الرئيسية / الأخبار / بمبلغ هائل.. أكبر منصة لتداول العملات المشـ.ـفرة تدعم أوكرانيا

بمبلغ هائل.. أكبر منصة لتداول العملات المشـ.ـفرة تدعم أوكرانيا

كشفت أكبر منصة لتبادل العملات المشـ.ـفرة حول العالم، عن دعمـ.ـها لأوكرانيا في ظل الحـ.ـرب التي تخـ.ـوضها كييف لصـ.ـد الهجـ.ـوم العسـ.ـكري الروسي، منذ الخميس الماضي وحتى الآن.

ونقلت تقارير إعلامية أوكرانية، الاثنين، بيانا صادرا عن منصة “باينانس”، أعلنت فيه عن عزمها تقديم مبلغ 10 ملايين دولار كمسـ.ـاعدات إنسـ.ـانية لأوكرانيا.

وأوضحت المنصة -التي سبق وأن تم حظـ.ـر موقعها في روسيا عام 2020 مع وضعها في القائمة السـ.ـوداء، قبل أن يتم إلغاء الحـ.ـظر لاحقا- أنه سيتم تخصيص تلك المسـ.ـاعدت للمنظـ.ـمات الحكـ.ـومية الدولية والمنظـ.ـمات غير الربحية الرئيسية النشطة على الأرض، بما في ذلك “يونيسيف” ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجـ.ـئين، ومنظمات أخرى.

وكانت “باينانس” قد أعلنت في يناير الماضي، عن جاهزيتها للحوار مع البنك المركزي الروسي بشأن تنظيم مقترح للعمـ.ـلات المشـ.ـفرة، دعا إليه البنك في وقت سابق.

وجاء في بيان صادر عن المنصة، أن المسـ.ـاعدات التي تقدمها “تهدف إلى مساعدة الأطفـ.ـال وأسر النـ.ـازحين في أوكرانيا والدول المجاورة، وكذلك الأشخاص الذين لا يستطيعون مغادرة أوكرانيا، وهم أكثر عـ.ـرضة للخـ.ـطر”.

كما أنشأت صندوقا للإغـ.ـاثة في حالات الطـ.ـوارئ، سيجمع أموالا من العملات المشـ.ـفرة لمسـ.ـاعدة اللاجـ.ـئين والأطفال، وكذلك لدعم الخدمات اللوجيسـ.ـتية المحلية.

في وقت سابق ، ناشد وزير التحول الرقمي الأوكراني، ميخايلو فيدوروف، منصات العمـ.ـلات المشـ.ـفرة العالمية، حظـ.ـر المستخدمين من الاتحاد الروسي.

وكتب الوزير على تليغرام وصفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، إنه “من المهم تجمـ.ـيد ليس فقط حسابات القيادة السـ.ـياسية لروسيا وبيلاروسيا، ولكن أيضا حسابات جميع المواطنين في تلك المنصات”.

شاهد أيضاً

تحسن كبير لليرة التركية مقابل الذهب من عيار 14 الى 24 ووصولها الى هذه الاسعار عقب الاعلان عن خطة البنك المركزي

شهدت أسعار الذهب في تركيا, ارتفاعا كبيرا على كافة العيارات, بالتوازي مع انخفاض قيمة الليرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *