close
الأخبار

تحذير أصفر تطلقه الأرصاد الجوية التركية لأهالي هذه الولاية وتحثهم لضرورة توخي الحذر من هذه العاصفة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الجمعة، من هبوب رياح على شكل عواصف قوية في مدينة إسطنبول شمال غرب تركيا .وقالت الأرصاد التركية، في بيان

وفق ترجمة تركيا الآن، أنها اصدرت انذار أصفر لمدينة إسطنبول يتوقع بهوب رياح من الاتجاهات الجنوبية والجنوبية الغربية على شكل عواصف قوية (40-50 كم / ساعة) وأحياناً عواصف قصيرة المدى (60-75 كم / ساعة) .

وأضافت الأرصاد أن العاصفة ستكون فعالة في كافة مناطق مرمرة وبحر إيجه بين الساعة 06:00 صباحًا و 22.00 مساءً محذره المواطنين من السلبيات التي قد تحدث .

وتابعت أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة على ساحل بحر إيجة وعاصفة رعدية على منطقة مرمرة وأشارت أن أمطار غزيرة قوية ستسقط في إزمير وأيدين وموغلا والمناطق الساحلية الغربية في باليكسير والمناطق الجنوبية من تشاناكالي والمناطق الوسطى

والجنوبية من مانيسا على فترات حتى مساء السبت وتكون قوية جدًا وغزيرة أحيانًا في المناطق الساحلية الجنوبية الغربية لإزمير والمناطق الساحلية في أيدين وباليكسير من المتوقع أن تكون الأمطار شديدة وفي أماكن متطرفة في منطقة ادرميت في تركيا .



إقرأ أيضا في وقت سابق : ثلوج وعواصف.. الأرصاد التركية تطلق تحذير لـ 4 ولايات


أعلنت المديرية الإقليمية الرابعة عشر للأرصاد الجوية أن الطقس في المنطقة سيختلط بالصقيع.و أشارت إلى أن هطول الأمطار سيزداد في ساعات المساء في غرب بدليس وموش.

و في المنطقة ، حيث سترتفع درجة حرارة الهواء وتراقب من 6 إلى 10 درجات فوق المعدل الطبيعي الموسمي ، ستهب الرياح من الاتجاهات الجنوبية ، من وقت لآخر إلى قوة معتدلة.

وتشير التقديرات إلى أن أعلى درجة حرارة متوقعة لمراكز المحافظات ستكون 17 درجة في هكاري و 15 درجة في وان و 14 درجة في موش وبيتليس.

و تتوقع هبوب عواصف قوية في أنحاء المنطقة تبدأ من الظهيرة ، وتصل سرعتها من 70 إلى 100 كيلومتر في المساء ودعت الأرصاد إلى ضرورة توخي الحذر والحذر ضد تطاير الأسطح ، وتسمم الموقد وغاز المداخن ، وسقوط الأشجار والعمود ، واضطراب النقل.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى