الرئيسية / الأخبار / بقلـ.ـب أمريكا .. تصـ.ـريحات نـ.ـارية لـ “أردوغان” بشأن وضع سوريا واللاجئين السوريين

بقلـ.ـب أمريكا .. تصـ.ـريحات نـ.ـارية لـ “أردوغان” بشأن وضع سوريا واللاجئين السوريين

بقلـ.ـب أمريكا .. تصـ.ـريحات نـ.ـارية لـ “أردوغان” بشأن وضع سوريا واللاجئين السوريين

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده احتـ.ـضـ.ـنت قـ.ـرابة أربـ.ـعة ملايين لاجـ.ـئ سـ.ـوري فـ.ـروا من ظـ.ـروف الحـ. ـرب، ومنـ.ـعـ.ـت -بتدخـ.ـلها في شمـ.ـال سوريا- حـ.ـدوث موجـ.ـات هـ.ـجـ.ـرة جـ.ـديدة.

وخلال كلـ.ـمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها السادسة والسبعين، ذكر “أردوغان” أن وجـ.ـود قـ. ـوات بلاده في إدلب أنقـ. ـذ أر و.اح ملا يين المد نـ.ـيين فيها، وأوقـ.ـف حمـ.ـلات التشـ .ـريد ضـ .ـدهم، بحسب وكالة أنباء “الأناضول”.

وأضاف أن القـ.ـوات التركية منـ.ـ عـ.ـت وقـ.ـ وع المجـ. ـازر بحـ. ـق السوريين في شمال البلاد وأوقـ.ـفت عمـ.ـليات التطـ. ـهير العـ. ـرقـ.ـي، التي ترتكـ.ـ بها ميليـ. ـشيـ.ـات “بي ..كي ..كي”

وأوضـ.ـح الرئيس التركي أن عشـ.ـرة أعـ.ـوام مضـ.ـت على المـ. ـأسـ.ـاة السـ.ـورية تسـ.ـببت بمقـ. ـتل مئـ.ـ ات آلاف المدنـ. ـيين وتهـ.ـجـ. ـير الملايين، على مرأى دول العالم.

وأشار إلى أن بلاده لم تعـ.ـد تحتـ.ـمل موجـ.ـات لجـ.ـوء جـ.ـديدة من سوريا، مشـ.ـددًا على أنه لا يمـ.ـكن للمجتـ.ـمع الدولي السـ.ـماح باستمـ.ـرار الأز.مـ.ـة السـ.ـورية لعـ.ـشـ.ـر سنـ.ـوات أخرى.

كما لفـ.ـت للجـ.ـهـ.ـود التي تبـ.ـذلها بلاده لإعـ.ـادة اللاجـ.ـئين إلى المنـ.ـاطق الآمـ.ـنة شمال بلادهم، والتي كان من ثمـ.ـارها إعـ.ـادة 462 ألف لاجـ.ـئ بشكـ.ـل طـ.ـوعي.

وتـ.ـوعـ.ـد الرئيـ.ـس التركي بمواصـ.ـلة القـ. ـتال ضـ. ـد التنـ.ـظـ.ـيمات التي تهـ. ـدد الأمـ.ـن القـ.ـومـ. ـي التركي ووحـ.ـ دة الأراضـ.ـي السـ.ـورية، في إشـ.ـارة لحـ. ـزب العـ.ـمـ.ـال الكردسـ.ـتانـ.ـي والأحـ. ـزاب المتحـ. ـالـ.ـفة معه.

وختـ.ـم “أردوغان” بدعـ.ـوة الدول المجتـ.ـمعة لإيجـ.ـاد حـ.ـل سـ.ـياسـ.ـي للأز.مـ.ـة السورية وفق القرار الدولي 2254، بما يحقق تطـ.ـلعات الشعب السوري وينـ.ـهـ.ـي مـ.ـأسـ. ـاته.

شاهد أيضاً

الليرة التركية تتحسن أمام سعر صرف الدولار والذهب اليوم الأربعاء 27-10-2021

سجل الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء 27 تشرين الأول 2021 مقابل الليرة التركية السعر 9.49 للبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *