الرئيسية / الأخبار / بفضل العمليات التي نفذتها في المنطقة..تركيا تعلن عودة مليون لاجئ سوري لبلادهم طوعا

بفضل العمليات التي نفذتها في المنطقة..تركيا تعلن عودة مليون لاجئ سوري لبلادهم طوعا

أعلنت وزارة الدفاع التركية أن أكثر من مليون لاجئ سوري عادوا إلى بلادهم خلال السنوات الماضية، طوعاً، بفضل العمليات العـ.ـسكرية التي شنها الجـ.ـيش التـ.ـركي شمال غربي سوريا.

وقالت مستشارية الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الدفاع التركية بينار قره إن بلادها قدمت الخدمات الصحية لنحو 3 ملايين شخص في 14 مستشفى، وجرى توفير الدعم التعليمي لأكثر من 300 ألف طالب في 1325 مدرسة أغلقتها التنظيمات الإرهـ.ـابية وأعيد فتحها للتعليم والتدريب من قبل تركيا، وتم افتتاح أكثر من 500 مسجد وكنيسة بعد ترميمها”.

وأشارت إلى استمرار المساعدات الإنسانية وأنشطة دعم البنية التحتية التي تقوم بها وزارة الدفاع بالتنسيق مع الجهات المعنية من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها في المنطقة.

وأكدت أن عملـ.ـيات “درع الفرات” و”غصن الزيتون” و”نبع السلام” و”درع الربيع”، التي نفذتها تركيا شمالي سوريا، وفرت الأمن والرخاء لسكان المنطقة.

في إدلب وحلب..عاصفة هوائية تتسبب بإضرار جسيمة في المخيمات

تسببت العاصفة الهوائية المصحوبة بالأمطار، بأضرار مادية كبيرة بعشرات الخيم في مخيمات الشمال في مناطق مختلفة من محافظتي ادلب وحلب.

وأشار فريق “منسقو استجابة سوريا” إلى تضـ.ـرر أكثر من 13 مخيما في ريف إدلب الشمالي وريف حلب بأضرار متفاوتة، تراوحت بين تهـ.ـدم بعض الخيام واقتـ.ـلاع أخرى، فضلا عن أضـ.ـرار بمحتويات الخيم.

ولفت إلى أن الأضرار ناتجة عن سوء الخيم وأنها غير قادرة على مقاومة العوامل الجوية، إضافة إلى اهتراء مئات الخيم نتيجة طول المدة الزمنية وعدم استبدالها بخيم جديدة.

وحذر الفريق في بيان، النازحين من استمرار العاصفة لفترة أطول من ذلك وطالب باتخاذ إجراءات السلامة ضمن المخيمات.
كما ناشد المنظمات الإنسانية وطالبها بمساعدة النازحين في تلك المخيمات بشكل عاجل و فوري بسبب الأضرار التي لحقت المخيمات والتي بدأت مع فصل الشتاء الحالي.

شاهد أيضاً

الروس يصـ.ـعّدون في منطقة خفض التصعيد الرابعة .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

كثّفت الطائرات الحـ.ـربية الروسية غـ.ـاراتها الجوية اليوم الجمعة، مستهـ.ـدفة مناطق بريفي إدلب الجنوبي والغربي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *