الرئيسية / الأخبار / بوتين يعلن تعبئة عسكـ.ـرية ويهـ.ـدد الغرب بـ الدمـ.ـار الشامل و تراجع للروبل الروسي .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

بوتين يعلن تعبئة عسكـ.ـرية ويهـ.ـدد الغرب بـ الدمـ.ـار الشامل و تراجع للروبل الروسي .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التعبئة الجـ.ـزئية في الجيـ.ـش بدءاً من اليوم الأربعاء، في كلمة وجهها إلى مواطنيه، تطرق فيها إلى مستقبل العملية العسكـ.ـرية على الأراضي الأوكرانية واستفتـ.ـاءات انضمام خيرسون وزاباروجيه إلى بلاده.

وأشار بوتين إلى أن بلاده تتعـ.ـرض لتهـ.ـديدات بالسـ.ـلاح النـ.ـووي، لكنه أوضح في المقابل أن لدى موسكو أيضاً أسلـ.ـحة دمـ.ـار شـ.ـامل مضـ.ـادة للأسلـ.ـحة الغربية. وأضاف “أقول للغرب لدينا كثير من الأسـ.ـلحة للرد”.

كما اتـ.ـهم “السلطات الأوكرانية باستخدام الروسوفوبيا (أي رهـ.ـاب الروس) كسـ.ـلاح رئيسي، وجعلها من الشعب الأوكراني علـ.ـفاً للمـ.ـدافع”.

وشـ.ـدد على أن النظـ.ـام في كييف هو من بدأ هذه الحـ.ـرب، عام 2014، حين رفع السـ.ـلاح في وجه مواطنيه العزل”، في إشارة إلى دونباس وشبه جزيرة القرم.

وأكد أن بلاده ستستخدم كل الوسائل الموجودة والإمكانيات المتاحة للحفاظ على أراضيها وسيادتها.

كذلك، أوضح أن هدفه “تحرير منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، مضيفاً أن معظم الناس هناك لا يريدون الخضوع مجددا إلى ما سماه “عبودية كييف، أو حكم النـ.ـازيين الجدد”.

تراجع للروبل الروسي بعد إعلان بوتين التعبئة الجزئية

تراجع الروبل الروسي واحداً بالمئة إلى 61.2 مقابل الدولار الأربعاء، بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعبئة جزئية للجيـ.ـش وهـ.ـدد الغرب بسـ.ـلاح الدمـ.ـار الشامل، في خطاب بثه التلفزيون الرسمي. وتعد هذه الخطوة تصـ.ـعيداً كبيراً في الصـ.ـراع.

وقال بوتين إنه وقع مرسوماً بشأن التعبئة التجزئية يسري اعتباراً من اليوم. وأضاف أنه يدافع عن الأراضي الروسية وأن الغرب يريد تدمـ.ـير البلاد، منذراً بأنه إذا استمر الغرب فيما وصفه “بالابتـ.ـزاز النـ.ـووي” فإن موسكو سترد بكل القـ.ـوة التي لديها في ترسانتها الضخمة.

وأضاف: “إذا تعـ.ـرضت وحدة أراضينا للتهـ.ـديد، سنستخدم كل الوسائل المتاحة لحماية شعبنا، هذا ليس خـ.ـداعا”.

وقال بوتن في خطابه إن هـ.ـدفه هو “تحرير” منطقة دونباس بشرق أوكرانيا. وتابع أن معظم الناس في المنطقة لا يريدون الخضـ.ـوع مجدداً إلى ما سماه “عبودية” أوكرانيا.

شاهد أيضاً

غضـ.ـب في الشوارع والرصـ.ـاص في كل مكان.. بوادر انفـ.ـلات أمني غير مسبوق في روسيا .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

فيديو يُظهر رجلًا روسيًا يطلق النار على قائد عسكري في مركز تجنيد بمدينة أوست إيليمسك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *