close
الأخبار

بوتين يصدر قراراته الجنسية لمن يقـ.ـاتل بجانبه وعقـ.ـوبة صـ.ـارمة لمن يستسلم وعـ.ـزل نائب وزير الدفاع .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

أصدر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت، قرارات “صـ.ـارمة” حول المقـ.ـاتلين، في صفوف جيـ.ـشه، إذ منح الجنسية لمن يقـ.ـاتل بجانبه وعاقب من يستسلم بالسجـ.ـن لمدة 10 سنوات.

قرارات جديدة من بوتين

وفي التفاصيل، أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع قانوناً يسهل منح الجنسية الروسية للأجانب الذين يقاتـ.ـلون في صفوف الجيـ.ـش لفترة لا تقل عن عام.

كما وقع بوتين على مجموعة من التعديلات التشريعية فيما يتعلق بتحمل المسؤوليات عن “النهب” و”التقاعس عن المشاركة في الأعمال العسـ.ـكرية” و”الاستسلام الطوعي”.

وجاءت التعديلات على القانون الجنـ.ـائي الروسي، التي صدق عليها الرئيس الروسي على النحو التالي:

1- عقـ.ـوبة تصل إلى السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات للعسكـ.ـريين في حال الاستسلام الطوعي.

2- تعتبر فترات التعبئة والأحكام العرفية أو زمن الحـ.ـرب من الظروف المشددة للعقـ.ـوبة لمرتكـ.ـبي الجـ.ـرائم بحق الخدمة العسكـ.ـرية

مثل عدم الامتثال لأمر عسكـ.ـري، ومقاومة القائد في الخدمة العسكـ.ـرية، ومغادرة مكان الخدمة بدون إذن، والفرار والتقاعس عن الخدمة، وانتهاك قواعد الخدمة، وفقدان الممتلكات العسكـ.ـرية.

3- عقوبة تصل إلى السجـ.ـن لمدة 15 عاماً على الفرار من الخدمة العسكـ.ـرية أثناء فترة التعبئة أو زمن الحـ.ـرب.

4- يعاقب النـ.ـهب في زمن الحـ.ـرب بالسجـ.ـن لمدة تصل إلى 15 عاماً.

5- عقـ.ـوبة السجـ.ـن للعسكـ.ـريين لرفض المشاركة في الأعمال القتـ.ـالية.

أعلنت روسيا، اليوم السبت، عن عـ.ـزل الجنرال ديمتري بولجاكوف، من منصبه كنائب لـ وزير الدفاع في القـ.ـوات المسلـ.ـحة الروسية.

عـ.ـزل نائب وزير الدفاع الروسي

وقالت وسائل إعلام روسية إنه “تم إعفاء الجنرال ديمتري بولجاكوف من منصبه في حين تم تعيين رئيس المركز الوطني للرقابة الدفاعية لروسيا، ميخائيل ميزينتسيف بدلاً عنه”.

وأضافت أنه “تم تعيين العقيد ميخائيل ميزينتسيف في منصب نائب وزير الدفاع في الاتحاد الروسي، ليكون مسؤولاً عن الخدمات اللوجستية للقـ.ـوات المسـ.ـلحة الروسية”.

وأشارت إلى أنه في السابق، شغل العقيد ميخائيل ميزينتسيف منصب رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني في الاتحاد الروسي.

ولفتت وسائل الإعلام الروسية إلى أن بولجاكوف أعفي من منصبه بسبب نقله إلى وظيفة أخرى، دون تحديد المنصب الذي سيشغله الآن.

يذكر أن ديمتري بولجاكوف، البالغ من العمر 67 عامًا، شغل منذ عام 2008 منصب نائب وزير الدفاع الروسي، والمسؤول عن الخدمات اللوجستية، مع الإشارة إلى أنه في السابق كان هذا المنصب يسمى (رئيس الخدمات اللوجستية للقـ.ـوات المسـ.ـلحة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى