الرئيسية / الأخبار / بيان هام من وزارة التربية التركية حول افتتاح المدارس في 21 أيلول 2020

بيان هام من وزارة التربية التركية حول افتتاح المدارس في 21 أيلول 2020

أكملت وزارة التربية التركية استعدادها لاسقبال طلاب الابتدائي وطلاب الروضة في المدارس بتاريخ 21 أيلول .

وصرح “ضياء سلجوق ” وزير التربية الوطنية في بيان له اليوم ” أنه تم الانتهاء من جميع أعمال التطهير اللازمة في المدارس في جميع أنحاء البلاد ،

وأضاف الوزير في بيانه ” أن مديريات المحافظة استوفت احتياجات النظافة والمطهرات ، وتم تزويد جميع المدارس بعدادات الحريق لاستخدامها عند الحاجة

وأكد الوزير “سلجوق ” بحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أنهم مستعدون لجمع الأطفال مع اصدقائهم ومدارسهم من جديد .

وقال ايضا انه سيتم توزيع كمامات لجميع الطلاب في جنيع الولايات

وأضاف قائلا : لقد قمنا بإنتاج الكمامات في مؤسسات التعليم المهني ومراكز التعليم العام لدينا وقمنا بتسليمهم الى جميع المدارس في جميع الولايات.

وأشار إلى انه قد تم الانتهاء من التخطيط لنقل الطلاب الى المدارس, كما تم الانتهاء من التعليمات اللازمة لنقل الطلاب لسائقي الباصات في جميع المحافظات وتوفير التعليمات اللازمة لهم.

وأفاد “سلجوق ” أنه في جميع الولايات تم عقد اجتماعات إعلامية لأهالي الطلاب بتنسيق من مديريات الولايات , بالإضافة إلى ذلك تم التخطيط للزيارات المدرسية من خلال تحديد موعد , وذلك بعد التأكد من انهم قامو بالاجراءات اللازمة للوقاية من المرض.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

وصرح وزير سلجوق انهم قامو بنظام حماية ووقاية من فايروس كورونا وبفضله سيتم إرسال رسائل فورية إلى مسؤولي المؤسسات التعليمية في حالة وجود خطر محتمل على الطلاب والمعلمين وجميع الموظفين في المؤسسات التعليمية وسائقي الحافلات المدرسية.

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

…………………………………….

تعميم هام من وزارة التربية التركية إلى مديريات التربية تخص الدوام المدرسي

أرسلت وزارة التربية التركية تعميما إلى مديريات التربية في 81 ولاية تتضمن التفاصيل الفنية للأسبوع الاول والثاني للتعليم وجهاً لوجه الذي سيبدأ في 21 سبتمبر الجاري .

وأضاف التعميم ” أنه في حالات الضرورة ومع مراعاة الظروف المادية للمدرسة سيتم تقسيم الطلاب في الصف إلى مجموعات وفقًا لقاعدة المسافة الاجتماعية وسيقدمون تدريباً وجهاً لوجه.

واكد التعميم ” أن دوام الطالب في التعليم وجهًا لوجه لن تكون إلزامية ، فسيكون الوالدان مسؤولان عن مواصلة الطالب للتعليم عن بعد ( عبر انترنت ) دون طلب مكتوب.

وأشار التعميم إلى انه في الأسبوع الأول من الروضة وفي الصفوف الأولى من المدرسة الابتدائية سيكون الدوام يوم واحد مع 5 أنشطة تدريب كل منها لمدة 30 دقيقة .

وأما في الاسبوع الثاني في الفترة من 28 سبتمبر إلى 2 أكتوبر وما بعده ، سيكون يومين فقط في الاسبوع وكل يوم هناك 5 دروس مدتها 30 دقيقة في اليوم .

وبحسب التعميم ستكون هناك فترة راحة مدتها 10 دقائق بين الدروس و سيتم وضع الخطط اللازمة من قبل إدارات المدرسة ،من أجل الحفاظ على المسافة الاجتماعية بين الطلاب والالتزام بلبس الكمامات .

واما عن المواد التي ستعطى للطلاب فأضاف التعيم أنه سيكون على الشكل التالي : اللغة التركية 6 ساعات في الاسبوع والرياضيات ساعتين وعلم الحياة ساعتين .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

شاهد أيضاً

إصابة مسن سوري بجروح خطـ.ـيرة في ولاية غازي عنتاب

أصيب مسن سوري يبلغ من العمر 70 عاما في حادث سير بولاية غازي عنتاب جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *