Uncategorized

10 أشياء يجب فعلها عند السفر إلى مكان جديد لتمضي رحلتك بأمان وتتفادى المشاكل

من منا لا يحب السفر إلى الأماكن الجديدة ومعرفة ثقافات باقي الشعوب والتعرف على أشخاص جدد! بالطبع جميعنا نحب السفر، لكننا نتكاسل في السفر إما لأسباب مادية أو لأسباب تخص خوفنا من المكان الجديدقررنا أن نوجه لكم بعض النصائح التي سوف تساعدكم على قضاء أجازة ممتعة ومسلية وأيضاً تجنب المواقف الصعبة التي قد تفسد العطلة. تابع القراءة!

لا تحمل متعلقاتك في حقيبة يسهل سرقتها

السرقة شائعة في جميع أنحاء العالم بالطبع، والسائحون هم الأهداف السهلة للصوص! لذلك، يجب أن تختار حقيبة ظهر خفيفة لأنك سوف ترتديها لفترات طويلة بالتأكيد، وأيضاً تأكد من أن يكون تصميمها ضد السرقة، فغالباً يتم وضع السحَّاب بشكل معيّن بحيث يصعب فتحه خلسة من قبل النشّالين.

استخدم أجهزة الصراف الآلي الموجودة في الأماكن المأهولة

لا يخفى على السارق المتربص بك أن تواجدك بجوار ماكينة الصراف الآلي يعني بأن النقود ستكون بين يديك خلال لحظات، وهي بالتأكيد فرصة مواتية له ولن يفوتها. لذلك، فمن الأفضل سحب الأموال أثناء النهار وفي الأماكن العامة حينما يكون المكان يعج بالأشخاص، ويا حبذا لو كانت الماكينة بجوار نقطة شرطة أو حارس مبنى مثلاً.

لا تركب أي وسيلة مواصلات إلا إذا كنت تعرف هوية سائقها

لا تجازف بسلامتك وسلامة أسرتك طمعاَ في دفع أجرة أقل وتركب مع أي سيارة مجهولة! فإذا أردت ركوب سيارة أجرة مثلاً، فتأكد من أن التاكسي يتبع شركة معروفة مثل الشركات العالمية التي تعمل في هذا المجال، وعليك أيضاً متابعة خط سير السيارة على خرائط جوجل على جوّالك حتى تتمكن من أن السائق يسير في الاتجاه الصحيح! وإذا شعرت بالريبة، الغي رحلتك مع هذا السائق وانزل من السيارة، وإذا كان الأمر واضحاً، فيمكنك الإبلاغ عن السائق لدى الشركة التي يعمل بها.

اخبر شخص ما من المقربين إليك بتفاصيل خط سيرك

من المهم أن يكون هناك شخص على علم بتفاصيل رحلتك ويعرف مكانك الذي تتواجد فيه وأيضاً ما تنوي فعله ومتى تخطط للرجوع! أهمية هذا الأمر تكمن في التصرف في حالات الطوارئ، فمثلاً إذا كان يعلم أنك سوف تعود للفندق ليلاً لكنك لم تعد، وأيضاً لم يستطع التواصل معك للاطمئنان عليك، فحينها يمكنه أن يبلغ السلطات للتحري عن الأمر وإنقاذك من أي مكروه محتمل!

لا تكن فريسة سهلة للمُحتالين

للأسف يتفنن بعض الأشخاص من السكان المحليين للأماكن التي يرتادها السياح في خداعهم حتى يحصلوا منهم أكبر قدر من الأموال. فمثلاً من أشهر الحيل التي يتحجج بها سائقي التاكسي هي جملة “عداد السيارة لا يعمل”، وإذا قبلت هذا الكلام فسوف يفرض عليك أي تسعيرة جزافية وغير عادلة. لذلك لا تركب مع أي سائق إلا بعد معرفة الأجرة التي سوف يتقاضاها.

احتفظ بمعلومات الاتصال بالخدمات الرسمية الخاصة بالمدينة

كونك في بلد جديد، فهذا يعني أنك ربما تجهل الكثير من المعلومات الأساسية الخاصة بالبلد، لذلك قم بتدوين المعلومات الأساسية الخاصة بأرقام الطوارئ مثلاً وكيفية الوصول إلى مكان معين. دوّن هيه المعلومات في ورقة خارجية ولا تعتمد على جوالك، حتى تستطيع التصرف إذا فقدت جوّالك لأي سبب!

لا تتهاون في إخفاء بعض النقود في مكان غير معتاد

حتى إن أخذت جميع التدابير اللازمة لعدم سرقتك، فهذا لا يضمن عدم تعرضك للسرقة بالتأكيد! ولهذا فمن الجيد أن يكون لديك أموال احتياطية. قم بإخفاء بعض الأموال لحالات الطوارئ في مكانٍ ما غير مألوف ولا يتوقعه السارق وحتى لا يمكنه الوصول إليه. لا تتعجب إن قلنا لك أنه يمكنك حتى إخفاء النقود داخل الجيوب السرية في الملابس الداخلية! المهم أن يكون لديك خطة بديلة في حالة فقدانك للنقود!

يقولون أهل مكة أدرى بشعابها، فاستشر أهل المدينة الموثوق فيهم

عندما تذهب إلى مكانٍ جديد، فأنت بالتأكيد لن تكون لديك خبرة عملية المعيشة في البلد، مثلاً ما أفضل مكان لتناول الطعام وما أفضل مكان للتنزه وهكذا! فبغض النظر عن كمّ البحث الذي قمت به،

إلا أنك لن تكون على دراية بكل شيء بالتأكيد. وعادةً ما يكون موظفو مكتب الاستقبال في الفندق هم أكثر الأشخاص ثقة للحصول على المشورة، وبالتالي يُمكنك بكل أريحية أن تسألهم عن الأماكن التي يجب تجنبها والأماكن التي يرشحونها لقضاء العطلة بشكل مريح وآمن.

لا تلفت النظر بشكل مبالغ فيه

لا شك في أنه يسهل التعرف على السائح من خلال ملابسه فقط، وهو ما يُلفت الأنظار بكل تأكيد. لكن لهذا الأمر عواقب والتي يجب أن تتجنبها! وحتى لا تكون محط أنظار السارقين والمحتالين، يجب أن ترتدي الملابس التي تجعلك تبدو كمواطن عادي من سكان المدينة.

وأخيراً حاول أن ترشد أطفالك لعدم صنع حُفر على الشاطئ

إذا كنت ستمضي عطلتك في مدينة ساحلية فأنت بالتأكيد سوف تذهب للاستمتاع بالبحر والشاطئ! ولا يخفى علينا أن اللعب على الشاطئ والرمال هو شيئ محبب للأطفال وللكبار أيضاً،

ولكن من الأفضل أن تتجنب عمل حفرة على الشاطئ لسببين، أولهما لسلامة طفلك نفسه: فربما تكون هناك أشياء ضارة داخل الرمال والتي قد تصيبه بالأذى فمن الأفضل تجنبها. والسبب الثاني هو أن هذه الحفرة تتسبب في تعثر أي شخص يمشي على الشاطئ إذا سقط في إحدى هذه الحفر، وربما تتسبب في تعثر كبار السن تحديداً. فحاول أن تتجنب صنعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى