الرئيسية / الأخبار / بوتين غـ.ـاضب والروس في حالة صـ.ـدمة

بوتين غـ.ـاضب والروس في حالة صـ.ـدمة

أفادت تقارير إخباريّة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “غاضـ.ـب”، مطالبًا بمعرفة سبب تأخر تقدم قـ.ـوات الغـ.ـزو وقتًا طويلاً في أوكرانيا

بينما تواجـ.ـه القـ.ـوات الروسية مقـ.ـاومة شـ.ـرسة بعدما فرضت حصـ.ـارًا على العاصمة الأوكرانية كييف، ولحـ.ـقت بها خسـ.ـائر كبيرة غير متوقعة خلال القـ.ـتال في خاركيف ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا.

تأخر تقدم قـ.ـوات بوتين في أوكرانيا
وكتب “ريو تيراس”، وزير الدفـ.ـاع السابق لإستونيا، على تويتر: “بوتين غاضـ.ـب، وكان يعتقد أن الحـ.ـرب بأكملها ستكون سهلة وأن كل شيء سينتهي في غضون يوم إلى أربعة أيام”.

وقال إنّ الروس في حالة صـ.ــدمة من المقـ.ـاومة الشـ.ـرسة التي واجهـ.ـوها.

وأضاف أنه لا يبدو أن القـ.ـوات الروسية لديها “خطة تكتيكية” للسـ.ـيطرة على أوكرانيا.

وقال “تيراس” إن خطة غـ.ـزو بوتين اعتمدت على “بث الذعـ.ـر بين المدنيين والقـ.ـوات المسـ.ـلحة وإجبار [الرئيس الأوكراني] زيلينسكي على الفـ.ـرار”.

ولكن رداً على عرض أمريكي بالفـ.ـرار من العاصمة المحـ.ـاصرة، أجاب زيلينسكي: “المعـ.ـركة هنا؛ القـ.ـتال هنا؛ لقد حان وقت القـ.ـتال. أحتاج إلى ذخـ.ـيرة”.

“بوتين كان متأكدًا من أنه سيكون في نزهة”
كما شارك تيراس صورة لما يقول إنه تقرير للمخـ.ـابرات العسـ.ـكرية الروسية قال فيه: “بوتين مسـ.ـتعر. كان متأكدًا من أنه سيكون في نزهة بأوكرانيا”.

مع بدء تأثـ.ـير العقـ.ـوبات الاقتصادية الدولية، يقول تيراس “لا توجد أسـ.ـلحة كافية”. ويقدر أن الجـ.ـيش الروسي لديه ما يكفي من الصـ.ـواريخ لثلاثة أو أربعة أيام أخرى من القـ.ـتال.

وأرسلت روسيا وفدا إلى بيلاروسيا المجاورة، قائلة إنها مستعدة لبدء مفاوضات سلام مع أوكرانيا هناك.

ومع ذلك، رفض الرئيس زيلينسكي العرض وقال إنه منفتح فقط على المحادثات في البلدان التي لم تشارك في الهجـ.ـوم الروسي.

وفي الوقت نفسه، يسجل الآلاف من الأوكرانيين العاديين في قـ.ـوة الدفـ.ـاع الأوكرانية ويتم تسـ.ـليحهم ببـ.ـندقية AK-47 وإمدادات من الذخيرة، للدفـ.ـاع عن مدنهم.

وفق تقرير إخباري، فقد أصبح فلاديمير بوتين معـ.ـزولًا ومصـ.ـابًا بجنون العظـ.ـمة بشكل متزايد في الأشهر الأخيرة ويقيد الاجتماعات مع جنـ.ـرالاته، الذين خضـ.ـعوا لفحوصات صحـ.ـية صـ.ـارمة قبل أن يُسمح لهم بمقابلة زعيمهم.

وحـ.ـذر النائب عن حزب المحافظين، توبياس إلوود ، رئيس لجنة الدفـ.ـاع بمجلس العموم، من أنه إذا توقف تقـ.ـدم روسيا، فقد يستخدم بوتين أسـ.ـلحة نـ.ـووية منخفضة القـ.ـوة لإنهاء المـ.ـأزق.

وانخفض الروبل الروسي بنحو 29٪ مقابل الدولار صباح يوم الإثنين في أدنى مستوى له على الإطلاق حيث قامت الأسواق بتقييم تأثير العقـ.ـوبات على روسيا وسط رد فعل متزايد ضـ.ـد غـ.ـزو الكرملين لأوكرانيا، بعد إعلان الدول الغربية عزل بنوك كبرى في روسيا عن شبكة سويفت.

(المصدر: وطن – متابعات)

شاهد أيضاً

الأرصاد الجوية تحذر يشكل عاجل من أمطار غزيرة ورعدية في هذه المدن تركية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الخميس، من سقوط أمطار رعدية غزيرة في منطقة تراقيا اعتبارًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *