الرئيسية / الأخبار / بينهم 4 أطفـ.ـال.. حـ.ـريق يودي بحيـ.ـاة 7 من عائلتين مسلمتين في كندا .. إليك التفـ.ـاصيل المبـ.ـكية والمأسـ.ـاوية

بينهم 4 أطفـ.ـال.. حـ.ـريق يودي بحيـ.ـاة 7 من عائلتين مسلمتين في كندا .. إليك التفـ.ـاصيل المبـ.ـكية والمأسـ.ـاوية

لـ.ـقي سبعة أشخاص من عائلتين مصـ.ـرعهم في حـ.ـريق في الصباح الباكر في Chestermere بألبرتا، في حين تمكن 5 أشخـ.ـاص آخرون (شخص بالغ و4 أطفال) من الفـ.ـرار.

المنزل كان يملكه أمجد كمال، الرجل الذي نـ.ـجا من الحـ.ـريق ، حسبما قال جاره خليل بهاتي لـ Postmedia.

وقال بهاتي إن أمجد وزوجته وأطفاله الخمسة كانوا يستـ.ـضيفون شقيقه أسد كمال وزوجته وطفليه لحفل شواء، وبعد ذلك مكثوا طوال الليل.

وبحسب بهاتي، استيقظ كمال على النـ.ـار وبدأ في إنقـ.ـاذ الأطفال بالداخل، وتمكن من إنقـ.ـاذ أربعة منهم، من بينهم طفـ.ـل لا يتجاوز عمره سنة ونصف.

نـ.ـجا أمجد من الحـ.ـريق، لكن شقـ.ـيقه أسد كمال وزوجتـ.ـيهما رفيعة كمال وبتول رشيد، مـ.ـاتوا جميعًا في الحريق.

بدأ الحـ.ـريق فى حوالى الساعة 2:30 صباحاً فى المدينة التي تقـ.ـع على بعد حوالى 16 كيـ.ـلومترا شرق كالجارى.

من بين القـ.ـتلى رجل يبـ.ـلغ من العمر 38 عاماً، وامـ.ـرأة تبلغ من العمر 38 عاماً، ورجـ.ـل يبـ.ـلغ من العمر 35 عاماً، وفتـ.ـى يبلغ من العمر 12 عاماً، وفتـ.ـاة تبلغ من العمر 12 عاماً، وطـ.ـفلة تبلغ من العمر ثمـ.ـاني سنوات، وطـ.ـفل يبلغ من العمـ.ـر أربع سنوات.

قال إمام كالجاري سيد سوهارواردي من المجلس الإسلامي الأعلى لكندا إن عائلتين مسلمتين كانتا تعيشان في المنزل، حيث كانت إحدى العائلتين في كالجاري لفترة طويلة، بينما انتـ.ـقلت الأخرى مؤخراً من أونتاريو.

لا يزال سبـ.ـب الحـ.ـريق حتى الآن قيد التحقيـ.ـق.

عجز الأطباء عن فهمه .. مرض غامض ينتشر في كندا ومن أعراضه رؤية المـ.ـوتى كما يدعون !!

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز بأنه رصد مرض غامض في كندا في عام 2015 وأصاب منذ ذلك الحين تقريباً 50 شخصاً، والأطباء الكنديين في حيرة.

في سياق ذلك أوضحت الصحيفة أن المصـ.ـابين يعانون من ظهور مجموعة من الأعراض منها القـ.ـلق والاكتـ.ـئاب والتدهـ.ـور العقـ.ـلي والألم العـ.ـضلي والأرق بالإضافة لاضـ.ـطرابات بصـ.ـرية مثل رؤية الموتى كما يدعون .

كما ذكر أطباء كندا وجود 48 شخصاً مصـ.ـاباً بهذا المرض وتتراوح أعمارهم بيم 18و 84 عاماً، وتـ.ـوفي منهم 6 أشخاص.

جدير بالذكر أن معظم المرضى يعيشون في مدينة مونكتون وشبه جزيرة أكاديان.

بالإضافة لذلك قال نيل كاشمان طبيب الأعصاب في جامعة بريتش كولومبيا، إن الأعرض تشير إلى فقدان الدمـ.ـاغ والنخـ.ـاع الشـ.ـوكي السيطرة على الجسم.

كما تزايد القلق بين سكان نيو برونزويك نتيجة عجز الأطبـ.ـاء عن فهم المرض.

ختاماً أجبرت السلطات الصحية الكندية بالسعي للتعامل مع المرض الغـ.ـامض رغم انشغالها في محاربة وبـ.ـاء كـ.ـورونا، وذلك بعد أن تسربت معلومات عنه إلى وسائل الإعلام في مارس الماضي.

عائلة سورية في عنتاب تفقد 3 من أبنائها بسبب مرض وراثي وتخشى على الرابع

فقدت عائلة سورية في ولاية غازي عنتاب التركية 3 من أبنائها بسبب مرض وراثي يُدعى ضمور العضلات الشوكي، ليضع الأطباء مؤخرا التشخيص ذاته على طفلهم الرابع، حيث بدأ الوالدان بالقلق والخوف من فقده هو الآخر.

وقدم سمير وزوجته فداء -بحسب ما أوردته صحيفة خبر ترك- قبل سنوات من محافظة حلب بسبب الحرب المشتعلة هناك، حيث قرّرا الاستقرار في ولاية غازي عنتاب جنوب شرق البلاد، ليفرحا بولادة أوّل طفل لهما في الولاية التي لجؤوا إليها كـ ملاذ آمن بعيدا عن القصف والدمار.

ولم تكتمل فرحة سمير وزوجته بطفلهما الأوّل، حيث توفي بسبب ضمور في العضلات قبل أن يكمل شهره السادس.

وكذلك فقدت العائلة طفلهما الثاني بينما كان يبلغ من العمر 7 أشهر فقط، نتيجة إصابته بالمرض ذاته، ما أدّى إلى إصابة الأب بشلل جزئي، إثر حزنه على فقد طفليه.

وأصبح سمير الذي تغلّب على الشلل الذي أصابه، أبا للمرة الثالثة، حيث شخّص الأطباء لطفله الثالث المرض ذاته الذي توفي أخواه بسببه، ليتوفى هو الآخر قبل أن يتم شهره التاسع، على الرغم من البدء بعلاجه.

وقبل عام ونصف تقريبا، احتضنت العائلة طفلها الرابع “أحمد”، لتتحوّل فرحتهم بولادة طفلهم الرابع مرة جديدة إلى حزن، حيث شخّص الأطباء له المرض ذاته الذي توفي أخوته بسببه.

ويرقد الطفل Hحمد منذ 9 أشهر ببدنه الصغير في قسم العناية المشددة بمستشفn خاص في ولاية غازي عنتاب، حيث ينتظر والداه بفارغ الصبر اليوم الذي سيُشفى فيه ابنهما.

وينتظر والد الطفل أحمد، الذي عاش الحزن نتيجة فقد 3 من أبنائه نتيجة المرض الوراثي ذاته، مدّ يد العون له، للتمكّن من معالجة طفله.

وأعرب الوالد سمير في لقاء مع الأناضول، عن كمده وحزنه نتيجة ما كابده من آلام إثر فقد 3 من أبنائه بسبب إصابتهم بالمرض نفسه، وتشخيص ذات المرض على طفله الرابع أحمد.

وقال سمير في لقائه: “لا نريد أن نكابد الحزن مرّة جديدة، أجور العلاج مرتفعة للغاية، فقدت 3 من أطفالي بسبب ضمور في العضلات، لا أريد أن أعيش الحزن ذاته مجددا، أنتظر مد يد العون لي ولطفلي كي نتمكن من إتمام علاجه”.

وأفاد “فاتح يلماز” الطبيب المشرف على علاج الطفل أحمد، بأنّ المرض لا يزال في مرحلته الأولى، ولذلك لم يتم ربطه بالاجهزة الطبية في العناية المشددة، قائلا: “قد يصعب الأمر خلال المرحلة القادمة في حال اضطررنا لربطه بالأجهزة”.

ما هو ضمور العضلات الشوكي؟
مرض وراثي يصيب الأعصاب التي تظهر من الحبل الشوكي الموجود في العمود الفقري، و يظهر على شكل ضمور عضلات الأطراف مع ارتخاء شديد في العضلات.

مرض ضمور العضلات الشوكي (إس إم إيه) يجعل العضلات في أجسام المصابين أضعف، وهذا يعني أن لدى الأشخاص المصابين بمرض (إس إم إيه)مشاكل تنفّسية ومشاكل في البلع.

المصدر : اورينت نت

شاهد أيضاً

اصـ.ـابة ووفـ.ـاة أكثر من 20 سائحا روسيا في مدينة انطاليا التركية .. إليـ.ـك التفـ.ـاصيل ( فيديو)

لـ.ـقي 3 أشخاص مصـ.ـرعهم وأصـ.ـيب 16 شخصا آخرين في حـ.ـادث سير لحافلة متوسطة تقـ.ـل سائحين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *