الرئيسية / الأخبار / بلينكن يؤكد ارتكـ.ـاب روسيا “جـ.ـرائم حـ.ـرب” وهجـ.ـمات روسية ضـ.ـد مدنيين في أوكرانيا

بلينكن يؤكد ارتكـ.ـاب روسيا “جـ.ـرائم حـ.ـرب” وهجـ.ـمات روسية ضـ.ـد مدنيين في أوكرانيا

قال إن الرئيس بايدن سيـ.ـهدد نظيره الصيني شي جينبينغ بتدابير مضـ.ـادة في حال قدّمت بكين دعمًا للهجـ.ـوم الروسي على أوكرانيا

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الخميس، ارتكاب القـ.ـوات الروسية “جـ.ـرائم حـ.ـرب” في أوكرانيا.واعتبر بلينكن في مؤتمر صحفي أن الهجـ.ـمات الروسية ضـ.ـد مدنيين في أوكرانيا تشكل “جـ.ـرائم حـ.ـرب”.

وقال: “استهداف مدنيين عمدًا هو جـ.ـريمة حـ.ـرب. بعد هذا الكمّ من التـ.ـدمير في الأسابيع الثلاثة الأخيرة، أرى أنه من الصعب استنتاج أن الروس لا يفعلون ذلك”.

وفي السياق، أشار بلينكن إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيهدد، الجمعة، نظيره الصيني شي جينبينغ بتدابير مضادة في حال قدّمت بكين “دعمًا للهـ.ـجوم الروسي” على أوكرانيا، خصوصًا من خلال إرسال مساعدة عسـ.ـكرية لموسكو.

وتابع: “نحن قلقون حيال واقع أنهم يفكرون في مساعدة روسيا مباشرة بمعدّات عسـ.ـكرية ستستخدم في أوكرانيا”.

وأردف: “سيتحدث الرئيس بايدن مع الرئيس شي غدًا، وسيقول له بشكل واضح أن الصين ستتحمل مسؤولية أي خطوة تهدف إلى دعم الهجـ.ـوم الروسي، ولن نتردد في فرض عقـ.ـوبات مكلفة عليه”.

وأطلـ.ـقت روسيا فجر، 24 فبراير/شباط الماضي، عمـ.ـلية عسـ.ـكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضـ.ـبة وفـ.ـرض عقـ.ـوبات اقتـ.ـصادية ومـ.ـالية “مشـ.ـددة” على موسكو.

شاهد أيضاً

الأرصاد الجوية تحذر يشكل عاجل من أمطار غزيرة ورعدية في هذه المدن تركية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الخميس، من سقوط أمطار رعدية غزيرة في منطقة تراقيا اعتبارًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *