الرئيسية / الأخبار / بـ7 رصـ.ـاصـ.ـات .. مواطن تركي يقـ.ـتل طفـ.ـلين بعد شـ.ـجارهما مع طفـ.ـله

بـ7 رصـ.ـاصـ.ـات .. مواطن تركي يقـ.ـتل طفـ.ـلين بعد شـ.ـجارهما مع طفـ.ـله

انـ.ـضم أحد المواطنين لشـ.ـجار اندلـ.ـع بـ.ـين طـ.ـفله وطـ.ـفلين في قرية بولاية تشوروم وقام بقـ.ـتل الطفـ.ـلين باستخـ.ـدام المسـ.ـدس.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحـ.ـادثة وقـ.ـعت في قرية ايمات في منطقة الاكا في الساعة 11:30 دقيقة حيث بدأ شـ.ـجار بين ابن سيرفت والطفـ.ـلين تونج.ت(14 عاما ) وكاان( 14 عاما).

وفي غضون ذلك قـ.ـام سيرفت باطـ.ـلاق 6-7 رصـ.ـاصـ.ـات على الطـ.ـفلين بمسـ.ـدس وفـ.ـر من مكان الحـ.ـادث.

وعند الاشعار تم ارسال فرق الاسعـ.ـاف والشـ.ـرطة وتم نقل الطفـ.ـلين الى المستـ.ـشفى ولكن رغم جميع التدخـ.ـلات الطبية لم يستطيـ.ـعوا إنقـ.ـاذ حـ.ـياتهم.

وتم ارسال جـ.ـثث الاطفـ.ـال الى معهد الطـ.ـب الشـ.ـرعي لتشـ.ـريحها في أنقرة واتخـ.ـذت فرق الدرك الإجـ.ـراءات الأمنـ.ـية وأغلـ.ـقت مداخـ.ـل ومخـ.ـارج القرية.

ومن ناحية أخرى تبين أن هناك عـ.ـداوة بين سيرفت وبـ.ـين عائلة الطفـ.ـلين وكانا قد تصـ.ـالحا منذ مدة قصيرة بتدخـ.ـل من كبار القرية.

وقال مسعود يلماز : كان احد الأطـ.ـفال ينـ.ـزف من فخـ.ـده وأما الطفـ.ـل الاخر فلم يكن قـ.ـلبه ينـ.ـبض فقد اصـ.ـيب بطلـ.ـقتين في الرأ. س وواحدة في الصـ.ـدر.

وأردف : كان فقط شـ.ـجار بين أطـ.ـفال ليسوا ببالـ.ـغين حتى انهم في الرابعة عشر من عمرهم فقط ولا نعلم ما ان كان هناك سبب آخر.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

تفـ.ـاصيل جـ.ـريمة مقـ.ـتل الشابة التركية “جيرين دومان” تقـ.ـشعر لها الابـ.ـدان على يـ.ـد شـ.ـابين

قـ.ـام شـ.ـابان في ولاية إزمير بقتـ.ـل فتـ.ـاة بعد أن مـ.ـارسوا الجـ.ـنس معها ودفـ.ـنوها في مكـ.ـب النفـ.ـايات واعتـ.ـرفوا بذنـ.ـبهم للشـ.ـرطة في اليوم التالي.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن الحـ.ـادثة وقـ.ـعت في 21 اب حيث ذهـ.ـب سنان اوزن إلى مركز الشـ.ـرطة واعتـ.ـرف بأنه قتـ.ـل جيرين دومان بمساعدة صـ.ـديقه طاهر يلدز ودفـ.ـنوها في مكـ.ـب النـ.ـفايات.

وبالاستـ.ـناد إلى الاعتـ.ـراف بدأت فرقة الشـ.ـرطة بالتحـ.ـرك وعثـ.ـرت على جـ.ـثة جيرين في منطقة نالدوكين في مكـ.ـب النفـ.ـايات وفي الفحـ.ـص الأول تبين أن حـ.ـلقها يحتوي على المنـ.ـاديل.

وأثناء الاستجـ.ـواب قال المجـ.ـرمـ.ـان: كانت هناك رائـ.ـحة كـ.ـريهة تخـ.ـرج من فـ.ـم جيرين أثناء ذهابنا لدفـ.ـنها ولذلك حـ.ـشيناه بالمنـ.ـاديل.

وبالفعل تم ارسـ.ـالهما الى السـ.ـجـ.ـن وأما بالنسبة للتحقيـ.ـقات التي أجراه مكتـ.ـب المدعـ.ـي العـ.ـام في ازمير تم اعداد لائـ.ـحة من 6 أشخاص مشـ.ـتبه بهم من بينهم القـ.ـاتلان.

وقد تبـ.ـين أن الضـ.ـحية جيرين قد تواصـ.ـلت مع سنان على مواقع التواصل الاجتماعي قبل اسبوعين من الحـ.ـادثة وذهبا إلى منزل تم تأجـ.ـيره ليوم واحد في 21 واتـ.ـصل سنان بصديقه طاهر.

وبعد أن مـ.ـارسا الجـ.ـنس معها وشـ.ـربوا كحـ.ـول ومخـ.ـدر ات عـ.ـدة بدأت الفـ.ـتاة بالانهـ.ـيار في الساعة الرابعة صباحا وفقـ.ـدت حـ.ـياتها وبدأت الرغـ.ـوة تخـ.ـرج من فـ.ـمها.

وبعد أن قاما بدفـ.ـنـ.ـها حـ.ـرقوا ملابـ.ـسها وحقيبـ.ـتها وشـ.ـربوا الكحـ.ـول على قـ.ـبرها والـ.ـقوا المجـ.ـرفة في الادغـ.ـال وجلسوا حتى الصـ.ـباح بعد أن توجـ.ـهوا إلى منطقة غوموشجو.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

مسؤول تركي يعلن الشروط الواجب توفرها للحصول على دعم 1000 ليرة تركية من PTT

تأتي جائحة كورونا لتفاقم أحوال الناس ليس صحياً فحسب، إنّما معيشياً أيضاً. واللاجئون السوريون في تركيا من بين الأكثر تضرراً، الأمر الذي يستلزم دعماً إضافياً. وهذا ما بدأ تطبيقه بالفعل في البلاد، من خلال أكثر من جهة.

تستمر تركيا في توزيع معونة مالية للسوريين المقيمين على أراضيها، من المساعدات الدولية المخصصة لهؤلاء اللاجئين، فضلاً عن دعم الحكومة التركية للأسر السورية التي نالت الجنسية التركية وتعاني أوضاعاً معيشية سيّئة وسط أزمة كورنا.

ويفرّق عضو اللجنة السورية التركية المشتركة جلال ديمير ( مدير مخيم نزيب ) ما بين الدعم الذي يتلقاه السوريون من المساعدات الدولية التي يمنحها الاتحاد الأوروبي وبين ما تخصصه برامج الحكومة التركية للسوريين الحاصلين على الجنسية.

ويؤكد جلال دمير لـ”العربي الجديد” أنّ “السوريين الذي لم يستلموا مساعدة دعم كورونا حتى الآن، سيأتي دورهم لاحقاً”.

وحول شروط منح المساعدة، يشرح ديمير أنّه “يتوجّب ألا يكون لدى المستفيد ملكية أو تأمين”، مضيفاً أنّ “المعلّمين السوريين مشمولون لأنّ أجرهم قليل ولا يحصلون على خدمات التأمين”.

ويتابع ديمير أنّ “عمل اللجنة السورية التركية المشترك هو التركيز على الشؤون القانونية والرسمية المتعلقة بتحسين أوضاع السوريين قانونياً. أمّا إنسانياً، فلا علاقة للجنة بهذا الشقّ”.

ويوضح أنّ تلك المهام تضطلع بها منظمات المجتمع المدني “IHH” والهلال الأحمر التركي بالإضافة إلى جمعية “وقف سوسيال” التعاونية الحكومية.

كان الاتحاد الأوروبي قد أعلن عن تخصيص مبلغ مالي إضافي بقيمة 600 مليون يورو لمصلحة برنامج المساعدات المالية المخصص لدعم اللاجئين في تركيا.

وفي آخر بيان لها، أكدت المفوضية الأوروبية توفير المبلغ كمخصصات إضافية لبطاقات الهلال الأحمر التركي التي تُوزَّع على اللاجئين في تركيا من ضمن برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي الذي يشرف عليه بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة.

وأشارت المفوضية إلى تخصيصها مبلغاً آخر بقيمة 63 مليون يورو لتأمين استمرار مشاريع مختلفة في مجال الخدمات الرئيسية مثل التعليم والصحة، ليصل إجمالي المخصصات المالية الجديدة للاجئين السوريين في تركيا إلى 663 مليون يورو.

شاهد أيضاً

شاهد اسعار الذهب عيار 24 و 22 و 21 و 18 و 14 وربع ونصف وتام ليرة ذهب اليوم السبت 8 أيار 2021

سجلت أسعار غرام الذهب مقابل الليرة التركية بمرور تداولات اليوم السبت 8 أيار 2021 سعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *