الرئيسية / الأخبار / بعد قتـ.ـل الشاب السوري نايف..الهجمات العنصـ.ـرية تتصاعد من جديد ويقتحم احد الاتراك منزل أسرة سورية في هذه الولاية التركية ويدمـ.ـر جميع ممتلكاتهم

بعد قتـ.ـل الشاب السوري نايف..الهجمات العنصـ.ـرية تتصاعد من جديد ويقتحم احد الاتراك منزل أسرة سورية في هذه الولاية التركية ويدمـ.ـر جميع ممتلكاتهم

اقـ.ـتحم رجل تركي منزل عائلة سورية في مدينة إسطنبول التركية، وحطم محتوياته، وذلك بعد أيام من قيام مجموعة من الشبان الأتراك والافغان بقـ.ـتل الشاب السوري، نايف النايف، إثر اقتحام منزله.

وبحسب ما نشره إعلامي تركي، يدعى “إرهان إيديز” فقد أقدم مواطن تركي، من منطقة “بيرم باشا” في “إسطنبول”، على اقتحام منزل أجّره سابقًا، لعائلة سورية، وحطم أساس المنزل العائد للعائلة.

وأضاف أن صاحب المنزل اصطحب فأسًا ودخل البيت، رغم وجود أفراد العائلة بداخله، بعد رفضهم دفع أجرة جديدة قدرها أربعة آلاف ليرة تركية، بدلًا من الـ 1200 المتفق عليها، رغم أن العقد القديم لا زال ساري المفعول.

وبعد أن قام الرجل بتخريب الأساس، بغياب رب العائلة، أعطى العائلة مهلة 48 ساعة لمغادرة المنزل، محذرًا من عدم إفراغه في هذه المهلة.

وتعرض اللاجئون السوريون في مدينة إسطنبول وبعض المدن التركية الأخرى، لاعتداءات عنـ.ـصرية، بتحريض من الأحزاب المعارضة، وعلى رأسها حزب الشعب الجمهوري.

كما شهدت ولاية شانلي أورفا التركية انـ.ـتـ.ـحـ.ـار شابة سورية تدعى ياسمين عزيز تبلغ من العمر 23 عاما، بعد شـ.ـجـ.ـار وقـ.ـع بـ.ـيـ.ـنـ.ـهـ.ـا وبـ.ـيـ.ـن زوجها، بحسب وسائل إعلام تركية.

وذكر موقع “أورفا” الإخباري بأن ياسمين أحـ.ـرقـ.ـت نـ.ـفـ.ـسـ.ـهـ.ـا بعد سـ.ـكـ.ـب مـ.ـادة الـ.ـبـ.ـنـ.ـزيـ.ـن على نـ.ـفـ.ـسـ.ـهـ.ـا عقب مـ.ـشـ.ـاجـ.ـرة مع زوجها.

وأضاف أن الـ.ـحـ.ـادثـ.ـة وقـ.ـعـ.ـت قبل حوالي شهر من الآن، مشيرا إلى أنه بعد أن أضـ.ـرمـ.ـت الـ.ـنـ.ـار في نـ.ـفـ.ـسـ.ـهـ.ـا قام أفراد الأسرة بـ.ـإطـ.ـفـ.ـاء الـ.ـحـ.ـريـ.ـق وإسـ.ـعـ.ـافـ.ـهـ.ـا إلى الـ.ـمـ.ـسـ.ـتـ.ـشـ.ـفـ.ـى.

وأوضح أن ياسمين أصـ.ـيـ.ـبـ.ـت بـ.ـحـ.ـروق شـ.ـديـ.ـدة في جـ.ـسـ.ـدهـ.ـا وكانت تـ.ـكـ.ـافـ.ـح من أجل حـ.ـيـ.ـاتـ.ـهـ.ـا في الـ.ـمـ.ـسـ.ـتـ.ـشـ.ـفـ.ـى لمدة 34 يوما، لكنها في الـ.ـنـ.ـهـ.ـايـ.ـة فـ.ـارقـ.ـت الـ.ـحـ.ـيـ.ـاة يوم الإثنين.

شاهد أيضاً

سعر صرف الليرة التركية مقابل الذهب من عيار 14 الى 24 مساء السبت

يعتبر الذهب من الركائز الاساسية وواحدة من مدخلات الخزينة التركية الرئيسية لتصل القدرة الانتاجية للبلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *