الرئيسية / الأخبار / بعد 100 يوم .. ما مستقبل الحـ.ـرب الروسية الأوكرانية .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

بعد 100 يوم .. ما مستقبل الحـ.ـرب الروسية الأوكرانية .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تدخل حـ.ـرب روسيا في أوكرانيا اليوم الـ100 وسط توقعات بأن يطول أمدها لعدة شهر في ظل إصـ.ـرار الطرفين على موقفيهما، بينما اعتبر محللون أنها ستتحول إلى “حـ.ـرب منسية” أو تتوسع لمواجهة مباشرة مع الناتو في ظل استفزازات من الجانبين.

وفي 24 فبراير، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن إطـ.ـلاق “عملية عسـ.ـكرية” للـ.ـدفاع عن “جمهوريتَين” انفصـ.ـاليتين في منطقة دونباس في شرق أوكرانيا،

بعدما أقرّ باستقـ.ـلالهما، وكذلك حماية أمن بلاده في ظل تهديدات الناتو بالتوسع شرق أوروبا، قبل أن يأمر الجيـ.ـش الروسي بتوسـ.ـيع نطاق هجـ.ـومه على أوكرانيا “في كل الاتجـ.ـاهات”.

ورغم تأكيد موسكو أن العملية العسـ.ـكرية في أوكرانيا تسير كما كان مخططا لها فإن محللين أكدوا أن عدم نجاح الهجـ.ـوم الخاطف لإسقـ.ـاط النظام في كييف،

دفع القـ.ـوات الروسية إلى تخفيض مستوى طموحاتها وتركيز جهودها على السيـ.ـطرة على منطقة دونباس، حيث باتت تدور حـ.ـرب استـ.ـنزاف بعد 100 يوم على انـ.ـدلاع النـ.ـزاع.

وساعدت شحـ.ـنات الأسـ.ـلحة الغربية في صمود أوكرانيا بمواجهة روسيا، حيث قام الاتحاد الأوروبي بشراء أسلـ.ـحة وتسليمها لأوكرانيا في خطوة غير مسبوقة، كما فرضت الدول الغربية عقـ.ـوبات اقتصادية صارمة أكثر فأكثر على روسيا، تمّ تشـ.ـديدها مع مرور الوقت.

ووفق الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، فإن القـ.ـوات الروسية تحتل حاليا نحو 20 بالمئة من مجمل الأراضي الأوكرانية، وأن خطوط القـ.ـتال الأمامية تمتد الآن لأكثر من ألف كيلومتر.

شاهد أيضاً

تعزيـ.ـزات للنظام وروسيا تصل إلى شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

دفعت قـ.ـوات النظام والقـ.ـوات الروسية بتعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية جديدة ضخـ.ـمة إلى شمال سوريا، وسط احتمالية تصـ.ـاعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *