الرئيسية / الأخبار / بعملية استخبـ.ـاراتية كبيرة .. أردوغان يعلن مقـ.ـتل المسؤول العام لمنـ.ـظمة “PKK” بسوريا

بعملية استخبـ.ـاراتية كبيرة .. أردوغان يعلن مقـ.ـتل المسؤول العام لمنـ.ـظمة “PKK” بسوريا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، تحيـ.ـيد الإرهـ.ـابي الملقب بـ”صـ.ـوفي نور الدين” المسؤول العام عن منظـ.ـمة “بي كا كا” الانفصالية في سـ.ـوريا خلال عملية للاستخـ.ـبارات والقـ.ـوات المسلـ.ـحة التركية شمالي العراق.

جاء ذلك خلال كلمة لأردوغان عقب ترؤسه اجتماع الحكومة في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وأشار أردوغان إلى أن الإر.هـ.ـابي نور الدين من أصل سوري ارتكـ.ـب العديد من الأعمال الد.مـ.ـوية ومسؤول عن الكثير من الهـ.ـجـ.ـمات ضـ.ـد الجـ.ـنود الأتراك في منطقتي عمـ.ـليتي “درع الفـ.ـرات” و”غـ.ـصـ.ـن الزيتون” شمالي سوريا.

كما لفت إلى أن المدعو “صوفي نور الدين” هو أحد الإرهـ.ـابيين الذين أعطوا تعليـ.ـمات بإعـ.ـدام 13 من الأبرياء (المخـ.ـطوفين) بالتزامن مع “عملية غارا” التي نفـ.ـذها الجيش التركي ضـ.ـد المنظـ.ـمة شمالي العراق.

وأضاف:” بتحـ.ـييد “صوفي نور الدين” يتأكد للجـ.ـميع بشكل لا يمكن إنكـ.ـاره أن “بي كا كا/ كا جي كا” و”ب ي د/ ي ب ك” هو تنظـ.ـيم واحد”.

وأشار إلى أن تركيا د.مـ.ـرت أوكار الخـ.ـونة على رؤ.وسهم خلال عمـ.ـلياتها التي تواصلها من أجل جعل التنـ.ـظيمات الإر.هـ.ـابية غير قادرة على تنفيذ أي عمل في تركيا.

وأكد أن تحـ.ـييد الإر.هـ.ـابي نور الدين جاء نتيجة لجـ.ـهود طويلة للاستـ.ـخبارات.

وشدّد أن تركيا ستواصل عملياتها حتى تحيـ.ـيد كافة الإر.هـ.ـابيين وقياديي “بي كا كا/ ي ب ك” المختـ.ـبئين في العراق وسوريا.

وأردف:” أريد التـ.ـذكير بأن مصير كل من يخـ.ـون هذا الوطن ويضـ.ـر بمواطنينا ويهـ.ـدد وحدتنا وشعبنا وبقاء دولتنا هو نفس مصير الإر.هـ.ـابي صوفي نور الدين”

شاهد أيضاً

“أنا غبية “.. فصل مديرة مشفى تركي بسبب اجبارها لممرضتين على كتابة جملة 500 مرة .. تفاصيل مثيرة !!

قامت رئيسة الأطباء في مستشفى كوملوجا التابع للدولة في ولاية أنطاليا التركية بإجبار ممرضتين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *