الرئيسية / الأخبار / بعضها قد يقتلك! تعرف على أقوى أنواع الفلفل الحار في العالم!

بعضها قد يقتلك! تعرف على أقوى أنواع الفلفل الحار في العالم!

هل تفضل دائمًا إضافة الشطة الحارة إلى طعامك للحصول على لسعة حرقان ممتعة؟ لست وحدك من يستمتع بتناول الفلفل الحار، وربما يتحدى أصدقائه بأكل أكثر أنواعها حرارة والصمود لأطول فترة ممكنة!

حسنًا، إن كنت من الصنف الثاني، محبي تحدي الإندومي الحار وشرب الشطة وتجربة أنواع أخرى من الفلفل، فإن ما تجربه لا يرتقي أبدًا إلى أشد أنواع الفلفل حرارة، والتي لا تستعملها المطاعم العادية ولا تُباع في محلات الخضار العادية والأسواق التقليدية!

بعض هذه الأنواع يمكن أن يقتلك – حرفيًا – بسبب حرارته العالية وقد يسبب تسلخات داخل جسمك وغالبًا ما ينتهي المطاف بكثيرٍ من الهواة عند تجربة هذه الأنواع بالموت اختناقًا!

هل تعلم أن هناك مقياس مخصص لتحديد حرارة الفلفل الحار؟

هل سمعتَ من قبل بمقياس سكوفيل؟ تم اختراعه من قبل ويلبر سكوفيل منذ أكثر من 100 عام، وبالتحديد في عام 1912م.

يعتبر مقياس سكوفيل طريقة لقياس درجة حرقان الفلفل وحرارته، ووحدته SHU. كان الاختبار بالأصل اختبارًا حسيًا، يتم إجراؤه من خلال تحضير مستخلص الفلفل المخفف بالماء والسكر حتى يُصبح الإحساس بالحرقان غير موجود.

فقد كان تحديد درجة حرارة الفلفل تعتمد على حساسية الأشخاص الذين تم اختبارهم. أما اليوم، فقد أصبحت الاختبارات أكثر صعوبة لتحديد درجة سكوفيل لكل نوع فلفل، وأكثر أنواع هذه الاختبارات شيوعًا هو تحليل كروماتوغرافيا السائل عالية الأداء HPLC، التي تقيس كمية الكابسيسينا داخل الفلفل.

الكابسيسينا، هي المادة الفعالة التي تسبب شعورنا بالحرقان بعد تناول الفلفل، عبر تحفيز العصب المنتهي تحت اللسان وتوصيل هذا الإحساس بالاحتراق إلى الدماغ.

حتى اليوم، يُعتبر أعلى مقياس سكوفيل هو 16.000.000 وحدة SHU، وهو ما يعادل الكابسيسينا النقية.

  1. الفلفل الأحمر الحار من كالابريا

هناك العديد من الأصناف من فلفل كالابريا، منها الفلفل الكرزي على شكل قرن، والمعروف كذلك باسم فلفل سوفيراتو أو الشيطان الصغير، ونوع آخر على شكل عناقيد يُسمى Calabrese.

يبلغ طول هذا النوع حوالي 2-3 سم، وتبلغ درجة سكوفيل لحرارته 30.000 وحدة. يمتاز النوع الناضج منه بلونه الأحمر الداكن، ويُستخدم نيئًا أو مجففًا كنوع توابل للطعام الحار.

هذا النوع من الفلفل شائع الاستخدام في التوابل الحارة، ولعلك تذوقات واحدًا من قبل.

  1. الفلفل الحريف Cayenne

يُشير اسم هذا النوع إلى مدينة كايين، عاصمة مقاطعة غيانا الفرنسية في أمريكا الوسطى.

يستخدم هذا النوع من الببرونسينو في الغالب جافًا أو طازجًا، يتم قطفه وتحميصه ثم طحنه في النهاية، ولهذا السبب يُعرف باسم فلفل كايين.

تبلغ حرارة فلفل كايين الحريف حوالي 50.000 وحدة سكوفيل.

نظرًا لشعبيته، يتم زراعته وحصاده في كل مكان تقريبًا في العالم، وكذلك في إيطاليا.

يمتاز هذا النوع بلونه الأحمر الفاتح، ويمكن أن يتراوح طوله بين 2 – 5 سم. يستخدم في الغالب بتحضير التوابل الحارة، وهو غني بالبوتاسيوم، السيوم، البيتا كاروتين، وفيتامينات C, A , E والكابسيسين.

  1. فلفل مانزانو أو روكوتو

يُحصد في بيرو وبوليفيا حيث يُعرف باسم فلفل الروكوتو أو الفلفل الأسود، وله لون أحمر نموذجي، بينما الصنف الأصفر أكثر شيوعًا في منطقة البحر الكاريبي أو المكسيك.

على مقياس سكوفيل، تبلغ حرارة فلفل روكوتو 75.000 وحدة.

  1. فلفل سكوتش بونر

بونيه سكوتش، المعروف أيضًا باسم فلفل بونى، أو الفلفل الأحمر الكاريبي هو مجموعة متنوعة من الفلفل الحار سميت بهذا الاسم نظرًا لشبهها الكبير بشكل القبعة.

يتم حصاده في الغالب في جزر الكاريبي ولكنه معروف أيضًا في غيانا، حيث يُطلق عليه “كرة النار”، ويمكن أن يكون لونه أحمر أو برتقالي أو أصفر.

بالنسبة للجزء الأكبر، يتمتع سكوتش بونيتس بمستوى حرارة يتراوح بين 100.000 و 350.000 وحدة سكوفيل، ولكن يمكنك أيضًا العثور على بعض الأصناف الخفيفة التي تسمى Cachuchas وتزرع في الغالب في جزر الكاريبي.

  1. فلفل الهابانيرو

لعل أشهر أنواع الفلفل الحار هو الهابانيرو، ويعود الفضل بذلك إلى إعلانات المطاعم المكسيكية بالتحديد.

Habanero هو جزء من عائلة chinense الفلفلية، وهي واحدة من 5 أنواع رئيسية من أجناس الفليفلة الأكثر حرارة في العالم.

يتم حصاده عادةً في شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك، على الرغم من أن اسم هابانيرو مشتق من هافانا، عاصمة كوبا التي يُعتقد أنه نشأ فيها، ولكن مكان الزراعة الأكثر اختصاصًا لهذا النوع من الفلفل في المكسيك.

يبلغ طول فلفل هابانيرو بين 2-8 سم، ويُشبه في شكله الفانوس إلى حدٍ كبير. درجة سكوفيل لهذا النوع تبلغ حوالي 350.000 وحدة، ويتوافر باللونين الأحمر والأصفر.

  1. فلفل هابانيرو سافينا الأحمر

يُعتبر هذا النوع جزءًا من عائلة الفليفلة الصينية، وليس مستغربًا أن يُذكر اسمه في كتاب غينيس للأرقام القياسية كأكثر أنواع الفلفل حرارةً في العالم من عام 1994 حتى عام 2007 ليتم تنحيته عن اللقب بعد ذلك من قبل Naga Jolokia، النوع التالي من أكثر 10 أنواع فلفل حرارةً على الإطلاق!

بلغت حرارة فلفل هابانيرو ريد سافينا 855.000 وحدة على مقياس سكوفيل، وتم اكتشاف هذا الصنف عن طريق الصدفة تقريبًا، في مزرعة هابانيرو صفراء اللون، ثم تم عزله وإعادة زراعته.

  1. فلفل بوت جولوكيا الحار

يُعرف أيضًا باسم الفلفل المقدس، ونشأ بالأساس في الهند. اسم “بوت” يرمز في الهند إلى “شبح”.

في عام 2000، قام علماء من مختبر أبحاث الدفاع الهندي (DRL) بتصنيف Bhut Jolokia عند درجة 855000 على مقياس سكوفيل، وفي عام 2004، قامت شركة تصدير هندية بقياس درجة لا تصدق لذات النوع وصلت حتى 1،041،427 درجة سكوفيل، مما يجعلها في الواقع ضعف درجة حرارة هابانيرو ريد سافينا.

  1. فلفل ناجا موريش

يُعرف أيضًا باسم “الأفعى”، وموطنه الأصلي جنوب بنغلاديش. يمتاز الفلفل بجلده المجعد وحجمه الصغير، ويتراوح لونه بين الأخضر الفاتح إلى الأحمر عند النضوج.

تجاوزت حرارة فلفل ناجا موريش درجة 1.000.000 وحدة على مقياس سكوفيل.

  1. فلفل ترينيداد موروجا سكوربيون

في عام 2012، أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية عن فلفل ترينيداد موروجا كأقوى أنواع الفلفل الحار بدرجة 2.000.000 وحدة على مقياس سكوفيل، أي ما يقارب نصف قوة رذاذ الفلفل بالحرارة الذي تستعمله الشرطة وقوات الأمن.

أصل هذا النوع هو جزيرة ترينيداد وتوباغو في منطقة الكاريبي بأمريكا الوسطى، وهو بحجم كرة جولف ولونه أحمر ناري.

المرعب في الأمر أن مسحوق فلفل ترينيداد موروجا تمكن من اختراق قفازات اللاتكس الخاصة بالباحثين ما تسبب بحدوث تهيج مؤلم.

  1. كارولينا ريبر، أقوى أنواع الفلفل الحار على الإطلاق!

كارولينا ريبر عبارة عن فلفل حار هجين من فصيلة Chinense Capsicum، (أكثر عائلة فلفلية حرارة موجودة)، والتي تحمل الاسم الرمزي في الأصل “HP22B”، والتي نماها Ed Currie، الذي يدير شركة PuckerButt Pepper وهي شركة فلفل في ولاية كارولينا الجنوبية.

بمتوسط 1،569،300 SHU على مقياس Scoville ومستويات الذروة التي تزيد عن 2،200،000 SHU، فإن Carolina Reaper هو أقوى أنواع الفلفل في العالم، وقد تم منحه اللقب في عام 2013.

شاهد أيضاً

قصـ.ـف مكثف و مقـ.ـتل امرأة وطفل بنـ.ـيران الأسد في ريف إدلب .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

قضـ.ـت امرأة وطفل يوم الإثنين إثر قصـ.ـف مدفـ.ـعي واستهـ.ـداف بالرشـ.ـاشات من قبل قـ.ـوات النظام استهـ.ـدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *