close
الأخبار

بـ”الجـ.ـرم المشهود”.. سـ.ـرقة القمح الأوكراني من قبل هذه الميليشيا .. إليكم تفاصيل الفيديو في اول تعليق

https://twitter.com/i/status/1540813772562071553

بعد رصدها في أوائل الشهر الحالي في مضيق البوسفور عاد موقع “Yörük Işık” التركي لبث مقطع فيديو لسفينة شحن البضائع السورية (لاتاكيا) التابعة لميليشيا أسد وهي تمر من المضيق مجددا محملة بالقمح المسـ.ـروق من المناطق التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا.

الموقع المختص بمراقبة السفن العابرة لمضيق البوسفور، أكد أن السفينة السورية تحمل سلع مسروقة من أوكرانيا باتجاهها الى المرافئ السورية

في البحر الأبيض المتوسط موضحا أن المواد المسـ.ـروقة عبارة عن القمح وأن السفينة انطلقت من محطة شحن الحبوب أفليتا في سيفاستوبول المحتلة على البحر الأسود.

وبحسب “Yörük Işık” فإن هذه هي المرة الثانية التي تعبر بها السفينة التابعة لميلـ.ـيشيا أسد المضيق الدولي في طريقها الى اسكندرونة في حين توجهت في المرة الماضية إلى ميناء طرابلس بلبنان حيث أفرغت حمولتها من القمح المسـ.ـروق.

ويظهر في الفيديو والصور المنشورة الفرق الكبير لدى دخول السفينة السورية باتجاهها الى أوكرانيا حيث تبدو ضخمة ومرتفعة، في حين تكاد

تغوص في الماء بالمرة الثانية وهي في طريقها الى البحر المتوسط وذلك بسبب الحمولة الضخمة لها من القمح المسـ.ـروق من الموانئ الأوكرانية المحتلة.

وكان تقرير إخباري لوسائل إعلام غربية كشف في وقت سابق أن سفينة الشحن التجارية الروسية (ماتروس بوزينيتش) المحملة بحبوب مسروقة من أوكرانيا، أبعدت عن عدة موانئ في البحر المتوسط ولم يُسمح بدخولها، ما جعلها تتجه إلى ميناء اللاذقية لتفريغ حمولتها.

ووفقاً لما نقلته شبكة “سي إن إن” الأمريكية فإن ناقلة البضائع الروسية “بوزينيتش” والتي تعد واحدة من ثلاث سفن تشارك في تجارة الحبوب المسروقة، رست في السابع والعشرين من نيسان الماضي

قبالة سواحل شبه جزيرة القرم، وقامت بإيقاف جهاز التعقب، لكنها شوهدت في اليوم التالي في ميناء سيفاستوبول بحسب ما التقطته صور الأقمار الصناعية.

وذكرت الصحفية الأوكرانية “كاترينا يارسكو” أنه لوحظ مؤخراً زيادة حادة في صادرات الحبوب من ميناء سيفاستوبول الذي تسيطر عليه روسيا في شبه جزيرة القرم، لتصل الزيادة إلى نحو 100 ألف طن في شهري آذار ونيسان الماضيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى