الرئيسية / الأخبار / تجاوزت ال15 مدينة..تعليق الدراسة في هذه الولايات التركية حتى يوم الاثنين..اليك التفاصيل

تجاوزت ال15 مدينة..تعليق الدراسة في هذه الولايات التركية حتى يوم الاثنين..اليك التفاصيل

أعلنت عدة مدن تركية، الخميس، عن تعليق الدراسة والعمل في المؤسسات الحكومية باستثناء العاملين في الصحة وبعض قطاعات الخدمات بسبب سوء الأحوال الجوية السيئة .

وقالت وسائل إعلام محلية، أن ولاة 17 مدينة تركية أعلنوا تعليق الدراسة والعمل في المؤسسات الحكومية باستثناء العاملين في الصحة وبعض قطاعات الخدمات حتى الإثنين، بسبب تساقط الثلوج .

وأضافت أن المدن التي علقت الدراسة ومنح إجازة لبلموظفين هي مدينة إسطنبول، وساكاريا، وبابيورت، وكوجالي، وكارص، وبورصة، وبيلحيك، وبنجول، ويالوفا، وباليكسير، ودوزجي، وكاناكالي، وبيتليس، ودنيزلي، وقونية .

وتابعت أن الإجازة تشمل طلاب المدارس، وجميع الموظفين الحكوميين باستثناء العاملين في الصحة وبعض قطاعات الخدمات .

كما حذرت هيئة الأرصاد التركية، من تساقط ثلوج كثيفة وأمطار غزيرة في عدة مدينة إسطنبول وعدة مناطق تركية غدًا .

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أنه من المتوقع سقوط ثلوج في منطقة شرق الأناضول والمناطقة الداخلية في وسط وشرق البحر الأسود ومدينة قونية .

وأضافت أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة في منطقة جنوب شرق الأناضول وشرق أنطاليا وشرق البحر الأبيض المتوسط .

وتابعت أن منطقة شرق الأناضول ستشهد تساقط ثلوج وصقيع منذ الساعات الأولى من يوم الأربعاء على مرتفعات إلازيغ وتونجلي وأرزينجان وموش وبدتليس وبينجول وأرزروم وأغري وكارس، المناطق الشمالية من مدينة وان وسيكون تساقط الثلوج كثيفًا في بعض الأماكن في المقاطعات الجنوبية في شرق شرناق وهكاري .

وأشارت أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة في جنوب الأناضول، وأمطار رعدية قوية في شمال أديامان وسييرت وشرناق وديار بكر وأورفا وباتمان وتفقد تأثيرها الجمعة .

ومن المتوقع تساقط ثلوج كثيفة أحيانًا في المناطق الداخلية من منطقة البحر الأسود والوسطى والشرقية توكات، وجوموشان، وبايبورت، وسامسون، وأوردو، وغيرسون، وطرابزون، ريزي، أرتفين أيام الأربعاء والخميس والجمعة .

شاهد أيضاً

بشكل صدم وخطير..النفايات الفضائية تتساقط على سكان كوكب الأرض وخصيصا في هذه الدولة

في السنوات الأخيرة ، أصبحت النفايات الفضائية وهي الحطام الموجود في الفضاء أصبحت مشكلة كبيرة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *