الرئيسية / الأخبار / بهجـ.ـوم مباغت ضـ.ـربة مؤلـ.ـمة لقوات النـ.ـظام وخسـ.ـائر بشرية … التفاصيل في الخبر

بهجـ.ـوم مباغت ضـ.ـربة مؤلـ.ـمة لقوات النـ.ـظام وخسـ.ـائر بشرية … التفاصيل في الخبر

لقي عدد من عناصر قـ.ـوات النظام مصـ.ـرعهم، وأصيـ.ـب آخرون، بهجـ.ـوم مباغت لمجهـ.ـولين، خلال الساعات القليلة الماضية، على موقع لهم في محافظة دير الزور، شرقي سوريا.

ووفقًا لموقع “عين الفرات” المحلي، فقد هاجـ.ـم مسلـ.ـحون مجهـ.ـولون، يستقلون دراجات نـ.ـارية، موقعًا للفرقة 17، بقـ.ـوات الأسد، في بادية الشولا، بريف دير الزور الجنوبي.

وذكرت مصادر متطابقة أن الهجوم وقع بالأسـ.ـلحة الرشـ.ـاشة، وتسبب بمصـ.ـرع ستة عناصر كحصيلة أولية، وإصـ.ـابة آخرين، إذ من المرجح أن يكون عدد القتـ.ـلى أكثر من ذلك.

وتعتبر سيطرة قـ.ـوات الأسد على منطقة البادية السورية، التي تشكل مساحتـ.ـها قرابة ثلث مساحة البلاد، سيطرةً منقوصة، إذ لم تتمكن طوال الأعوام الثلاثة الماضية، من بسط سيطرتها الكاملة عليها، بعد فشـ.ـل عشرات الحملات التي هدفت لتمشيطها. بحسب الدرر الشامية

وتعرض أمس عنـ.ـاصر تابعون لقوات النظام و”الحرس الثوري الإيراني” للإصـ.ـابة بالتهـ.ـاب الكبد الوبائي من جراء عمـ.ـليات نقل دم ملوث في مشفى تدمـ.ـر العسـ.ـكري بريف حمص الشرقي.

وأكدت مصادر طبية في مدينة تدمر لـ موقع تلفزيون سوريا أن 4 حالات إصـ.ـابة بالتهـ.ـاب الكبد الوبائي (C) ظهرت أعراضها بشكل واضح في صفوف “الحرس الثوري الإيراني” والفرقة الرابعة التابعة للنظام، نتيجة عملية نقل دم ملوث.

وقالت المصادر إن بعض مصـ.ـابي المعارك التي اندلـ.ـعت في شباط وآذار الماضيين مع مجموعات لـ تنظـ.ـيم “الدولة” في البادية السورية، تلقّوا كميات من الدم الملوث في أثناء عملـ.ـيات جراحية أجريت لهم في مشفى تدمر العسكري. وخلال الساعات الـ48 الأخيرة

تبين أن 4 من أولئك العناصر ظهرت عليهم عـ.ـوارض المرض بشكل واضح، واحد منهم يتبع لـ “الحرس الثوري الإيراني” والثلاثة الآخرون للفرقة الرابعة والدفاع الوطني .

وأضافت المصادر: “بناءً على تلك الإصـ.ـابات، تم إغلاق بنك الدم حتى إشعار آخر، في حين أحيل الكادر الطبي إلى التحقيق لمعرفة مصدر فيروس التـ.ـهاب الكبد الوبائي ووصوله إلى بنك الدم”.

وأوضحت أن المصـ.ـابين الـ4 تم عزلهم عن بقية العناصر خـ.ـوفاً من انتقال العـ.ـدوى، ومن ثم جرى إرسالهم إلى مستشفيات دمشق لتلقي العلاج.

وبحسب المصادر، فإن “عمليـ.ـات نقل الدم الملوث في مناطق النظام باتت تنتشر بشكل كبير لغياب الرقابة والرعاية الطبية، فعمليات التبرع بالدم غالباً ما تتم من دون فحوصات مسبقة أو سجلات طبية، وخاصة في تدمر ومحافظة دير الزور” بحسب قولها.

شاهد أيضاً

ما هو فيروس جدري القرود.؟ اليك طرق العدوى و طريقة العلاج

هناك زيادة في حالات “فيروس جدري القرود” مما يخلق حالة من الذعر جديدة في العالم. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *