافظة على الكوادر الأساسية”.

وأكّد الأتاسي رفع الحـ.ـراسة القـ.ـضائية عن الشـ.ـركة بعد توقـ.ـيع اتفاق مع وزارة الاتصالات، والهيئة الناظمة للاتصالات والبريد،

وقدمت سيريتيل بموجبه ضمانات مالية، وكانت محكمة “القـ.ـضاء الإداري” التابعة لنظام أسد فرضـ.ـت الحـ.ـراسة القـ.ـضائية على شركة “سيريتيل” وتسمية الشركة “السورية للاتصـ.ـالات” ممثلة برئيس مجلس إدارتها، حارساً قضائياً لهذه المهمة بأجر شهري قدره 10 ملايين ليرة سورية على أن يتقـ.ـيّد بأحكام القـ.ـانون المدني، وذلك لضمان حقوق الخزينة العامة وحقوق المساهمين في الشركة.

ويأتي رد الأتاسي هذا بعد أن نشر رامي مخـ.ـلوف فيديو مصـ.ـوّراً شـ.ـبّه نفسه خلاله بالنـ.ـبي مـ.ـوسى مُتّـ.ـهماً خلاله الإدارة الجديدة لسيريتيل بالتحـ.ـايل على المشـ.ـتركين لزيادة إيـ.ـرادات الشّـ.ـركة.

كشف تقرير إعلامي عن زيارة سـ.ـرية قام بها “رامي مخلوف” ابن خال بشار اﻷسد إلى مقـ.ـر شركته “سيريتل” للاتصالات في العاصمة السورية دمشق، والتي استـ.ـولى عليها النـ.ـظام مؤخراً.

ونقل موقع “الحدث” عن “مصـ.ـادر خاصة” أن مخلوف وصل للمـ.ـقر في زيارة “سـ.ـرية ومـ.ـفاجئة” لكن قـ.ـوى أمـ.ـن النـ.ـظام اكتشفت الموضوع لتقوم بمـ.ـصـ.ـادرة سياراته عقـ.ـب خروجه من مبنى الاتصالات.

واضـ.ـطر مخلوف لركوب سيارة أحد أصدقائه ومغادرة المكان سريعاً، ولدى محاولة أحد الحـ.ـواجز اﻷمنـ.ـية توقيفهم رفـ.ـض صديق مخلوف التوقف فقام عناصر الحـ.ـاجز بإطـ.ـلاق النـ.ـار بشكل تحـ.ـذيري عليهم، قبل أن يلوذو بالفـ.ـرار.

وقد حضر مخلوف اجتـ.ـماع مجلس الإدارة في مقـ.ـر شركته بدمشق، ووفقاً للمصدر فقد قال هناك إنه لم يعد لديه أي خيار سوى “المـ.ـواجهة”

المصدر : موقع “أورينت نت ”

شاهد أيضاً

شـ.ـاهد سائق متـ.ـهـ.ـور يصـ.ـطدم بعربة أطفـ.ـال ويهـ.ـرب في مدينة تركية (فـ.ـيديو)

اصـ.ـطدم سائق متـ.ـهـ.ـور بولاية ‘أسكي شهير’ وسط تركيا بعـ.ـربة طـ.ـفل يبلغ من العمر 6 أشهر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *