close
Uncategorized

تبييض الأسنان ٧ وصفات مُجربة تزيل الأصفرار نهائي

تبييض الأسنان أمر يتطلع الكثير من الأشخاص اليه. فالحصول علي ابتسامة . يعتبر تنظيف الأسنان دائما بمعجون الاسنان بعد الاكل او الشرب هي أفضل طريقة لتبييض أسنانك بشكل طبيعي وإن لم يكن أسهلها .ولكن هذا الأمر يتطلب الكثير من المثابرة ، لذلك ينصح بتجنب تدخين السجائر ، وشرب الكثير من القهوة أو المشروبات الغازية ، وتحسين نظافة الفم بشكل عام ، وتناول نظام غذائي صحي .فذلك يمكن أن يساعد علي الحد من أصفرار الأسنان .

ولكن إذا كنت تشرب القهوة أو إذا كنت تدخن بأفراط فقد يكون تنظيف أسنانك عند طبيبب الاسنان كل ثلاثة أشهر هو الحل الامثل. كما يمكنك تجربة بعض العلاجات الطبيعية المدرجة هنا في هذا المقال والتي ستساعدك علي تبيض اسنانك بطريقة طبيعية وامنة

لماذا تتحول الأسنان إلى اللون الأصفر :
تتحول الأسنان إلى اللون الأصفر لسببين ، يميل كلاهما إلى التسارع مع تقدم العمر :

1.ترقق المينا :

تتكون الطبقة الخارجية للأسنان من مينا بلون أبيض تقريبًا ويحمي بنية الأسنان الأعمق ويوجد تحت المينا طبقة من الأنسجة تسمى العاج . وهي بنية صفراء اللون وعندما تضعف طبقة المينا أو تبدأ في الترقق تبدأ الأسنان في الأصفرار .وقد يحدث ترقق لمينا الاسنان بسبب تناول الأطعمة الحمضية بكثرة أو بسبب أمراض اللثة ، أوالشيخوخة .

2.الصبغات :

بسبب الافراط في تناول القهوة والشاي والمشروبات الغازية والتدخين .

تبييض الأسنان بوصفات مضمونة :

1.بيروكسيد الهيدروجين لتبيض الاسنان :

بيروكسيد الهيدروجين هو عامل مضاد للبكتيريا ويعمل بشكل رائع كمنظف كلي للفم واللثة ويساعد علي التخلص من الجراثيم . كما انه يحافظ على رائحة النفس المنعشة وذلك عن طريق القضاء على البكتيريا السيئة بسبب استخدامه كعامل طبيعي مضاد للبكتيريا .ويعمل علي تبيض الاسنان بشكل امن وطبيعي كما أنه قادر على توفير الحماية الطبيعية ضد أمراض اللثة مثل التهاب اللثة .

الطريقة الاولي : يمكنك تحضير غسول فموي جيد باستخدام بيروكسيد الهيدروجين وذلك عن طريق وضع كمية متساوية من الماء و بيروكسيد الهيدروجين والمضمضة به عدة مرات ثم قم بشطف فمك جيدا بالماء .

الطريقة الثانية : امزج كمية صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين مع كمية صغيرة من صودا الخبز من أجل صنع عجينة متماسكة تساعد على إزالة المزيد من البلاك من الأسنان . ثم قم باستخدام فرشاة أسنان قديمة وتطبيق هذ الخليط علي أسنانك ، ثم قم بفركها على أسنانك لمدة 30 ثانية ، ثم اشطفها جيدًا بالماء .

2.زيت جوز الهند لتبييض الأسنان :

سحب زيت جوز الهند يمكن أن يكون بمثابة مبيض أسنان طبيعي . حيث يشهد بعض الناس على أن أسنانهم تصبح أكثر بياضًا وصحةً بشكل عام من خلال استخدام زيت جوز الهند على أسنانهم .

طريقة الاستخدام : قم بوضع ملعقة من زيت جوز الهند في فمك وقم بتجفيفها بين أسنانك لمدة تتراوح بين 5 و 20 دقيقة ، أو أضف بضع قطرات إلى فرشاة أسنانك وقم بفرك اسنانك جيدا بالفرشاة لبضع دقائق ، كما يوجد خيار آخر للعناية بالفم و هو تطبيق زيت جوز الهند على زاوية من قطعة قماش نظيفة وفركهاعلى الأسنان لبضع دقائق يساعد الاستخدام المنتظم لهذة الوصفة علي تبيض الاسنان بشكل امن وطبيعي حيث يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للميكروبات ، لذلك فهو رائع لحماية وتنظيف اللثة أيضًا.

3.تبييض الأسنان بخل التفاح :

خل التفاح (ACV) ، الذي يعمل بشكل فعال كمضاد حيوي طبيعي ومنظف للأسنان و اللثة . كما أنه مفيد بشكل خاص لإزالة بقع القهوة والنيكوتين (التدخين) حيث أنه يحتوي على مركبات . بما في ذلك حمض الأسيتيك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والبروبيوتيك والإنزيمات ، التي تقتل الجراثيم (البكتيريا “السيئة” الخطيرة) وفي الوقت نفسه تعزز نمو البكتيريا المفيدة “الجيدة” . و نظرًا لأنه حمضي بشكل طبيعي ، فهو يساعد على تحطيم البلاك أو غيرها من المواد الملتصقة بالأسنان . كما ان الرقم الهيدروجيني لخل التفاح يمكن أن يزيل البقع عن أسنانك ، مما يساعد على تبييض أسنانك بشكل طبيعي وامن .

طريقة الاستخدام : قم بغمر فرشاة الاسنان الخاصة بك في كوب يحتوي علي خل التفاح ثم قم بتفريش اسنانك جيدا لمدة دقيقة ثم قم باستخدام فرشاة أخري نظيفة باستخدام معجون أسنان منتظم . ويفضل أن يكون معجونًا لا يحتوي على الفلورايد ، ثم قم بشطف فمك جيدا بالماء او شطفه بيروكسيد الهيدروجين وللحصول علي أفضل النتائج يفضل استخدام هذة الوصفة بانتظام يوميا لمدة شهر .

4.قشر الليمون أو البرتقال لتبييض الاسنان :

تستخدم قشور الليمون او قشور البرتقال في تبيض الاسنان وأزالة البقع الصفراء الناتجة عن التدخين او الافراط في تناول القهوة والشاي . وهي طريقة فعالة وامنة .

5.الفراولة لتبييض الاسنان :

تتميز الفراولة بقدرتها علي تبيض الاسنان في وقت قصير كما انها تضفي اللمعان عليها وتساعد في التئام جروح اللثة بسرعة كبيرة .وذلك عند استخدمها يوميا بانتظام .

طريقة الاستخدام : قم باحضار قشور الليمون او قشور البرتقال وفركها علي اسنانك جيدا لمدة دقيقة ثم قم بغسل فمك جيدا بالماء او ببيروكسيد الهيدروجين وللحصول علي أفضل النتائج ينصح باستخدام هذة الوصفة 3 مرات في الاسبوع .

طريقة الاستخدام : قم بهرس خمس حبات من الفراولة الطازجة حتي تحصل علي عجينة متماسكة .ثم قم بفرك هذا الخليط علي اسنانك لمدة دقيقة ثم قم بشطفة جيدا بالماء يمكنك تكرار هذة الوصفة يوميا للحصول علي النتائج المطلوبة .

6.تبييض الأسنان بالفحم النشط :

الفحم النشط ، وهو منتج ممتص يستخدم في حبس السموم داخل الجسم .قد يساعد في تفتيح أسنانك عن طريق امتصاص البلاك التي تسبب في تلطيخ اسنانك .

طريقة الاستخدام : لتبييض أسنانك بشكل طبيعي باستخدام الفحم ، قم بترطيب فرشاة أسنان واغمسها في مسحوق الفحم النشط . ثم قم بتفريش أسنانك كالمعتاد ، ثم قم بشطف فمك جيدا والمضمضة بالماء عدة مرات .وللحصول على أفضل النتائج ، قم بتنظيف أسنانك بالفحم النشط مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع .

7.فاكهة البابايا لتبيض الاسنان :

تحتوي ثمار البابايا على إنزيم قد يساعد في تبييض الأسنان .حيث يساعد الغراء والبروميلين ، وهما إنزيمات موجودة في البابايا والأناناس على التوالي ، على تبييض الأسنان .

طريقة الاستخدام : قم بهرس شريحة من البابايا الطازجة بأستخدام شوكة حتي تحصل علي عجينة متماسكة . ثم قم بفرك هذا الخليط علي اسنانك لمدة دقيقة ثم قم بشطفة جيدا بالماء يمكنك تكرار هذة الوصفة يوميا للحصول علي النتائج المطلوبة .

إذا كنت تريد الحصول على أسنان بيضاء لامعة وخالية من الإصفرار والبقع . يمكنك تجربة هذة الوصفات الطبيعية الفعالة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى