الرئيسية / الأخبار / تأجيل بسيط في موعد افتتاح المدارس بتركيا وبيان هام من وزارة التربية
مدارس مدرسة

تأجيل بسيط في موعد افتتاح المدارس بتركيا وبيان هام من وزارة التربية

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن تأجيل موعد التعليم وجها لوجه في المدارس إلى غاية 2 مارس.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الوزارة الوطنية ذكرت في بيانها الصادر حديثا موضوع التعليم وجها لوجه حيث قالت بأنه سيتم تأجيله.

تقرر في اجتماع سابق أن التعليم سيبدأ وجها لوجه لطلاب الابتدائيه والروضة وصفي الثامن والثاني عشر ولكن جاء بيان من وزارة التربية تقرر فيه تأجيل التعليم ليوم واحد.

وذكرت الوزارة ان افتتاح المدارس سيعتمد على الظروف الوبائية في كل ولاية على حدا وبحسب الدراسات التي يقوم بها المجلس العلمي لوباء كورونا.

واضافت انه نتيجة للتقييمات التي سيتم اجراؤها في اجتماع مجلس الوزراء الرئاسي في 1 مارس ستستمر الأنشطة التعليمية وذلك اعتمادا على اتخاذ القرارات المناسبة.

وأفادت ايضا امتحانات الثانوية المؤجلة (الفصل الأول) ستكون وجها لوجه في 8 آذار القادم .

ترجمه وتحرير “تركيا واحة العرب”

مهنة جديدة في اسطنبول .. 300 ليرة تركية مقابل المشي فقط !!!

ظهرت مهنة جديدة في ولاية اسطنبول وهي ارتداء ملابس تحتوي شاشة اعلانية وكسب 300 ليرة تركية لكل 5 ساعات مشي في الشوارع.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن مبتدعي الفكرة هم ايوب اويانك وسيلامي تاميز حيث قاما بتنفيذ القنوات الاعلانية المتحركة لزيادة كفاءة الحملات الرقمية للمعلنين والعلامات التجارية.

وقد أكدا أيضا بأنه يمكن للعلامات التجارية الترويج لمنتجاتها من خلال نقلها من شارع لشارع بكفاءة أكبر من شاشة ثابتة في منطقة معينة.

قال أيوب: لقد استغرقنا ما يقارب السنة الكاملة لابتكار الفكرة حيث لم تكن كاملة وكانت تحتوي على بعض الخلل ولكن الآن هي مثالية بشكل كبير حيث ندفع من 250 الى 300 ليرة تركية للاشتراك اليومي للشباب.

وأوضح أيضا أن عمليات إطلاق الاعلانات ستكون في المناطق التي تحتوي على كثافة سكانية كبيرة ويوجد لدينا أيضا ايجارات شهرية لمن يريد عرض اعلانه الخاص.

قال سلامي أن منتجه له نظام خاص حسث يتكون من بطارية تصمد لمدة 8 ساعات ومقاوم للبرودة والحرارة وسنضيف الكاميرا أيضا لها وسنضع جي بي اس أيضا للتمكن من الوصول للعملاء.

وأشار إلى أن المنتج كان يزن ما يقارب ال 15 كيلومتر ولكن الآن يزن فقط 6 كيلوغرام ونستطيع استخدام المنتج عموديا او افقيا.

وأكمل:الإعلان عن العلامات التجارية التركية في الشوارع في أي بلد في العالم سيزيد من وعيهم و سيكونون قد حملوا التسويق إلى كل جانب من جوانب حياتنا.

وأردف: لقد قمنا الآن بالانتقال إلى عالم رقمي شائع ليس فقط في تركيا ولكننا نعطي هذا الاسم الإعلاني للوسائط النموذجية. حملات خاصة لمجلس إدارة يمكن تصميم العلامات التجارية.

شاهد الفيديو

فيديو طريف لشاب تركي يدخل الشرفة عبر رافعة نقل الاثاث ليطلب يد حبيبته من أهلها !!

تقدم أحد مالكي شركة نقل منزلي في ولاية أنطاليا للزواج من حبيبته بطريقة غريبة جدا.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن “صالح” مدير شركة النقل المنزلي حيث اتصل بعائلة حبيبته “أمل” وقال بأنهم سيأتون لخطبتها.

وافقت عائلة أمل بدورها وعندما حضرت العائلة إلى المنزل لم يروا صالح معهم وعندما خرجوا ليروا من الشرفة واذ بصالح قد تم رفعه بشاحنة النقل المنزلي مقدما لها باقة من الورود.

غمرت الفرحة أمل وأبدت ردة فعل جميلة جدا ومن ناحية أخرى أحدث الموضوع ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

قال صالح: لم اتوقع أن ارى ردة الفعل هذه منها ولكنني سعدت كثيرا بهذا تقدمت لها بامكانياتي الخاصة وبطريقتي الخاصة.

وأردف: كان موقفها مثيرا للدهشة وعند التفكير في الأمر لم أرى عرضا كهذا من قبل وكان أصدقائي قد أوصوني به وربما أكون انا اول من أفعل هذا.

وأشار أيضا إلى أنه سيقوم بعمل عرس سيكون مكون من 4 شاحنات نقل وستكون الطاولة عليهم وسيتم تقطيع الكيك في الهواء وهذا بالطبع عندما تنتهي أزمة كورونا.

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

بدأت بــ3 آلاف ليرة تركية فقط والآن وصلت 300 ألف ليرة .. نجاح باهر لسيدة تركية (فيديو)

بدأت إحدى المواطنات برأس مال لا يتجاوز ال3 الاف ليرة تركية والآن وصلت الى 300 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *