الرئيسية / الأخبار / تحذير من ثلوج في 43 ولاية تركية .. هل ولايتك من ضمنهم ؟

تحذير من ثلوج في 43 ولاية تركية .. هل ولايتك من ضمنهم ؟

نشرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية تقريرها عن حالة الطقس ليوم غدا السبت على موقعها الرسمي.

و بحسب التقرير المنشور وترجمه “تركيا واحة العرب ” حذرت المديرية من تساقط الثلوج في 43 ولاية من بينها اسطنبول وكوجالي.

المقاطعات التي ستتساقط فيها الثلوج : اغدير – اغري – قارص – اردهان – ارضروم – موش – بيتليس – بينغول – بايبورت – غوموشهانة – ارزينجان – تونجلي – الازيغ – مالاطيا – سيفاس – يوزغات – قيصري .

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

وأيضا : كيرشهير – نيغدة – اكسراي – قهرمانهير – سكاريا – بيلجيك – اسكي شهير – افيون قره حصار – اسبارته -بوردور – كوتاهيا – اوشاك – يالوفا – كوجايلي – بالك اسير – تشان قلعة – اسطنبول – تكيرداغ – أدرنة – كركلارلي

و من ناحية أخرى من المتوقع هطول الأمطار الممزوجة بالثلج في مقاطعتين هما ” ارتفين و زونغولداك .

شاهد خريطة الطقس ليوم غدا السبت :

………………………………………..

حـ.ـادثة لا تصـ.ـدق .. سوري يخطـ.ـف شاحنة فيها طفـ.ـلين في ولاية تركية أمـ.ـام أعـ.ـين والدتهم !!

ألـ.ـقت الشرطة التركية القبـ.ـض على مواطن سوري خطـ.ـف شاحنة فيها طفـ.ـلين بولاية أنطاليا في حادثة غير مفـ.ـهومة ومجـ.ـهولة الأسـ.ـباب.

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقـ.ـعت الحـ.ـادثة في منطقة “سريك ” عندما ذهبت المواطنة التركية “شريفة دمير ” مع اطفالها الثلاثة “رمضان ” 11 عاما و “عائشة غول ” 13 عاما و بجانبها ابنها الكبير “شعبان ” 17 عاما إلى منزل والدها .

وفي أحد الطرق الترابية توقفت الشاحنة أمام سيارة فيها 4 أشخاص سوريين يتشـ.ـاجرون مع بعضهم البعض وفجأة خرج من السيارة أحدهم راكـ.ـضا وخـ.ـائفا وركب صندوق الشاحنة وهو يصـ.ـرخ “سيقـ.ـتلونني ” .

كانت “شريفة ” مع ابنها شعبان في مقدمة الشاحنة ونزلت منها خوفا على طفـ.ـليها في صندوق الشاحنة بعد ان ركب الشخص السوري .

وعندما نزلت “شريفة ” مع ابنها من الشـ.ـاحنة قام الشخص السوري بالتوجه إلى مقـ.ـدمتها خلف المقود وذهب بالشـ.ـاحنة مـ.ـع الطفلين “رمضان ” و ” عائشة ” .

هنا لم تعرف المواطنة “شريفة ” ماذا تفعل وخاصة أن هاتفها بقيت في الشاحنة فركبت السيارة التي كانت فيها السوريين وبدأوا معا بملاحقة الشاحنة الهـ.ـاربة !!! ( شئ لا يصدق ) .

ولحسن الحظ كان هناك هاتف مع الطـ.ـفلة “عائشة ” والتي بقيت في الشاحنة فاتصل بأباها والذي كان موجودا في المنزل وبدوره اتصل بالشـ.ـرطة .

اعطى الأب كامل تفاصيل الشاحنة مع رقم اللوحة للشرطة والتي استطاعت ايقـ.ـافها على بعد 20 كيلومتر من مكان الحـ.ـادث .

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

ألـ.ـقت الشرطة القبـ.ـض على المشتبه به ، الذي كان يقود الـ.ـشاحنة ، وتم إنقـ.ـاذ الطفلين “رمضان ” و “عائشة ” في صنـ.ـدوق الشاحنة .

في فحص الهوية تبين أن المشتـ.ـبه به الذي خطف الشـ.ـاحنة سوري الجنسية 25 عاما و تم نقله إلى مركز شرطة القادرية مع الاشخاص ال 3 الذين كانوا في السيارة للإدلاء بشهـ.ـادتهم والتحـ.ـقيق معهم .

ولم يتسنى لنا حتى اللحظة عن الاسـ.ـباب التي دفع بالسوري للقيام بخـ.ـطف الشـ.ـاحنة فهل كان الخـ.ـوف من الاشخاص الذين كانوا في السيارة أم شئ آخر ؟ .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

………………………….

مواطن تركي يزور منزل عائلة طفل سوري بعد ادعـ.ـاءات بضـ.ـربه حتى الاغـ.ـماء

أغلق مواطن تركي محل المعجنات الخاص به بعد ادعـ.ـاءات بضـ.ـربه طفلا سوريا حتى الاغـ.ـماء وهو الأمر الذي نفاه تماما وقام بزيارة عائلته .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” من موقع”cagdaskocaeli” فقد انتشرت أقاويل بأن طفلا سوريا يبلغ من العمر 8 أعوام طلب الطعام من محل معجنات يديرها المواطن “سرحان بردان ” في شارع ” فتحية ” في ازميت يوم الإثنين الماضي .

ووفقا لتلك الأدعاءات والاشاعات فأن “بردان ” رفض اعطاه الطعام بل وقام بملاحـ.ـقته وضـ.ـربه حتى أغـ.ـمي عليه ومن ثم ابتعد عن المكان .

وبعد أن انتشر الخبر أغلق “بردان ” محله ونفى تلك الأخبار جملة وتفصيلا وقام بزيارة عائلة الطفل السوري ليشرح لهم حقيقة ما حدث .

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

وقال المواطن “بردان ” بأن الطفل السوري يتـ.ـسول بالعادة في المنطقة التي يعمل بها وفي بوم الحادثة جاء الى المحل وضـ.ـايق الزبائن .

وأضاف ان الطفل قد أكل الطعام ولسبب ما انزعـ.ـج منه و قام بطـ.ـرده وملاحـ.ـقته ولكنه سقـ.ـط على الارض اثنـ.ـاء الركض وحـ.ـاول مساعدته فيما بعد لكنه صـ.ـرخ في وجه فتركه على الارض و عاد إلى محله .

وأعرب عن استـ.ـيائه من الأخبار التي رواها الصحف والمواقع دون أن يلتقوا بالطفل وعائلته .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

…………………………….

شاهد أيضاً

عجوز تركي قتـ.ـلوه ورمـ.ـوه في بئـ.ـر … تفـ.ـاصيل صـ.ـادمة

ألـ.ـقت فرق الشـ.ـرطة على ثلاثة مواطـ.ـنين مشـ.ـتبه بهم بقتـ.ـل رجل عـ.ـجوز في ولاية مرسين. وبحسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *