الرئيسية / الأخبار / تحذيرات من الارصاد الجوية التركية من عواصف مطرية و ثلوج وصقيع في مختلف الولايات

تحذيرات من الارصاد الجوية التركية من عواصف مطرية و ثلوج وصقيع في مختلف الولايات

أرصاد الجوية ، ستنخفض درجات الحرارة مرة أخرى مع بداية أسبوع جديد وأوضح الأمر كله لتركيا تحت تأثير الهواء البارد للدخول. من الاثنين إلى الجمعة ، تسود الثلوج في شرق البلاد ، والأمطار في باقي أنحاء البلاد.

نشرت المديرية العامة للأرصاد تقرير توقعات الطقس للأيام الخمسة المقبلة على موقعها الرسمي. وفقا للتقرير؛ في حين كان من المتوقع هطول أمطار غزيرة في المناطق الساحلية لبحر إيجه ، ومحيط تشاناكالي ، والمناطق الغربية والشرقية من أنطاليا ، والأجزاء الشمالية من أضنة وساحل هاتاي ، تم إصدار تحذير من تساقط الثلوج للعديد من المحافظات .

من المتوقع أن تكون الأمطار على شكل عواصف رعدية على سواحل بحر إيجة وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​، والأجزاء الداخلية المرتفعة من منطقة شرق البحر الأسود ، والصقيع والثلوج في شرق الأناضول الشرقية ؛ تشير التقديرات إلى أنه ستكون هناك أمطار قوية وعواصف رعدية على السواحل الغربية والأجزاء الشرقية من ساحل بحر إيجه وأنطاليا ، وثلوج قوية متجمدة وثلوج حول بينغول وموش وبيتليس وتونجيلي بمرور الوقت ، وثلوج كثيفة في الأماكن فوقها.

تحذير من الجليد والصقيع إلى الأقسام الداخلية والشرقية

في الصباح والمساء ، يتوقع حدوث الجليد والصقيع في الأجزاء الداخلية والشرقية. هناك خطر حدوث انهيارات ثلجية في الأجزاء الداخلية لمنطقة شرق البحر الأسود وفي جنوب شرق شرق الأناضول.

درجات حرارة الهواء تنخفض

تشير التقديرات إلى أن درجة حرارة الهواء ستنخفض بمقدار 2 إلى 6 درجات في الداخل ولن يكون هناك تغيير كبير في أماكن أخرى.

الرياح القوية تنتظر

من المتوقع عمومًا أن تهب الرياح من الاتجاهين الجنوبي والشرقي بشكل طفيف ، أحيانًا بقوة متوسطة ، بقوة من الاتجاهات الجنوبية والجنوبية الغربية (40-60 كم / ساعة) في بحر إيجة الجنوبي والساحلي وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​والأجزاء الداخلية من وسط و شرق البحر الأسود.

تحذيرات

تحذير من أمطار شديدة : من المتوقع أن يكون هطول الأمطار قويًا في أماكن على السواحل الغربية والأجزاء الشرقية من ساحل بحر إيجه وأنطاليا وأحيانًا قوية جدًا (51-75 كجم / م 2) أمطار وعواصف رعدية في الأجزاء الداخلية من أنطاليا (فيضان مفاجئ) والفيضانات والبرق والبرد الصغير والرياح القوية والعواصف أثناء هطول الأمطار) ينبغي توخي الحذر والحذر.

تحذير من تساقط الثلوج بغزارة : نظرًا لأنه من المتوقع أن يكون هطول الأمطار على شكل صقيع ثلجي كثيف وثلوج كثيفة في مناطق بينجول وموش وبتليس وتونجيلي بمرور الوقت وثلوج كثيفة على ارتفاعات عالية ، يجب توخي الحذر والحذر تجاه الأحداث السلبية المحتملة.

تحذير من الرياح القوية: الريح ؛ نظرًا لأنه من المتوقع أن تهب بقوة (40-60 كم / ساعة) من الاتجاهات الجنوبية والجنوبية الغربية في الأجزاء الداخلية من المناطق الجنوبية والساحلية لبحر إيجة وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​ووسط وشرق البحر الأسود ، يجب توخي الحذر والحذر من احتمال حدوث ذلك. الأحداث السلبية.

التحذير المتوفر: من الضروري توخي الحذر والحذر من مخاطر الانهيارات الثلجية في الأجزاء الداخلية من شرق البحر الأسود والمنحدرات الشديدة الانحدار ذات الغطاء الثلجي العالي في شرق شرق الأناضول.

متى أول ايام رمضان وعيد الفطر و مقدار زكاة الفطر في تركيا 2021 ؟

أعلن المجلس الأعلى للشؤون الدينية التركية عن تحديد زكاة الفطر لهذا العام في البلاد .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن زكاة الفطر ستكون 28 ليرة تركية حيث تم حسابها لتكون كوجبتان في اليوم الواحد وبذلك 14 ليرة تركية لكل وجبة.

وأضاف المجلس أنه يستطيع كل من يريد الدفع أن يدفع بقدر ما يصرف لأكل وجبتان في رمضان.

ويمكن لكل من يريد دفع المزيد بالدفع ويمكنهم أيضا الدفع باستخدام الطعام كالرز والبرغل…..الخ وليس فقط بالمال.

وبحسب التقويم الصادر من مديرية الشؤون الدينية التركية يصادف أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 2021 يوم الثلاثاء 13 نيسان ( الشهر الرابع ) .

وتكون آخر أيام شهر رمضان المبارك عام 2021 يوم الأربعاء 12 أيار ( الشهر الخامس ) .

ليلة القدر عام 2021 : السبت 8 أيار

أول أيام عيد الفطر : يوم الخميس 13 أيار

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

لمـ.ـاذا لا يتـ.ـم اعطـ.ـاء كرت الهلال الاحمر لكل اللاجئين السـ.ـوريين في تركيا ؟

يتسائل الكثير عن السبب وراء عدم اعطاء تركيا كرت الهلال الاحمر لكافة اللاجئيين السوريين المتواجدين على اراضيها ؟ ولماذا تعطى فقط لفئة معينة منهم كالذي عنده 3 اولاد مثلا ؟

بدوره الهلال الأحمر التركي أجاب على هذا السؤال الشائع بإنه تم وضع معايير القبول للحصول على كرت المساعدة بناءً على أبحاث ودراسات عن أوضاع العوائل اللاجئة في المنطقة و بهدف تقديم المساعدة للعوائل الأكثر حاجة.

وأضاف الهلال الاحمر التركي بحسب ما رصده “تركيا واحة العرب ” أنهم يعلمون أن الكثير من اللاجئين متضررون وبحاجة للمساعدة ولكن تمويل البرنامج لا يكفي لتقديم هذه المساعدة لجميع اللاجئين المتواجدين في تركيا.

وأكد أنه تم النقاش والاتفاق على معايير القبول وقيمة المساعدة وعدد المستفيدين المُستهدفين من قبل جميع الأطراف المسؤولة عن تصميم وتطبيق البرنامج والاتحاد الأوروبي هو أحدها.

و يمكن لعوائل اللاجئين في تركيا وممن يملكون بطاقة الحماية المؤقتة الحصول على كرت الهلال الاحمر وفق المعايير التالية :

1- إذا كانت مقدمة الطلب أنثى وحيدة (18 إلى 59) من دون وجود أفراد آخرين في العائلة.

2 – إذا كانت العائلة أب وحيد أو أم وحيدة من دون أفراد بالغين (18 إلى 59) آخرين يعيشون في العائلة وطفل واحد على الأقل دون الـ18.

3- العائلة التي تحوي مسنين (فوق الـ60 عاماً) فقط من دون وجود أفراد بالغين(بين الـ18 و الـ59) في العائلة.

4- إذا كان هناك شخص في العائلة لديه إعاقة. يجب أن تكون الإعاقة بنسبة 40٪ أو أكثر موضحاً بتقرير طبي صادر عن مشفى حكومي.

5- إذا كان هناك لدى العائلة أربعة أطفال أو أكثر ( ويقبل في كثير من الأحيان 3 أطفال )

6- لعوائل التي لديها عدد كبير من المُتكلين (أطفال، مسنين، أصحاب إعاقة). يتم تحديد ذلك عبرنسبة الإتكال التي يجب أن تصل إلى 1.5 على الأقل مقابل كل شخص بالغ (بين الـ18 و الـ59) في العائلة.

شاهد أيضاً

كأنها أهـ.ـوال القيامة .. ذعـ.ـر وهـ.ـروب جماعي لاسـ.ـرائيليين من شاطئ تل ابـ.ـيب بعد استهـ.ـداف المقـ.ـاومة لها

نشـ.ـرت وسائل إعلام إسـ.ـرائيلية مقاطع فيديو أظهرت هـ.ـروبا جمـ.ـاعيا من شـ.ـاطئ تل أبـ.ـيب بعد سماع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *