الرئيسية / الأخبار / بنسبة وصلت الى 92%..اليك المنتجات التي سجلت أعلى ارتفاع وانخفاض في الأسعار خلال أبريل الماضي بهذه الطريقه

بنسبة وصلت الى 92%..اليك المنتجات التي سجلت أعلى ارتفاع وانخفاض في الأسعار خلال أبريل الماضي بهذه الطريقه

أعلنت هيئة الأحصاء التركية، الخميس، عن قائمة المنتجات التي سجلت أعلى ارتفاع وانخفاض في الأسعار خلال أبريل الماضي .

وقالت الإحصاء التركية، في بيان، أن المنتجات التي سجلت أعلى ارتفاع خلال أبريل هي البصل بنسبة 69.3 في المائة، تبعه البصل المجعد بنسبة 45.27 في المائة، والطماطم بنسبة 42.26 في المائة، والبطاطس بنسبة 41.1 في المائة .

وأضافت أن أعلى انخفاض سجلها الخيار بنسبة 21.43 في المائة .

وتابعت أن أعلى زيادة في الأسعار المنتجات الأخرى في أبريل، كانت على سعر السكر الحبيبي بنسبة 36.78 في المائة، والفلفل الحلو بنسبة 34.78 في المائة، والثوم بنسبة 34.57 في المائة، ومكعبات السكر بنسبة 33.7 في المائة، والموز بنسبة 28.32 في المائة، و 27 في المائة، والغاز الطبيعي بنسبة 92 في المائة، والدجاج بنسبة 27 في المائة .

كما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، أن بلاده ستتمكن من تجاوز غلاء الأسعار قريبًا .

وأضاف أن تركيا أولت اهتماما خاصا بالاستثمار والتوظيف والإنتاج والتصدير في فترة كان فيه العالم يتعارك مع وباء كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية .

وتابع أن حكومته ستواصل جهودها من أجل إنشاء مستقبل أكثر ازدهارا لتركيا، مبينا أن الجهات التي تنتظر تعثر تركيا ستُصاب مجددا بخيبة أمل كبيرة .

وأشار إلى أن الاقتصاد التركي يواجه منذ فترة تحديات حقيقية، مبينا أن جزءًا من هذه التحديات مصدرها التطورات العالمية والجزء الآخر ناجم عن ديناميكيات داخلية .

وقال: “نقوم دائما بتحسين مستوى معيشة العاملين، وقد رفعنا في هذا الإطار الحد الأدنى للأجور أكثر من 50 بالمئة، ورغم ذلك ندرك أن عمالنا يستحقون أكثر من هذه النسبة”.

وأردف قائلا: “الحروب والصراعات الدائرة في منطقتنا والخبرات التي اكتسبناها من مكافحتنا للإرهـ.ـاب، تظهر مرة أخرى مدى أهمية كل مشروع نقوم به في مجال الصناعات الدفاعية”.

شاهد أيضاً

تحسن كبير لليرة التركية مقابل الذهب من عيار 14 الى 24 ووصولها الى هذه الاسعار عقب الاعلان عن خطة البنك المركزي

شهدت أسعار الذهب في تركيا, ارتفاعا كبيرا على كافة العيارات, بالتوازي مع انخفاض قيمة الليرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *